دره بنت أبى لهب

210 33 0
                                    

سمعتوا قبل كده عن الصحابية بنت ابي لهب ؟؟؟

انا استغربت جداا ..!!!

مين دي؟؟

  وبنت ابو لهب ؟؟؟؟

ايوة بنته واسمها الصحابية دُرة بنت أبي لهب -رضي الله عنها-..

(  بنت عم رسول الله صلى الله عليه وسلم )

اسمها - درة  رضى الله عنها -  أبوها أبو لهب وأمها حمالة الحطب وأخويها عتبة وعتيبة...

ومع ان عيلتها مذكوره في القرآن ب ابشع الصور..
لكن  احنا  بنحبها وبنقول بعد أكثر من 1400 سنة من موتها رضى الله عنها!

الدين دايما يأمر بالعدل ويطبقه🍂

الصحابية الهاشمية درَّة بنت أبي لهب

كان إسلامها وهروبها من أبيها وأمها إلى الله ورسوله مثيراً للإعجاب والعجب، اتحدت درة رضي الله عنها أسرتها وبيئتها من أجل الإسلام، وأعلنت كلمة التوحيد، وأسلمت وحسن إسلامها وكانت من المهاجرات إلى المدينة.

وبعد أن دخلت درة -رضي الله عنها-  الإسلام تقدم لخطبتها الصحابي  دحية الكلبي وتم الزواج...

وكانت درة اتجوزت في الجاهلية من الحارث بن نوفل بن عبد المطلب وجابت منه  عقبة والوليد ..

الحارث زوجها اللي كان ف الجاهلية اتقتل  في يوم بدر، اليوم الذي نصر الله فيه الإسلام وأذل فيه الكفر...

زي ما قولنا ربنا عوضها بالصحابي الجليل دحية، وهو من أجمل الناس هيئة ...
لدرجه انه كان جبريل -عليه السلام- يروح للنبي بصورته، ف أي شرف بعد كده  🌸🌸؟!

وف يوم مجموعه نساء من بنى رزيق  قالت لدرة بنت أبى لهب:
- أنتِ ابنة أبي لهب الذى يقول الله عز وجل فيه {تبت يدا أبي لهب وتب} فما تغني عنك هجرتك؟

يعني هجرتك لله والرسول مش هتشيل ده عنك ...

فراحت للنبي -صلى الله عليه وسلم-
وقالتله  اللي حصل..

فقال لها: -اجلسي ...
وبعدين صلى رسول الله عليه الصلاة والسلام بالناس الظهر ووقف على المنبر ثم قال:

-"أيها الناس ما بال أقوام يؤذونني في نسبي وفي ذوي رحمي؟
ألا ومن آذى نسبي وذوي رحمي فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله..

يعني وصلني ان ناس ذكرت عيلتي بالسوء لان ابو لهب قريب الرسول والدفاع عنها عن بنته ..

ثم قال عليه الصلاة والسلام :
- لا يؤذى حى بميت.

ودي من اهم الحاجات اللي لازم نفهمها ف حكاية النهاردة ..

وبعد كده قويت علاقتها بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها، وأخذت تكثر الدخول عليها .. يعني بقى في زيارات بينهم كتيير ...

لتأخذ منها العلم والفقه في الدين...
توفيت رضي الله عنها في سنة عشرين للهجرة في خلافة عمر_بن_الخطاب

قصص دينيه وعبرة (3)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن