ما يتنظرها في دبي ؟

248 8 0
                                    

استطاع حسّان ان يفتتح فرع ثاني من شركة ابيه في دبي بينما بيقي عمه انس يترأس فرع الشركة في بغداد ، اشترى حسّان منزل جميل في دبي ليسكن فيه هو مع زوجته وآسيا .

اكملت اسيا دراستها في مدارس دبي ، كما العادة كانت متفوقة وحين نجحت من الصف الخامس الاعدادي بدأت تحضيراتها للمرحلة الاهم في حياتها والتي لطالما انتظرته بشغف .

بدأ العام الدراسي الجديد وآسيا تضع تصب عينيها احلامها وطموحاتها وتسير على قاعد (BE OR NOT TO BE) اكون او لا اكون .

لطالما احبت ان تكون طبيبة ، كانت تريد ان تكون طالبة في كلية الطب واما ان لا تكون شيء .. بذلت كل جهدها في هذه المرحلة المفصلية .. كانت لا تخرج من غرفتها وتقضي يومها بالدراسة .. وبعد عناء وتعب اكملت الامتحانات واخيراً .

وفي الفترة بين الامتحانات والنتائج ظلت متوترة جدا حتى انها خسرت الكثير من وزنها في هذه الفترة القصيرة .. وفي يوم اعلان النتائج كانت في المشفى لأنها لم تأكل شيء منذ يومين وكانت قلقة جداً !
اتصلت بها احدى صديقاتها لتخبرها انها قد نجحت بمعدل 85% .. فأصابها الذعر من ذلك الامر وخافت كثيرا ، اتصلت بمديرة المدرسة لتسألها عن نتيجتها فأخبرتها انها الاولى وان معدلها 97% .. بكت كثيرا من اثر الفرحة ووعدها حسّان بانه سيدخلها أحسن الجامعات .

التحقت آسيا في الجامعة الامريكية في دبي وكانت فرحة بذلك فهي ترى الان احلام الطفولة تتحقق امام عينيها .

حين اصبحت اسيا في 18 من عمرها ذهبت برفقة اخيها وزوجته هالة الى بغداد كي يقتسموا الميراث بينهم .. تنازل كل من الجد والجدة من نصيبهم من الارث الى اسيا ، فأصبحت اسيا وحسان مقسمين الميراث واصبحت شركة بغداد تابعة لأسيا .

اشترت اسيا سيارة وتعلمت القيادة حتى تستطيع الذهاب الى الجامعة ، وفتحت حساب في احد المصارف .

كانت آسيا سعيدة جداً بحياتها الجامعية لكنها لم تكن ترغب بأن تتقرب من اي فتاة في الجامعة .. فمنذ استشهاد والدها اصبحت اسيا انعزالية للغاية ، اضافة الى وفاة والدتها .. كل ذلك جعل منها انسانة انعزالية لا تتكلم مع احد إلا الذين تعرفهم منذ الطفولة وحسّان وجدها وجدتها

انقضت اول مرحلة في الجامعة جميلة جدا ونجحت آسيا بتقدير امتياز .. فكانت هدية نجاحها ان يذهبوا الى بيت الله الحرام لأداء العمرة في رمضان .

بعد اسابع من رجوعهم من مكة المكرمة وقبل بدأ العام الدراسي اتصل بأسيا احد موظفي المصرف !
- السلام عليكم أنسة اسيا اسامة
- وعليكم السلام ، نعم انا اسيا من المتكلم ؟
- نحن من مصرف دبي الحكومي
- اهلا وسهلا
- يستوجب حضورك الى المصرف للتوقيع على نقل رصيدك الى المصرف الاهلي
- ماذا ؟! لكن انا لا اريد نقل اموالي الى اي مصرف !!
- عفوا .. انتِ اتيتي اليوم لنقل اموالك !
- لم آتي اليوم .. حسناً حسناً سآتي مع السلامة وشكرا
-مع السلامة
ذهبت اسيا الى المصرف وهي مستغربة لما يحدث ، لم تخبر حسان ولا هالة بما حدث ، وعند وصولها الى المصرف طلبت من الموظف مقابلة مدير المصرف .
اخبرت اسيا المدير انها لا تريد نقل اموالها وانها لم تأتي اليوم اصلاً .. استغرب المدير واخبرها بأن هناك امرأة ترتدي النقاب جاءت وطلبت نقل اموال اسيا اسامة الى مصرف أهلي .. ايقنت اسيا بأن احدهم حاول الاستيلاء على اموالها وطلبت من المدير نقل اموالها الى مصرف خارج الامارات !
نقلت اسيا اموالها الى مصرف الدوحة .. لم تخبر احد بذلك ولا حتى حسان بأنها نقلت اموالها الى مصرف اخر .. عادت الى البيت وهي مصدومة جدا ، تفكر وتفكر بمن يريد الاستيلاء على مالها .

عند عودتها الى المنزل كانت هناك مفاجأة من العيار الثقيل تنتظرها .. هالة كانت في المطبخ تعد الغداء فصعدت اسيا الى غرفتها .

وهكذا الأقدارحيث تعيش القصص. اكتشف الآن