أم لأول مرة .

14 1 0
                                    

🌸 الأطعمة المفيدة للحامل في الشهور الأولى  🦋

يجب التركيز في الشهور الأولى على الأطعمة المهمة 🥗 التي تُفيد جسمك وتساعد الجنين في النمو🥚والتطور في هذه الشهور🍎 الحرجة، وأهمها :

منتجات الألبان🥛 الطبيعية، وأهمها الجبن خفيف الملح والحليب الطبيعي والزبادي الطبيعي .

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك🍳 لتساعد مخ الجنين في  النمو في هذه المرحلة، تجدينها في الخضروات الورقية الداكنة، مثل السبانخ  إلى جانب الأفوكادو 🥑 والفول والعدس والبقوليات🌽 بشكل عام .

الحبوب الكاملة🥖

الحصول على ما يكفي جسمك من الألياف والمعادن الأساسية، مثل الأرز البني والقمح الكامل🍚الحبة والشوفان .

البيض الناضج🥚 واللحوم مصدران غنيان بالبروتين 🍖الذي يحتاجه جسمك في هذا الوقت .

الفواكه المفيدة🍒 للحامل بأنواعها، واختاري الفواكه الموسمية ولا تلجئي للفواكه المعلبة🍉 أو المجمدة .

الخضروات بأنواعها للحصول 🍊على الفيتامينات 🍓والمعادن .

المكسرات غير المملحة. الأسماك كلها ما عدا الممنوعة. اللحوم🍗 والدجاج، وحاولي الابتعاد عن الدهون الموجودة فيهما .

9 أطعمة ممنوعة في أول 3 شهور من الحمل ‼

🚫 الممنوع على الحامل في الشهور الأولى :

يجب الاهتمام بما تتناولينه طيلة الثلاثة أشهر الأولى من حملك جيدًا، لأن جسم المرأة في أثناء الحمل يكون أكثر عرضة للتأثر 🌭 بملوثات الطعام، مثل بكتيريا السالمونيلا🍔 والليستيريا الموجودة في الأطعمة غير المطهية جيدًا أو غير المبسترة .

🍀كذلك تتسبب بعض المشروبات في مشكلات صحية لكِ ولجنينك، مثل المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على ☕الكافيين كالقهوة، وحرصًا  على سلامتك وسلامة جنينك هذه مجموعة من🥡 الأطعمة والمشروبات التي يجب عليكِ تجنبها خلال الثلث الأول من الحمل.

🚫قائمة بأطعمة ممنوعة للحامل في الشهور الأولى

منتجات الألبان 🥛
في الحمل تجنبي منتجات الألبان غير المبسترة، وخاصة الأجبان🧀 الطرية المصنوعة من اللبن غير المبستر، حيث قد تحتوي على بكتيريا إيكولاي أو الليستيريا، التي قد تسبب الإجهاض وتشوهات 🙈للجنين.

اللحوم المصنعة
في الحمل اللحوم والدواجن النيئة أو غير الناضجة، مثل🍔 اللانشون والبسطرمة السلامي والببروني🍕 والروست بيف🌭 والهوت دوج والبرجر.

الأسماك في الحمل تُعد الأسماك مصدرًا للبروتين🐠 والأوميجا 3، ولكن يجب تجنب الأسماك التي تحتوي على الزئبق بنسبة 🐬عالية، مثل سمكة أبو سيف وسمك 🐟الماكريل، حيث يؤثر الزئبق على نمو الجهاز 👶🏻العصبى للطفل، أيضًا الأسماك النيئة وغير المطبوخة جيدًا، مثل المحار 🦞والسوشي والفسيخ والرنجة.
التمر
في الحمل لا يفضل للحامل🌴 تناول التمر في الثلث الأول من الحمل، إذ إنه قد يتسبب🌴 في الإجهاض لأنه ينشط الرحم ويسهل الولادة.

سنة أولي جواز 💏حيث تعيش القصص. اكتشف الآن