الجزء الاول

51 5 2
                                    

وجدت نفسي ملقياً على الجزيرة وكان راسي ينزف قليلاً ذهبت لكي ابحث عن شي ما لأيقاف النزيف, فوجدت قطعة قماش فضمدت راسي بها واردت ان اتمشى قليلً لكن كان الظلام قد حل لذا بحثت عن مكان لأنام فيه, في الصباح استيقظت فاخذت انظر في الارجاء, فاخذت اتسائل ما هذا المكان وكيف وصلت الى هنا ومن انا, يا الهي ماذا حدث كأن ذاكرتي قد محيت فلم اكن اعرف اي شي, اخذ الوقت يمضي وكنت جائعا لاني لم اكل منذ الامس, اخذت اتمشىى في الجزيرة لابحث عن شي اتناوله فلم اجد الا بعض النباتات ولم اعرف اذا كانت قابلة للاكل ام لا, مر الوقت واخذ الجوع يداهم معدتي فلم يكن لدي حل سوى أكلها, اكلتها لكن لم تشبعني جيدا بدأت اتجول في الجزيرة فوجدت كهفاُ صغيرا دخلت اليه لارى ماذا فيه فلم اجد شيئا فيه فرتبته لكي اجعله مأوى مؤقتا انام فيه, بعدها اخذت اتجول في انحاء الجزيرة لقد كانت كبيرة وتحتوي على العديد من الجبال والوديان, اخذت ابحث عن بعض الاشياء التي استطيع أكلها وجدت بعض النباتات القابلة للأكل فجمعتها و وضعتها في الكهف, حل الظلام وكنت منهكا لذا خلدت الى النوم, في اليوم التالي بدأت افكر في ان اجد مأوى اخر غير الكهف لانه كان صغير وغير مريح, اخذت افكر في ما سوف افعله ففكرت ببناء كوخاً صغير, فجمعت بعض الاخشاب والحشائش الطويلة وصنعت كوخا صغيرً, كنت اريد بناء كوخاً اكبر لكن لم تكن لدي فأس لتقطيع الاشجار الكبيرة, دخلت الى الكوخ وتمددت قليلاً واذا بخيال زوجتي يأتي امامي تقول لي لقد اشتقت لك كثيرا متى تعود لنا ابنتك تنتظرك لقد بدأت التكلم وانت لست الى جانبها, اخذ الدمع ينزل من عيني ما افعل انا, يا الله ساعدني لكي اعود الى دياري واهلي. قمت بعدها اتجول في أنحاء الجزيرة لعلي اجد شي يفيدني في العودة الى موطني, اخذت اتجول وصعدت الى الجبل واذ اني الاحظ اثار وجود بشر قبلي هنا اخذت افكر هل يعقل ان يكون هنا بشر غيري عالقون على هذه الجزيرة فتتبعت الاثار واذ أني اجد منزلً فطرقت الباب فلم يفتح احد اخذت انظر من النوافذ فلم اجد احدا داخل المنزل, اخذت اتجول حول المنزل لم ارى احد انتظرت قرب المنزل لأرى اذا كان هناك احد يعيش هنا ام لا, حل الظلام واذا بشخصين يدخلان المنزل, لم اعرف ماذا علي ان افعل اذهب لهم ام ارجع غدا لقد كنت متردداً ربما يكونوا اشخاص سيئين فعدت للمكان الذي كنت فيه وفي صباح اليوم الثاني اخذت اراقبهم عن بعد لأتأكد منهم, رأيتهم يخرجون من المنزل كانوا فتاة و رجلاً, ذهبت خلفهم لأري ماذا يفعلون بقيت امشي خلفهم واذ بهم يذهبون الى الشاطئ لصيد الاسماك استمريت بمراقبتهم كان الرجل شخص ذو خبرة وكانت الفتاة التي معه هي تبدو كأبنته وكان يوجد على الشاطئ قارب محطم ربما كان لهم, عندما عادوا الى المنزل ذهبت لهم فأصابهم الذعر قالوا من انت! ومن اين اتيت! ومنذ متى وانت على هذه الجزيرة! قلت لهم لندخل وسوف احكي لكم قصتي, دخلنا الى المنزل وقلت لهم لقد كنت في رحلة استكشافية وفي منتصف الرحلة حدثت عاصفة قوية واصطدم رأسي بالقارب وفقدت وعيي وعندما استيقظت وجدت نفسي ملقى على هذه الجزيرة ولا اعرف كيف وصلت الى هنا ثم سألتهم وانتم ما هي قصتكم كيف وصلتم الى هنا, قال الرجل نحن هنا منذ حوالي سنتين كنا نبحر في رحلة سياحية انا و زوجتي وابني وابنتي وخلال الرحلة تعرضنا الى حادث وفقدت زوجتي وابني وتحطم القارب لم استطع انقاذ الا ابنتي التي معي منذ سنتين وانا احاول ان اجد طريقة لكي اعود لكن فشلت, لكني لازلت احاول وسوف ابقى احاول الى ان اجد طريقة ما. قلت له لنحاول معاً انا لدي خبرة في الافكار لكني تنقصني الخبرة في الجانب العملي فلنتعاون معا وبأذن الله سوف ننجح, هل انتم معي؟ قالوا نعم هيا ننطلق ...

90 يوماحيث تعيش القصص. اكتشف الآن