استفاقت من تأملها على صوت ماري التي قالت :
«إذا سألتني عن رأيي في الموضوع فأقول بأنها وجدت صديقاً آخر في عمرها و لا ألومها على رحيلها لأنها على ما يبدو سئمت مراعاة والديها و الشيخ الشاب و أصدقاءه العرب في تصرفاتها و كلامها و لبسها، هذا ليس طبيعياً بالنسبة لفتاة شابة و لو كنت مكانها لتصرفت مثلها، و أنتِ هل تفعلين مثلها ؟»«لا، لا أفعل مثلها» .
قالت كرستي هذا و قد عادت بالذاكرة عندما كانت في الثامنة عشرة من العمر فرحة و لديها الحرية و الإستقلالية حيث كانت تتمتع بدراستها في الجامعة و كان الزواج و المستقبل آخر ما فكرت به لأنها شغلت بحاضرها .
استفاقت من شرودها على صوت ماري تقول :
«في هذا العمر يجب التمتع بالحرية و الشباب و إذا لم تفعلي ستقضين العمر كله بالتحسر على ما فقدته من أيام عندما كنت في عمر كاميلي كنت أخرج كل ليلة للسهر مع أصدقائي أو للرقص، اوه لو شاهدتِ السيد و السيدة دولاکروا هذا الصباح، لأشفقتِ عليهم على فكرة هم بانتظاركِ ليعرفوا أخبار ابنتهم» .«لكني لا أعرف شيئاً، فلم أرى أحـداً هـذا الأسبوع، منذ حفلة العشاء التي أقامها الشيخ عندما ...»
تلعثمت كرستي و توقفت عن الكلام لكن ماري أصرت على معرفة ما حدث و سألتها :
«عندما ماذا ؟»«ليس مهماً، فقد هربت بعد العشاء و لم تعرف والدتها بمكان وجودها» .
«لقد ذهبت للرقص مع صاحب کارین رود نفسه» .
قالت ماري .«کیف عرفتِ ؟»
«آرشي تورنتون كان يعزف في المرقص و أخبر زوجته ماغي بأنه فوجيء برؤية نيل دايسارت الذي تذكره على الفور و تحدثا معاً لدقائق كما قال أيضاً بأن نيل اصطحب معه فتاة شابة جميلة جداً شعرها أشقر، و قد عرفت للحال من هي عندما أخبرتني عنها ماغي» .
سكتت ماري ثم قالت بعد أن نظرت إلى الساعة :
«يجب أن أذهب إلى عملي» .«انتظري ماري، أريد أن أسألكِ عن أمر ما، هل ذاكرتكِ جيدة و تذكرين ما حدث منذ أربع سنوات ؟»
«هذا يعتمد على الحدث متى بالتحديد ؟»
«في الصيف، و بالتحديد في شهر آب» .
«كنتِ هنا، أليس كذلك ؟»
سألت ماري .«نعم، كان أول صيف أقضيه هنا كمساعدة للسير أليك في كتابه عن تاريخ الطبيعة» .
«نعم، و أذكر وصولكِ إلى هنا، كنتِ خجولة و لا تتكلمين كثيراً، من كان ليفكر بأنكِ ستصبحين سيدة بالمور، لقد كنتِ زوجة رائعة للسير أليك، رحمه الله و أذكر يوم قال لي بأنه لم يأسف على زواجه منكِ بالرغم من أنكِ في نصف عمره، لكني لم أقل له كم هو محظوظ لقبولكِ الزواج منه لأنه لم يكن مهتماً بالنساء لكنكِ كنتِ مختلفة دائماً و تعاملين أليك بلطف و محبة بالرغم من عاهته» .
أنت تقرأ
عودة الحبيب الضال // روايات عبير الجديدة
Romanceالملخص : منذ أربع سنوات، عاشت قصة حب جارفة، ترك نيل دایسارت بعدها كرستي بقسوة دون كلمة توضيح، و ظهر مجدداً و هو يتوقع اعادة كل شيء إلى ما كان عليه كما تركه، و اكتشفت كرستي أن كل الحب و الهيام من جانبها لا يزال موجوداً، و في الوقت نفسه، عرفت أن نيل م...