'- الفَصلُ الأَخِير.'
__
حِين يصبِحُ الشَّخص أعمَى عمَّا يَجرِي حولَه بسَببِ مشاعرِه تِجَاه شَخصٍ آخَر. عندَ اِعتقادك بأنَّك لا تساوي شيئًا بعدَ تحطِيمِ ذلِك الفَردِ للحِصن الَّذِي بَنَيْتَهُ حول قلعَةِ أحلامِك وتخَيُّلاتِك الورديَّة المليئَةِ باللَّحظَاتِ السَّعيدَة. دون أن تنتَبه لوجود إنسانٍ مُمَيَّزٍ يُحدقُ بِكَ من بعيدٍ كأنَّك أقصَى أُمنِياتِه، وهذا مَا حدث معِي.
فِي الوَقتِ الذِي منحتُ جُونغكُوك كلَّ ما أمتلكُهُ مِن عواطفَ ومشاعِر، لَم ألاحِظ ذلك الفتى الذي رآني قبل وقوعي في متاهة الحب إلى أكثر اللحظات إحراجا لدى رفض جُونغكُوك لي. هو كان يقف هناك دوما، يرى كل شيء بأعين تلمَع بدموع فضَّلَ كَبْتَها. هو لم يمْتلِك الجُرأةَ للتقدُّمِ والاعتِرافِ أو الصُّرَاخ فِي وجهِي بأن أتوقَّف عن إهانَة ذاتِي. كان السنَد دُونَ أنْ أراه.
لطالما كانت تصلنِي رسائل مجهولة المصدر في الفترة الأخيرة حين كنت أتعافى من أزمتي النفسية لو صح التعبير. وكل كلمة قرأتها جعلتني أبتسم شيئا فشيئا. ومالم ألاحظه أنا الحمقَاء مجدّدا كان هو الذي يعمل بالمشفى حيث تعالجت. كان طالبَ طِبّ يتدرّبُ مسَاعدًا للطبيب النفسِي الخاصّ بي وقتَها. إلا أنه نجح في جذب اهتمامي بِشخصيتِه العفوِيَّة وخجلِهِ الشَّدِيد.
أوَّلُ ما جَعلنِي أقعُ له بعيدًا عن اهتمامِه غَير المُبَاشِر بي، كانت غمَّازتَاه العميقَتَان وأعينُه التي تُغلقُ لمجرد ابتسامِه. هو شخص متهور، لكنّه مراعٍ. خجول إلا أنه يثرثرُ بشدة مع من يحبهم. هذا ما أشار لي بمشاعره نحوِي، إضافَةً إلَى نظرَاته نحوي كلما حدَّقتُ بِما هو حولِي داخِلَ حَديقَة المشفَى. إنه كٍيمْ نَامجُون. وقد أخذتُ حصَّتي المقَدَّرة لِي مِن الحُبِّ مَعَه، بِكُلِّ محَاسِنِهِ ومسَاوئِه.
إنه الرجل الذي عَرَّفَنِي على ماهِية الشُّعور بالأمَان والمحبَّة، دون محاولَة مِنهُ لفَرضِ نفسِه وأحاسيسِه عَلَيّ. بل كان حذرًا في كل تصَرُّفاتهِ معي خِشية أن أتحطم في أية لحظة ممكنة. جيُون جُونغكُوك لم يكن مثله ولو بتفصيل صغير. على عكس الأحمق جُونغكُوك، نَامجُون انتبه لأدقِّ تفاصِيل شخصيَّتي وتصرفَاتي.
أنا أشعر بأني أمتلك العالمَ بأَسْرِه، دون الحاجة للمَال. فأنا غنيَّة بما أمتلكه من مشاعر تجاه أناسٍ اعتبروني عالَمَهُم. أشخاصٌ منَحوني الأولويَّة في جُلِّ مَا يقُومُونَ بِه. أفرادٌ أبعدوني عن ذلك السّردابِ شديد الظُّلمَةِ في باطِن عقلِي، أعَادُوا لي الابتسَامَة العفوِية النَّابِعَة من أعماقِ قلبِي الذي شُفِيَ بعد مُدةٍ طويلة.
كل قطراتِ المطر تلك، ستجعل السماءَ مشرقة من جديد. وشتشرق الشمس لا محالة، وسنبتسم بصدق لكل شخص جعَلَنا أثمنَ ممتلكاتِه. وكل القلوبِ المريضة ستتلقى جزاءَها، وأتمنى أن يتعلم جُونغكُوك من أخطائِه ويجِدَ من تُحبُّه. نحنُ بَشَرٌ فِي نِهايَة المَطاف، نخْطئُ ونَسقُط لنقِفَ من جَدِيد.
.
.
."- كَان هُو وجَوابُهُ شَديدَا القَسوَة على خافِقِي المِسكِين، إلا أن هذَا جزءٌ مِنْ قَدَرِي الذِي عرَّفنِي عَلى نصفي الآخر، معَ مُساعَدةِ شقِيقتِي التي كانت تخبرني عَنه طبعًا. ويمكننِي القَول بأن الغدَ سيكُون أفضَل مَادُمنَا مُصِرِّينَ عَلى عدَم الاِسْتسلامِ لليَأس."
..
"- تَمَّتْ."
"- جَوَابْ."
"- جيُون جُونغكُوك."- رَأيكُم بالقِصَّة عُمُومًا؟ 💕
..
S: 10.03.2022
E: 18.03.2022
أنت تقرأ
✔Answer | JJK | جَـوَابْ
Short Story- لَمْ تُعجَبِ البَجَعَةُ بِِجَوَابِ الأمِيرِ المَغْرُور. - جَوَابْ. - جيُون جُونغكُوك. - قِصّة قَصيرَة. - مُكتَمِلَة. S: 10.03.2022 E: 18.03.2022