سر المملكة المفقودة

8 3 0
                                    

منذ حوالي ٤٠٠ سنة قبل الميلاد تحدث أفلاطون في نصين من تأليفه عن مملكة أتلانتس المفقودة وقال أنها كانت موجودة قبل ميلاده ب ٩٠٠٠ سنة وتحديداً في العصر البرونزي ثم تهادي قائلاً في وصفها بأنها كانت حيث يعيش أفضل المهندسيين والمعماريين بنيت علي تله وكانت المياة تحيطها علي شكل حلقات...

زينت جدرانها ومعابدها بالذهب والفضة...كما أنها غرقت في المحيط الأطلنطي

تعددت الروايات علي مر الزمان عن المملكة الغارقة وقيل أنها غرقت بفعل الزلازل والبراكين القوية..

عدد من الباحثين في نهايات القرن ال ١٩ أقرو بوجود مدينة أتلانتس ومنهم الكاتب الأمريكي (ignatius donnelly) وقدم دوناللي وصفاً عنها في كتابه (أتلانتس عام قبل الطوفان) مؤكداً علي كلام أفلاطون بأنها غرقت في المحيط الأطلسي.. تحديدا عند مضيق جبل طارق.

كما صرح دوناللي بأن المعابد والأهرامات في الحضراة المصرية القديمة وحضارة المايا تشابهت مع حضارة المملكة المفقودة إلي حد كبير...

والبيولوجي الشهير (charle belitz) أكد بأنها كانت موجودة فعلاً ومكانها عند جذر البهاما في المحيط الأطلسي قبل أن تختفي في مثلث برمودا وقدد وجد العلماء آثاراً لطرقات وجدران أمام ساحل بيميني في جذر البهاما بالرغم من بعد المكان عن مضيق جبل طارق..

خلال عام ١٩٩٧ أعلن فريق من معهد موسكو للتاريخ بأنه وجد المدينة المفقودة علي بعد ١٠٠ ميل من لسان صخري علي ساحل المحيط الأطلنطي في انجلترا يسمي (lands end)

وبعد ٢٣ سنه وتحديداً في ديسمبر ٢٠١٩،صرح المعهد الروسي نفسه بأنه علي وشك قياد رحلة استكشافية للبحث عن أتلانتس المفقودة.

كمان أن مكتشف المحيطات الأشهر (d.r robert ballard ) واللذي اكتشف الحطام الغارق لسفينة تيتانك عام ١٩٨٥ أكد أن أسطورة المدينة الغارقة منطقية خصوصاً بعد الانفجارات والزلازل والفيضانات التي حدثت علي مدار التاريخ.

ولإثبات ذلك، ذكر العديد من العلماء بعض الأدلة علي وجود المدينة المفقودة ومنها انفجارة بركاني ضخم حدث من ٣٦٠٠ عام في جزيرة سانتوريني بالقرب من اليونان....

السؤال هنا...ما هي المملكة المفقودة،وأين تختفي وكيف غرقت والسؤال الأهم

هل تصدقون بوجود المملكة المفقودة؟؟

................

هاي بيبز

بارت جديد واكتبولي لو حابين بارتات من نفس النوعية.❤

الباحثحيث تعيش القصص. اكتشف الآن