المرحلة " 2 "

152 32 24
                                    


بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق محمد عليه افضل الصلاة والسلام وعلى اله وصبحه وسلم عدد خلقك يارب ورضى نفسك وزنة عرشك وممداد كلماتك

السلام عليك ورحمة الله وبركاته ،كيف حالك أتمنى أن تكون بخير ، ها  نحن ذا نعيش من جديد و نواصل المسير نسعى لتحقيق أحلامنا  ،لا نعرف من سيصل اولا انا ام انت او ربما شخص اخر !!،نأمل في نهاية كل يوم بغد مشرق و لا أحد يعلم ماذا سيكون غده أسيصل الى هدفه ، حلمه ام روحه ام انه سيموت  في طريق ، لا تخف فشرف التجربة أعظم ،                                                                                                    " يوم جديد ،أحلامنا جديدة وأهداف جديدة "

"هوف اه من نفسي" ،اذا كفانا تسويف ولندخل في الموضوع :

إن التخلص من عادات سيئة أمر صعب ولكن من السهل اكتساب عادات جيدة ، أنا لا اقول لك أنك تستطيع اكتساب عادة جديدة في يومين ،لا على لأقل 21 يوم أوأكثر" هكذا يقولون " ،لكن هذا يكون أيضا حسب شخصيتك ،فإن أخدت الامر على انه أمر جميل ورائع وبسيط ومن السهل تكرار الأمر يوميا  فسيكون كذلك ،  سأخبرك شيئا ان العقل الباطن يتأثر بما يقول (لدرجة انه يطبق  كل ما تقول في داخلك )ومن السهل عليك ان تخدعه كما من السهل عليه ان يخدعك، لذا كن حذرا .                                                                العادات مامعنى هده الكلمة تأمل معي ، لنتأمل فيها جيد " العادات " : هي طقوس روتنيه نقوم بمارستها يوميا حتى تصبح عادة و العادة ما يعتاده الانسان ويصبح مألوفا عنده لكثرة تكراره ، ما يكتسب بالممارسة، ولعلك حاولت كثيرا اكتساب عادة جديدة ولكن فشلت فيأست فاستسلمت ، ومن حينها وانت تشعر بالجبن والعجز واليأس من نفسك ،اه منك ومني ايضا ،أريد ان اسألك سؤالا سؤالا واحد فقط ، هل الاشخاص الذين نجحوا كانت لهم عصاة سحرية تحقق امانيهم !؟ ،ام انهم ليسوا  بشر وانهم كائنات اخرى من عالم اخرام انهم خارقون وابطال لديهم قوة خارقة !؟ .

لا لا يا صديقي ، الأمر ليس كما تعتقد ، فكر بالمنطق قليلا تجد الحل ، كل مافعلوا انهم جدوا واجتهدوا ثابروا وضغطوا على أنفسهم، قاتلوا الكسل والعجز والمماطلة و الجبن ومضوا في تحقيق أحلامهم، ربما هم لديهم قوة خاصة ولكن ليست كما تزعم ، قوتهم هي ارادتهم، شجاعتهم، عزيمتهم وروحهم التي لا تعرف اليأس أو الفشل ، والاهم من كل هذا صبروا ،  أعرف حق المعرفة أن الصبر شئ صعب وليس الجميع يستطيعون القيام ، مرارته تخنق ، أجل أعلم وكلنا يعلم هذا ، فقد كانوا يحدثونا عن مرارة الصبر ، عن الم الاجتهاد ،عن صعوبة النجاح ، لكن وللأسف  لم يخبرونا عن الحلاوة التي تلي الصبر ،عن فرحة الاجتهاد ، عن لذة النجاح ، انظر من حولك  العالم مليئ بالعلماء ، هل نزلوا من السماء!؟ ام خرجوا من تحت الارض!!  ، بالطبع الاجابة هي لا، انهم بشر مثلنا ولهم كل ماعندنا  ( ليس لهم دماغين أو المادة الرمادية في عقلهم ضعف التي نملك  ... ) لقد عرف كل واحد منهم  أين يقذف سنارته وعندما شعر بشئ يسحبه معها وانه في طريق الصحيح  تشبث بها كغريق قد و جد ضالته ، حياتك هي مجموع عاداتك ، كل ما تقوم به وكل ماتفكر به هو الذي يبنيك هو الذي يشكل على ما أنت عليه الآن ، عاداتك هي التي تبنيك وتأسسك فاما ان ترفعك الى فوق ماتتخيل و اما ان تنزلك الى مالا تتصور ، حسنا ربما اكتساب عادة جديدة يحتاج الى  الصبر والمداومة وعدم الانقطاع مهما كانت هذه العادة ، ( لا يعني ابدا ما قلته اني افعله وأطبقه بالحرف الواحد ، أنا مثلك تماما أحتاج لكي أجتهد و أقاتل لأصل الى حلمي، الى ما أسعى اليه ، أنا مثلك تماما وقد ذكرت هذا آنفا ، أنا مازلت في نقطة البداية ،  كيف ! كيف وانا أخبرك كأني ناجحة في كل شئ !! ، أنا نفسي لا أعلم اجابة هذا السؤال ، لكن أظن لاني امتلك جانبا ايجابيا كبير،  يستطيع أن يحولني من أسوء حالتي الى أفضلها  ،  فأنا استغللت الفرصة وقلت لانفع نفسي وغيري ان شاء ربي ان ربي لرؤوف رحيم  ).

تغير بسيطحيث تعيش القصص. اكتشف الآن