«إن حب المرأة أدوم مِن حب الرجل، والرجل إذا أحب حبًا حقيقيًا يكون أقوى من المرأة»
-مقتبس-
بداية كتابة الرواية: 23 يوليو.
أول نشر لها: 19 سبتمبر.الرواية كاملة الكتابة، وآخر فصل بها نُشِر من سنة تقريبًا، والحين بداية تعديلها بإتقان ثم نشرها للمرة الأخيرة بتاريخ: 20 يوليو.
-إن كنت قرأت الرواية قبلًا وغرقت بها مرة، فاستعد لأنك ستغرق بها مجددًا ألف مرة.
___________________________
قد يتشكل الحبّ بعدةِ أنواع ودرجات:
أولها: حب فِكري إذ عقلٌ هادئٌ يرتاحُ لِعقلٍ آخر، فهمٌ عميقٌ دون نبضٍ للقلبِ ودون لهفةٍ للالتقاء مع انسجامٌ دون هُيامٍ.
ثانيها: عشرةٌ تُؤنسُ صحبةً، تفاصيلُ صغيرةٌ تنسجُ خيوطَ الودّ، وألفةٌ تُزهرُ في القلوب مع ذكرياتٌ تُحفر في الذاكرة دون اضطراب بالنبض ودون سهوٍ في الملامح.
ثالثها: قلبٌ يخفقُ لرؤيتهِ، عند ذكر اسمُهُ أو رؤية صورتهُ، يضطرب بكلمةٍ مِنه ويميل للبقاء جانبه، والروح تهفو لحضنه، يزدادُ الشوق بِقربه، والألمٌ يتفاقمُ بِبعده.
ورابعها: عشقٌ يذوبُ فيهِ العقلُ والجسدُ، فخٌّ لا مفرّ منهُ، سحرٌ لا ينتهي حيث لا حدودَ لهُ ولا قيودَ، لا يرضى بشريكٍ ولا يقبلُ الرفضَ.
كالنارِ تأكلُ كلّ شيءٍ، وتطلبُ المزيد دون شبع، لا عقلٌ يفهمه، ولا منطقٌ يُقنعه، لا هجرٌ يقتلهُ، ولا قسوةٌ تُضعفهُ، مسافاتٌ لا تُبعدهُ، وفراقٌ لا يُنهيهُ.
هو حبٌّ لا يُفهمُ، لا يُفسّر، لغزٌ غامضٌ، سحرٌ خفيٌّ، قوةٌ لا تُقاوَمُ، حكايةٌ تُخلّدُ، وأسطورةٌ تُروى في صفحاتِ الروحِ على شفاهِ العشقِ الأبديّ يلزم الإنصات لها.
إنه الهيام في أسمى معانيهِ، والعشقُ في أعمقِ تجلياتهِ؛ فَهنيئًا لمَن ذاقهُ وعاشَ في نورهِ، وويلٌ لمَن فقدهُ وعاشَ في ظلمةِ فراقهِ.
..
|Excessive feelings|
|مشاعر مفرطة|
______________________________
______________________________
الرواية أحداثها مش معقدة، بها بعض الأمور الغامضة في البداية وبها القليل من الصدمات أظن؛ لأن هدفي من أجواء الرواية هو إنها تكون خفيفة لطيفة على قلبكم وترسل لكم إحساس الراحة عند قراءتها والخروج منها بعقلٍ متفتح وتفكيرٍ ناضج اتجاه بعض الأشياء البسيطة المهملة من بعض الأشخاص.
يمكنكم اعتبارها محطة الراحة من الواقع.
📌أظن واضح أن الرواية ذات طابع رومانسي؛ لذا إن كنت لا تحب الرومانسية؛ فَهذا ليس مكانك.
الرواية من وحي خيالي، ولا تمت للواقع بصلة، والشخصيات هنا وهمية ليس لديها علاقة بشخصيات الفنانين الحقيقية.. فقط اقتبستُ أسماءَهم وملامح وجههم لا غير!
📌اسم البطلة مِن وحي خيالي أنا ولا أسمح بسرقته واستخدامه أبدًا، إن كنتِ كاتبة فأرجو أن تفكري مليًا في اسم آخر لتكون روايتكِ من أفكارك الخاصة وليست اقتباسها أو سرقتها من غيرك لأني سأُهاجم حينها دون تفهّم بما إني حذّرت!
الرواية ليست للرفاهية والاستمتاع فقط؛ فَبالرغمِ مِن إنها ممتلئة بالمشاعر الكثيرة والرومانسية، إلا أن بها مغزى وأهداف قصدت مناقشتها بشكل شاعري فيها، وأتمنى أن أكون استطعت توصيلها بشكل صحيح.
الرواية تتكلم عن مشكلة اجتماعية، بها رشات من الحزن، جرعات كثيرة من الرومانسية والفراشات، واللطافة تقريبًا.
أتمنى أن تكون كلماتي التي نسجت بها الرواية لطيفة لقلبكم وتترك أثرًا حلوًا بكم ♡
أنت تقرأ
Excessive Feelings || KTH
Romance[ CONTAINS ROMANTIC SCENES ] أحملُ عبءَ مشاعرٍ جياشةٍ تُرهق كاهلي، تُحرّكُها كلّ كلمةٍ، ويُثيرُها أبسطُ موقفٍ، أرى ما لا يراهُ الآخرون، وأشعرُ بما لا يشعرونَ بهِ؛ فيتسلل لي شعورٌ بالوحدةِ والعزلةِ، وحينها أتساءل.. هل من روحٍ تفهمُ لغةَ روحي المُعقّد...