فصلٌ ختامي

1.5K 132 79
                                    





الشهور الثلاثة التي تلت حادثة 'الإنتحار المُخزي' للسير دانكورث -كما ذُكرت في الصُحف- و ما ترتب عن ذلك من ظهور لحقيقته البشعة للعَلن، كواحدٍ من أكبر المتُاجرين بالأفيون في البلاد، لم تكن كافية فقط لتطهير بريطانيا من أعماله الإجرامية، بل لتَتعافى الفتاة التي إرتبطت في الخفاء بتلك القضية.


يُدرك المرءُ أن لجرحِهِ جَمالاً حين يَنْدَمِلْ.

لا ينطبقُ ذلك فقط على الخدوش التي شَوهت جلدها الغَضّ و التي بدأت بالتلاشي ليُمحى اثرها تدريجياً، بل يَشملُ شفاءها من الأثر النفسي و الذكريات المُقيتة التي خَلفها مُكوثها أسيرة عند أولائِك الأوغاد.


رُبما ينبثقُ الخَلاصُ من غَوْرِ الظُلمة.

و تولدُ العَدالةُ من رَحِم الجَريمة.


لو لم تَقتص إيمي بنفسها من ذلك الرَجلُ لما تمكنت من التَحرر منه للأبد. صحيحٌ ان الثمن كان باهضاً و قد تلوثت يداها بدمائه الفاسدة، و تَعينَ عليها أن تحصل على هويةٍ جديدة، فقد أُعلن عن وفاتها حين عثرت الشرطة على الجثة التي حَلَّت مكانها في القلعة، و تم التعرف عليها من خِلال اوراقها الثبوتية التي بَقيت مُخبأة هناك مع القليل من امتعتها.

و هكذا أصبحت 'إيمي باركر' ميتةً في السجلات الرسمية. و مُنحت إسماً جديداً من قِبل منظمة سيد الجرائم وهو 'إيميليا سِكارلت' و تحتم عليها المُحافظة على السرية التامة فيما يتعلقُ بموضوع نجاتها لإبعاد الشبهات.

-إيمي.

بَيْد أنها لا تزالُ 'إيمي' بالنسبة إليه.

إلتفتت ناحيتهُ حين ناداها بإسمها، بادلتهُ الإبتسام، كانت قد فرغت للتو من تدوين مُعادلاتٍ مُتقدمة في الرياضيات، تتعلقُ ببحث يعملُ عليه الأستاذ الشاب، على لوحة الطباشير الموجودة في غُرفة مكتبه الكائِن في نُزلِ موريارتي بدورام.

يجلسُ هو على أريكة مَكسوة بقماش مُخملي، أنزل الْكِتَاب الذي عَكف على قراءته، و أشار إليها بأن تقترب منه، تُربتُ يده على البقعة الخالية بجوارهِ على المقعد، التي سُرعان ما شَغلتها الفتاة بجلوسها، ثم أدارت نفسها ناحيته.

صدرت عنها تنهيدةٌ طويلة و أردفت بنبرة استسلام.

-لا يمكنني التوّصلُ للطريقة المُثلى لحل تلك المعادلة،أحقاً لا تزالُ عازماً على إضافتها لإمتحان طُلابك القادم؟

-بالتأكيد.

يُجيب وليام بإصرارِ من عَقد العزم و لن يثنيهُ شيء عن قراره، تأمل كيف إتسعت عيناها الزرقاوتين بدهشة عفوية، و إتسعت ابتسامتهُ لكونها تبدو بصحة أفضل بكثير عن ذي قَبْلُ، و هو أمرٌ باعثٌ للإطمئنان.

خَلاصٌ قِرمِزيّحيث تعيش القصص. اكتشف الآن