|5|

24 3 0
                                    

...

_ريم_ وصلنا لصالون التجميل كان انيقاً وجميل ديكوره باللون الوردي الفاتح وهو لون بنين المفضل وأيضاً كان هنالك بعض الفتيات يتحدثن بالداخل و هناك فتاة تجلس على كرسي بينما هناك فتاة أخرى تسرح شعرها  بينما نحن بالخارج ننضر لهن من عبر الزجاج الشفاف الخاص بالصالون نضرت لنا مرأة شقراء ذو عيون زرقاء اللون ذو جسم رشيق وقامة طويلة تبدو كبيرة بالعمر قليلاً ثم وقفت بهذا الاثناء دخلنا انا وبنين للصالون رحبت بنا المرأة الشقراء ...

قالت بإبتسامة : مرحبا ... هل انتن هنا للعمل

ريم : اوه نعم لقد رأيت اعلانكم البارحة لذا قررنا المجيئ انا وصديقتي

قالت قبل أن تشير إلى باب وردي اللون مكتوب عليه " مكتب المديرة" : اهلا انا جاسيكا تشرفت بمعرفتكما... فالتتفضلا لمكتبي لنتحدث

_ريم_ دخلنا المكتب كان باللون الابيض حجمه كبير قليلاً أيضاً وهناك طاولة متوسطة الحجم في زاوية المكتب يوجد عليها بعض أقلام الحبر وحاسوب صغير وبعض الملفات وبعض الأشياء العشوائية و فوقه معلقة لوحة الموناليزا الشهيرة ... جلسنا على اريكة باللون رمادي وجلست أمامنا جاسيكا قبل أن تقول ...

جاسيكا : فالتعرفوني بأنفسكم

حمحمت ريم بتوتر لتقول : حسناً انا ريم عمري واحد وعشرون سنة

بنين : انا بنين عمري عشرون سنة

"ثم بدأوا يتحدثون بشأن العمل والراتب الشهري لكل منهما متى سوف يبدأوا الفتيات بالعمل واخذتهم جاسيكا بجولة مفصلة بالصالون وعرفتهم على الفتيات اللذين يعملون هناك أيضاً وعلى ما يبدو أن الصالون أصبح مشهور جدا بنيويورك وهناك الكثير من الزبائن يأتون يومياً لذلك قررت جاسيكا توسيع المكان لذا نشرت هذا الإعلان ... بعدما انتهوا الفتيات من الحديث ودعوا جاسيكا قبل أن يخرجن ليتجوها نحو المقهى اللذي يعملن به كلا من سارة وشمس بعد أن اشتروا باقتين من الورد الأحمر لتهنئة ساره وشمس ...

_ساره_ بعدما تحدثنا مع جوليا بدأنا بالعمل الصراحة لقد كان أصعب مما توقعت لأن على أن ابقي الأبتسامة على وجهي والا أخجل من الزبائن وهذا الشيء شبه مستحيل لأنني خجولة ولست اجتماعية لذا كلفت شمس بأخذ الطلبات ... كانت شمس تأخذ طلب من إحدى الزبائن بينما كنت أجهز الطلب لشخص ما جائت شمس وقالت...

شمس : كوبان اميريكانو للطاولة ستة

اعطيتها الطلب وقلت : طلب الطاولة أربعة جاهز

"أخذته وتوجهت للطاولة وهي تمشي بإتزان والابتسامة تعلو وجهها بثقة واضحة ... هي من يناسبها هذا العمل لأنها واثقة شجاعة واجتماعية أيضاً ... انتهيت من صنع الأميركانو بينما شمس تأخذ طلب من طاولة ما .. زفرت الهواء وعدلت ضهري اخذت الطلب ومشيت بإتزان واعطيته للأشخاص اللذي طلبوه بأبتسامة محاولة ان اخفي توتري ... حسناً ربما سأتحسن ويزيل توتري بالمستقبل ... جائت شمس وقالت ... "

immigrant women®حيث تعيش القصص. اكتشف الآن