لا سألوك فلان مكتفي فيك...؟
قول لهم أعمى عيونه عن الكل لأجلي....كانا. اممم. بالتأكيد. ويوجد الكثير من الأعمال ولكن لن اختار لك اي عمل. انتظر قليلا. اخذ سماعه الهاتف وتحدث مع شخص لثوانِ ثم اغلق وقال. هيا لنذهب.
نزل الثلاثه امامهم السيد كانا ونزلوا الى السيارة ليفتحها لهم السائق ويصعد الثلاثه متجهون الى احد الاشخاص المرموقين والمعروفين.
السيد زاد رجل معروف في البلاد بشهرته ومعروفه للناس لكن الجميع يخدعه ويسلب نقوده واحيط به عدد من الاشخاص السيئين لتنخفض اسهم شركته وتصل للحضيض وليس لديه الكثير حتى يعلن افلاسه فهو بحاجة لشخص موثوق ليساعده ع الخروج من ذلك الوحل. وكان السيد كانا يثق بقولف كثيرا ليفكر من الناحيتين من ينقذ صديقه؟ واين المكان المناسب لعمل قولف؟ ليجمع الفكرتان معا ويخبره في الطريق عن كل شيء يخص السيد زاد. وافق قولف فورا فهذا بالنسبه له تحدي اوقعه عمه فيه ولن يستطيع احد مساعده السيد زاد سوى قولف.
وصلوا وكان عليه اجتماع ليدخلون غرفة الاجتماعات وينهض السيد زاد ويرحب بهم ويتحدث مع كانا.
كانا. كيف الوضع الان؟
زاد. سيء بالفعل.
كانا. هل تثق بي يا صديقي؟
زاد. بالتاكيد. لو لا اثق بك لما اخبرتك بالاوضاع بالتفصيل.
كانا. وقد عرضت عليك المساعدة كثيرا لكنك رفضت. الان احضرت لك شخصا اثق فيه ثقة عمياء وهو سيكون سندا لك ويساعدك في الخروج من هذه المحنه انا واثق تماما انه الوحيد من سيخرجك ولكن عليك بمساعدته.
لينظر زاد الى بوس وقولف
كانا. انه هذا الشاب. اسمه قولف. وهو ابن اخي كاناوات
زاد. حقا. لقد كبرت ايها الصغير. ليبتسم قولف له.
كانا. السيد زاد كان يعرف والدك ايضا. فنحن كنا كالعصابة عندما كنا صغار.
زاد. اووووه ما اجمل تلك الايام حقا. لم يكن بيننا خائن وكنا نثق بالجميع. والان........نهض السيد زاد مع قولف وجلسا ع طاولة الاجتماع. جلس قولف ينظر للأوراق والجميع يتحدث ويخطط ليقترب قولف من السيد زاد ويهمس له ليؤجل الإجتماع ليوم غد. انتهى الاجتماع وجلس الاربعه.
قولف. هناك خطأ في الحسابات. كيف لهذا ان يحدث؟
كانا.بل صحيحه بني. لكن تم خداعه من الجميع.
قولف. لو انه اختار الطريق الاخر لكان نجح بالفعل.
زاد. ماذا تقصد؟
قولف. انظر لهذه الاوراق. انظر للأرقام وللطريقه التي تم اتباعها.......... بدأ قولف يشرح لهما.
بوس. صحيح.
زاد. ثقتي العمياء جعلتني اندفع وراءهم واوافقهم الرأي.
قولف. ان سمحت لي. استطيع دراسه اخر المشاريع للشركه والمشاريع الجديده واقدم لك اقتراحات للأفضل. فمما أراه انك هكذا ستعلن خسارتك قريبا.
زاد. ليس قريبا حقا. كنت سأعلن عن افلاسي اليوم او غدا.
قولف. لنؤجل هذا الان حتى ندرس بعض الخطط.
زاد. اممم. موافق. لا فرق عندي.
عاد كانا وبوس لأعمالهم. بقي قولف ينظر لتلك الاوراق ويناقش مع السيد زاد الخطط ليضعا خطط جديده ومشروع كبير لعودة الشركة كسابق عهدها. طلب السيد زاد الطعام لهما وجلسا يتناولان وهما يتناقشان في تلك الخطط حتى تأخر الوقت. خرج كلاهما لمنزله ليعود قولف للشقه مع بوس ومن تعبه رمى بنفسه لينام فورا دون شعوره بشيء.
بدأ قولف العمل في الشركة وبدأ السيد زاد بالثقه فيه وإبعاد من حوله عن تلك الخطط. وبالفعل نجح كلاهما تدريجيا بالعوده الى القمه. اكمل قولف العمل لشهرين في الشركه وتحسن الوضع كثيرا وعادت ثقة السيد زاد بنفسه. ليعمل ويعطي قولف التصرف في اي شيء دون طلب الاذن منه. اكمل قولف الخطط واتصل ع احدى الشركات لمناقشه احدى المشاريع. كان مشروعا صغيرا لكن ارباحه كثيره.تم الاتفاق ع اللقاء في مطعم قريب ليذهب قولف مع السيد زاد. بعد لحظات دخل عليهم فتى. شابا في العشرين من عمره ومعه المحاسب.
اقترب الشاب. مرحبا. اسمي ميلد. اعتذر بالنيابة عن ابي فقد تعرض لوعكه صحيه وهو الان في المستشفى.
زاد. ماذا؟وكيف حاله الان؟
ميلد. تحسن اكثر من قبل. وخلال يومين سيخرج من المستشفى.
قولف. حمدا لله ع سلامته. انا قولف اعمل مع السيد زاد تشرفت بمعرفتك.
ميلد. اهلا بك. لنبدأ العمل.
بدأ قولف وميلد التحدث وقد اعجبا ببعض فالافكار متقاربه بالفعل. وهما من نفس العمر لهذا يفهمان ع بعضهما. ومن هنا بدأت صداقة قولف مع ميلد واصبحا يجتمعان دون سبب. وتعرفا كثيرا ع بعضهما حتى صارا اكثر من اصدقاء. بل هم اقرب الى الاخوه.
انتهت الإجازه بعد ان قضاها بوس في التخطيط للزواج من ابنه السيد كانا ولبسا الخواتم. ليعود لبلاده من اجل الجامعه.