بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق وخاتم النبيين محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم عدد خلقك رباه ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك
السلام عليكم، قرأت في كتاب ذات مرة عن طريقة لتقرب من الله في البداية ، ظننتها صعبة ولا يستطيع أي أحد القيام بها ولكن حين جربتها لحظة الفرق الذي أحددثه في حياتي ،هل أنتم متشقون لمعرفة ما هي، حسنا بسم الله :
- الطريقة تتمثل في تدبر أسماء الله الحسنى وصفاته العليا ، أدرك أنك الآن تتساءل كيف أتدبر ؟ وهل يجدي ذلك نفعا ؟ لم أفهم ! وضحي يا أستاذة، حسنا سأفعل، إن تدبر معاني أسماء الله الحسنى لشئ رائع بل مدهش لا بل خيالي آه يعجز اللسان عن التعبير مهما قلت لا يسعني سوى شكر الله على وجودها ،تشعر وكأنك تغوص في عالم عميق عالم ملئ بالأعاجيب كلما ازددت عمقا كلما ازددت إنبهارا تشعر وكأنك ولدت من جديد بروح جديدة بقرب خالقك لا أدري والله شئ يعجز المرئ عن وصفه لأنه فاق كل الوصف .
- مثلا حينما نتدبر في صفة الحكيم فهو حكيم في كل شئ و في كل أمر يحدث معنا سواء أحببناه أو لم نفعل فلا تظن أن في كل مرة تتعرض لأمر محبط أن الله ليس معك أو أنه تعالى لا يحبك ، وتذكر قصة الوالدان الذان قُتل إبنهما في سورة الكهف وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم و العكس صحيح ، لذلك في كل لحظة ألم في كل لحظة حزن ، إختناء ، كره وتمني للموت تذكر أن الحكيم معك وأن كل ما يحدث لك عن حكمة منه سبحانه ، والجئ اليه و سترى أنه سيجعل لك مخرجا بعد أن تقطعت بك كل السبل وظننت هلاكك ودائما ظن بربك ظنا حسنا فإنه عند حسن ظن العبد به .
حسنا كيف أتدبر؟ ،هناك مواقع في اليوتيوب ستساعدنا على ذلك ولكن شاهد حلقة واحدة في اليوم وعمل على الإتصاف بإسم لذي تعلمته ليوم كامل وهكذا
المواقع هي :
-1- التدبر عن طريق النابلسي تدبر وافي كافي شامل " تكون مداته نصف ساعة إن كنت أتذكر " يخصص حلقتان لك إسم ، رائع حقيقة " فقط اكتبوا أسماء الله الحسنى راتب النابلسي على اليوتيوب واكتبوا رقم الحلقة تجدونه "
هناك موقع على قوقل يعطي شرح النابلسي كتابيا وقد كنت أضع السماعات في أذناي وأذهب الى الموقع الكتابي فأوافق بين السمع و القراءة ، الموقع هو " موقع الكلام الطيب " في الصفحة الرئيسية تجدون العديد من المقلات ذات عناوين رئيسية ثم فرعية عندما تجدون العنوان "مع الله" دققوا في العناوين الفرعية تلاحظوا عنوان "شرح لأسمى الحسنى" إضغطوا عليه وا بحثوا عن راتب النابلسي " أعتذر لم أستطع ترك الرابط فهو لم يعملي هنا لذلك سأجرب في التعليقات".
-2- عندما جاءت الدراسة وانشغلت بها فلم أعد أشاهد حلقات التدبر لنابلسي لطولها ولإزدحام جدولي اليومي ثم بعد فترة و كأنها رسالة من الله وجدت قناة أخرى لأسماء الله الحسنى ، تخيلوا الحلقة لا تزيد عن 10 دقائق وبأسلوب مبسط وجميل جدا يالله الشكر لك كله اسم القناة هو " Bissan ElBaz "
-3- هناك برنامج اخر لأسماء الله الحسنى والفديوهات ليست أيضا طويلة هو برنامج الله في حياتي " على اليوتيوب " لشيخ ابراهيم أيوب ." أعلم لقد أشعرتك بالممل آه حقا آسفة "
-هنا قد انتهيت من الشرح وأعلم أني قد أثقلت عليكم فأقدم إعتذاري كقربان لكم ، ولكن ما يجب أن تعرفوه هو أن لا تشاهدوهم جميعا ، مثلا اذهب وشاهد حلقة من كل هؤلاء الثلاثة ثم اختر من أعجبك أسلوبه وواصل معه حلقات التدبر ولا تنسى أنك لن تزيد عن حلقة واحدة في اليوم ، كما أن الشيخ النابلسي هو الوحيد الذي أتمم جميع أسماء الله الحسنى .
- لن اقول لكم تعليق و تصويت فلست انا من يطلب هذا ولست هنا من اجل هذا لكن لا تكن بخيلا لهذه الدرجة فالتصويت لن ينفعني انا بل سينفع غيري وغيرك للوصول الينا ، لذلك ان صوت فسيكون وكانك تريد نشر المنفعة للناس ومن منا لا يحب تقديم المنفعة لغيره , لا تنسى قول نبينا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام وعلى اله وصحبه وسلم عدد خلقك يارب ورضى نفسيك وزنة عرشك ومداد كلماتك " الدال على الخير كفاعله" .
"ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمني ، فعذروني فما أنا الا بشر ضعيف مثلكم لا حول ولا قوة لي الا بالله"
-ذمتم في امان الله وحفظه-
دعوة خير لي وستعود عليك ايضا بالخير "احبكم في الله"
لا تنسوا شعارنا _ تغير بسيط _ قد ياخدك الى البعيد
أنت تقرأ
تغير بسيط
Adventureالى كل شخص يسعى لتغير من نفسه ,شخصيته , طريقة, تفكيره و روحه الى كل شخص يريد تجديد حياته طاقاته وروحه الى كل شخص يرغب بالوصول الى سلام الى الامن والامان الى روحه ...