قضية 1

314 18 17
                                    



في بريطانيا ظهرت حقبة من الزمن كثرت فيها الفساد و انتشرت جرائم القتل مما استدعى وجود مراكز شرطة عديدة و أقسام للتحقيق، و في إحدى هذه الأقسام كان مديرها يلقي نظرة على ملفات المتقدمين للعمل عنده للتحقيق فبينما كان يقلب الصفحات استوقفه ملف احد الشبان المتقدمين.



قال المدير مخاطبا إحدى الموظفات لديه :


-يا لثقة هذا الفتى انه لا يملك اي شهادات او خبرة مسبقة و يريد التقدم ليعمل لدينا كمحقق!


ردت عليه متعجبة:- يبدو مجرد احمق لا تضيع وقتك به.


-صحيح ليس متعلما لكن مهارة التفكير و الاستنتاج لا تحتاج إلى شهادات انه يذكرني بنفسي عندما قدمت للعمل أيضا لم أكن املك اي مؤهلات لذلك سأقابله و أمنحه فرصة.


-كيف ستفعل ذلك أيها الرئيس؟


-سترين!



بعد بضعة ايام أتى ذلك الشاب لمقابلة رئيس قسم التحقيق.


صوت دق الباب


-تفضل.


-مرحبا سيدي انا الشخص الذي كلمتني البارحة طلبت مني القدوم لدراسة طلبي الذي قدمته.


-اوه نعم إذا أنت ويليم


-صحيح سيد...؟


-براين يمكنك مناداتي براين تعرف لا يستخدم رؤساء التحقيق عادة أسمائهم الحقيقية، بالمناسبة انت لست بريطانيا اذا هل هذا حقا اسمك؟


-نعم لست كذلك عندما جئت للبلاد غيرت اسمي.


-حسنا هذا مناسب على المحقق الجيد الاهتمام بهذه التفاصيل.


-هل أفهم من ذلك أنني مخول للعمل هنا؟


-بالطبع لا يا فتى الأمر ليس بتلك السهولة خاصة في وضعك فأنت دون خبرة.


-إذا لماذا طلبت مقابلتي؟


-أنا لا أقبل أحدا حتى أختبره لذلك استعد.


-هذا شيق جدا! اذا ما هو هذا الاختبار؟


-حصلت اليوم جريمة في إحدى الثانويات لنرى مهاراتك في حل القضية و بالطبع كونك مبتدأ سأرسل معك محققة بارعة انها تعمل هنا لسنوات يمكنك الاستفادة من خبرتها، ستلتقيان غدا و تذهبان لتلك الثانوية و تحلان القضية.


-أنا مستعد لهذا سيد براين سأعتبر اذا اني محقق هنا بعد إتمام هذا الاختبار.


-حظا موفقا أيها المحقق ويليم!



في تلك الليلة كان ويليم في غرفته يفكر كيف ستكون القضية فحدث نفسه بثقة : ستكون سهلة بالطبع لن أدع جريمة تمنعني من الوصول إلى هدفي و جعلي محققا! صحيح تذكرت قال ان هناك امرأة ستساعدني أتساءل اي نوع من الأشخاص هي على كل حال لن ادعها تخطف مني الاضواء و سأكتشف خفايا اللغز قبلها كم هذا حماسي!

لغز رموز الرياضيات 📐📏حيث تعيش القصص. اكتشف الآن