٢ | تَأخِير النَّشر

154 25 11
                                    

مرحباً بكم..♡

درس جديد و اليوم سوف نتحدث عن تأخير النشر و ما الذي يجعل الكاتب يتأخر في تحديث رواياته..

الأسباب متعددة جداً و لِـكل شخص ظروفه..

و ممكن أن تعطي ميعاد لِـتنزيل الفصل و لكن يحدث ظرف ما و لا يتم تنزيله في الميعاد المحدد..

و هذا يكون نابع عن خوف فقدان القرّاء..

حسناً انصتوا إليّ..

أولاً:

سوف أتحدث عن نفسي..

أنا مثل أي كاتب مبتدأ أو تعدي مرحلة البداية بِـعدة خطوات ، مازلت أسعى وراء حلمي ولا يهمني عدد المتابعين ، الذي يهمني هو عدد القرّاء و رأيهم في الرواية ، لا ننكر أن آراء القرّاء تعطي لنا حماس في كتابة المزيد و المزيد..

أنا و هذه حقيقة أتأخر كثيراً في نشر الفصول ، أحياناً يأخذني الحماس أن أقوم بِـتنزيل عدة روايات معاً و هذا أكبر خطأ قد يقع به الكاتب و عن تجربة..

مثلاً أنا حالياً أحدّث في ثلاثة روايات و حقيقي أشعر بِـالضغط الكبير جداً..

بِـالنسبة لِـسبب تأخيري أنا هو عدة أشياء و أهمها مراجعة كتاباتي..

١- أنا أكتب الفصل على الورق أولاً
٢- الفصل لدي لا يقل عدد صفحاته عن ١٠ او ٧ صفح
٣- ثم أعيد قراءته..
٤- ثم أبدأ بِـكتابته على الهاتف لأجل التنزيل..
٥- ثم أعيد قراءته مرة أخرى لأجل أن أصلّح الأخطاء الإملائية و أن أضيف شئ أو أحذف شئ..
٦- ثم أقوم بِـقراءته مرة أخيرة لأتأكد أنه صالح للنشر الآن و كامل متكامل..

قد تكون الخطوات هذه بِـالنسبة لك بسيطة لكنها تحتاج لوقت كبير جداً جداً بِـالنسبة لي و قد أحتاج لِـيوم كامل في فعل هذا..

لكن كيف يوم كامل؟!!

أنا فتاة بِـالتأكيد أساعد أمي في المنزل ، أو حدث لي ظرف ما ، أو في أيام الدراسة و تقريباً بِـالنسبة لي في أيام الدراسة يكون الوضع صعب جداً عليّ..

و هذا أيضاً يعتمد على مدى حُبّك لِـلكتابة..

يوجد أناس الكتابة من أولوياتهم و أنا من ضمنهم..

يحدث لي شئ إن لم أكتب يومياً..

و أشعر بِـالضغط لِـسببين..

السبب الأول لأنَّني و للأسف مسؤولة عن نشر ثلاثة روايات..

و يأتي لي الكثير يطالبون بِـعدم تأخيري في التنزيل...

عَـالَـم جَـديـد || NEW WORLDحيث تعيش القصص. اكتشف الآن