عندما يكون النوم أكبر رفاهياتك الممكنة!
«بحسب موقع Seoul Beats فإن دخول المشفى من شدّة التعب والإنهاك جزء من حياة نجوم البوب الكورية، ففي حين يعملون ما متوسطه 20 ساعة في اليوم، فإن النوم يتحول إلى رفاهية حقيقية لا يحصلون على أكثر من 4 ساعات منها في الليلة الواحدة!
وقد ظهر التعب والإعياء الشديدان على عددٍ من المغنين الكوريين على المسرح، فعُرِفَت كريستال من فرقة f(X) بكثرة إغمائها أثناء الأداء لدرجة أن الجمهور لم يعد يستغرب ذلك، وقد أغمي عليها وهي تمسك الميكروفون في يدها مرةً مما دعى المعجبين لتحيّتها على التزامها الحرفيّة العالية!
ولا شك أن آثار ذاك الضغط الجسدي والنفسي وما يرافقه من توقّعات مثالية خارقة من الشبان والشابات الذين يتحركون كالروبوتات ويغنون ويظهرون للجمهور تحت الطلب وبالصورة التي يريدون قد ظهرت على كثيرٍ منهم، ففي عام 2019 أقدمت مغنيتان من فرقة Seoul على الانتحار في حادثة لفتت نظر الصحافة للجانب المظلم من البوب الكورية التي باتت هوس الملايين حول العالم.
تقول الصحفيّة هارك جون: "يعيش هؤلاء المغنون حياةً ميكانيكية منذ أعمارٍ صغيرة، يتدرّبون بشكلٍ وحشيٍ ويتعرضون للتنمر من قبل جمهورهم والتسلط من قبل مدرائهم على مدار الساعة، لا يملكون حياةً خاصة ولا يتمتعون بعلاقات صحية ولا حتى بالقدرة على الدوام في المدرسة كغيرهم، كل ذلك يجعل سقوطهم للقاع سريعاً ومفاجئاً كصعودهم للقمة."
وفي عام 2019 وُجِدَت المغنية جو هارا من فرقة Kara منتحرةً بعد صراعٍ طويلٍ مع الاكتئاب بسبب الجمهور المتنمّر على شكلها على انستغرام، وكان من آخر ما كتبته كلماتٍ مثل "هل يوجد أي أحدٍ في هذا العالم بعقلٍ جميلٍ يتقبّل أولئك الذين يعانون؟"، و "حياة العاملين في ترفيه العامّة من أمثالي ليست سهلة، نحن نتلقّى الهجوم بشكلٍ مستمرٍ ونعاني آلاماً لا يمكننا مناقشتها حتى مع أصدقائنا وأسرتنا"..»
- تسنيم الراجح
(الصورة أدناه: المغنية كريستال من فرقة f(X) في إحدى المرات التي أغمي فيها عليها على المسرح)
#عبودية_العصر_الحديث
مصادر:
- https://www.nytimes.com/2019/11/24/arts/goo-hara-dead.html
- https://edition.cnn.com/2019/11/24/asia/goo-hara-kara-dead-trnd/index.html
- https://www.nytimes.com/2019/11/25/world/asia/goo-hara-kpop-suicide.html#:~:text=The%20suicides%20by%20two%20of%20K-pop%E2%80%99s%20most%20beloved,was%20found%20by%20a%20maid%20on%20Sunday%20evening.