تختلف مفاهيم الحب من شخص لآخر، فيعتقد البعض أن الحب هو لقاء من يأخذ عينيَّ بعيدًا، ويرى البعض أن الحب هو لقاء من أجد فيه ما ينقصني... وهكذا.
فكيف أراه إذن؟الحب هو لقاء من يفهمني جيدًا ويكون معي قلبًا وقالبًا، شخص يشعر بالفضول في البداية ليعرفني ويبدأ باسكتشافي كما لو كان يستكشف إحدى المعابد أو المغارات، شخص يتعلق بكل الشيفرات التي يفكها ويحفظها حبًا، لا يمل إلى أن يستكشف كل ثغرة في هذه المغامرة، وبعد أن يستكشفها يقرر أنه لن يتركها بل سيعيش فيها ما تبقى من عمره دون كلل، إذا شعر بالملل سيعلق على جدرانها أشياءً جديدة ومختلفة عن سابقتها، الحب هو شخص لا ينطفئ بريق الإعجاب والتقدير في عينيه بل يلمع كنجمة في سمائه الكاحلة أبد الدهر.
قرأت أن الوقوع في الحب يذهب بنفس السرعة التي يأتي بها، ولكن الحب هو الاستمرار في الإعجاب حتى بعدما ينتهي الوقوع في الحب، فهذا ما أريد.
لا يوجد تعريف ثابت للحب أو توضيح عن ماهيته، ولكنني سأتمهل في الحصول عليه.
انتشرت وبكثرة العديد من المشاعر التي أطلقوا عليها اسم "الحب".. يا لهم من أغبياء عديمي المسؤولية، فها قد أصبح الحب ورقة مطوية وسط العديد من الاوراق الفارغة والمطوية كذلك، أي أنك لا تستطيع إيجاده بسهولة بل يجب عليك التأني، وربما ستحتاج القليل من الحظ.قرأت كذلك أنك إذا أردت الحفاظ على قلبك بعيدًا عن الانكسار فيجدر بك أن تربطه جيدًا وتضع عليه الزينة وتخبئه في نعشك وأنانيتك، حينها سيصبح قلبك صلبًا لا يمكن اختراقه ولن يمكن إعادته كما كان، وبهذا ستكون قد رميته في الجحيم..
لا، لن أرمي بقلبي في الجحيم، بل سأربطه جيدًا وأضع عليه الزينة وسأخبئه كما يخبئ القرصان كنزه، سأرسم خريطة وأتركها أمام من يريد الحصول عليه، سأسقي قلبي كل يوم حتى لا يجف بحب عائلتي وأصدقائي وموسيقاي وكلماتي، فإذا أطلقت العنان لذلك القلب المجنون لن يقف ثابتًا بل سيهرب بعيدًا عني وتتلقفه الطيور والصخور والبرودة، وكأنني أم تخاف على طفلها الوحيد، لذا سأعتني به إلى أن يجده ذلك الرحال، أنتظره دون شغف أو استعجال، ليأتِ وقتما يشاء.
_______________________________________
إذا كنت تقرأ ذلك، فكيف تراه أنت؟
أنت تقرأ
عالم مُبعثر
Randomتأتينا أوقات نتمنى فيها لو يتوقف العالم من حولنا وتتوقف أنفاسنا.. آخذ نفسًا عميقًا ليبدأ عقلي بنسج حكاياته، فأغوص بعيدًا في أعماق روحي وعقلي. لكل كلمة معنى، ولكل خاطرة حكاية، فهل تجد حياتك تشبه حكاياتي؟