الأنماط و السخرية

141 11 0
                                    

#ISTP
يستمتعون بالسخرية كثيراً ويستمتعون بكونهم قادرين على إلقاء تعليقات ظريفة، وفي الحقيقة يحبون إلقاء السخرية الغير ملحوظة للآخرين، عندما تصبح لديهم فرصة لأستخدام سخريتهم كوسيلة للتعبير عن أنفسهم ذلك سيكون ممتع إلى حد ما للـISTP.

#ESTP
على الأغلب رائعين بإلقاء ردة فعل ساخرة لشيء ما، ولديهم شخصية ساخرة جداً وفكاهية، يستمتعون بصنع التعليقات الساخرة وقد يكونوا فكاهيين جداً للآخرين من حولهم، يفضلون الأشخاص الذين يلقون نكتة أو تعليق ساخر مع القليل من الألتواء.

#ISFP
قد لا يستمتعون بالسخرية بشكل كامل، كما أنهم يفضلون أن يكونوا صادقين وصريحين في الأمور وقد يتضايقون إذا كان هناك شخص ساخر وألقى كلام جارح للأشخاص من حوله، الـISFP لديهم حس دعابة رائع لكنهم لا يقدرون، ليسوا ضدها ولكن ليسوا أكبر المعجبين بشكل دائم للسخرية.

#ESFP
يفضلون الأستمتاع ويكرهون كل شيء يقف أمامهم من ذلك، يرغبون بجعل الناس سعداء، وسعيدين جداً بكونهم مركز الإهتمام، غالباً يسيئون فهم الشخص عندما يسخر، وقد لا يفهموا النكته بشكل عام.

#ENFJ
لديهم جانب ساخر لشخصيتهم، غالباً يلقون كلام وقح قليلاً، خصوصاً عندما يكون الأشخاص حمقى يمكنهم إلقاء هذه التعليقات الساخرة من دون مضايقة أحد، وهذه موهبة رائعة لـENFJ يستفيدون كثيراً من الوضع لكي يُلقوا أو يعبروا عن التعليقات الساخرة، جيدين بالتعبير بطريقة مفهومة ولا تسيئ للآخرين.

#INFJ
لا يرغبون بأن يكونوا ساخرين بطريقة تجرح الآخرين، لكنهم بشكل عام ساخرين جداً، ليسوا جميعهم كاقوس قزح وأشعة الشمس، في الحقيقة لديهم جانب مظلم، يستمتعون بالتلاعب اللفظي وأي نوع من التعليقات التي تستخدم الجانب المظلم لشخصيتهم، يستمتعون بأستخدام كلماتهم بطريقة ذكية.

#INFP
يمكن أن يختاروا السخرية بإيجادها طريقة مفيدة للتعبير عن أنفسهم، السخرية قد تكون مُتنفّس لهم لكي يخرجوا من مشاعرهم، حتى ولو كانت هذه المشاعر سلبية، قد يكون لديهم صعوبة في تقبل سخريات الآخرين وإذا كان إلقاء السخرية قاسٍ جداً سيصبحون غاضبين جداً وقد يسيئوا فهم ذلك الشخص.

#ENFP
أشخاص ساخرين ومتلاعبين جداً، يمازحون الناس بإعتبارها وسيلة لإظهار حبهم، وعلى الأغلب يستخدمون السخرية ليفعلوا ذلك، لا يخجلون من القاء السخرية، ويستمتعون بالعبث مع الناس بطريقة ظريفة.

#ESTJ
يفضلون التعبير عن غضبهم علناً، وقد يستخدمون السخرية بإعتبارها وسيلة للتعبير عن غضبهم، سخريتهم قد تبدو وقحة بما أن ذلك هدفهم على الأغلب في الحاله المُعطاة.

#ISFJ
قد يكونوا محبطين بسبب السخرية خصوصاً لو كانت موجهة إليهم، يتضايقون بشدة إذا كانت السخرية أذت شخص ما، يريدون خلق أنسجام بالمحيط من حولهم والسخرية قد تكون مكرونة بالنسبة لهم، لا بأس بالقليل من الممازحة والسخرية الخفيفة.

#ESFJ
يستمتعون بجعل الآخرين يضحكون بقدر ما يحبون أن يكونوا حول أشخاس يجعلونهم يضحكون أيضاً، يستمتعون بالسخرية طالما أنها لا تؤذي مشاعر الآخرين، لا بأس بالممازحة بطريقة الدعابة، وغالباً يلقون النكات على حسابهم.

#INTP
لديهم DRY SENSE OF HUMOR ( شعور جاف من الفكاهة، نوع من انواع الدعابة) مما يجعل الأشخاص مشوشين، قادرين على التخفيف من حدته إذا أرادوا أن يفهموهم الناس بشكل افضل لكن لا يفعلون ذلك دائماً، لأنهم أذكياء جداً، وغالباً يستخدمون سخريتهم كآلية مساعدة للتعامل مع إحباطهم بالمحيط من حولهم.

#ENTP
يستمتعون بأنواع السخرية من الظرافة والدعابة، رائعين جداً بكونهم ساخرين، وغالباً طريقتهم بالالقاء تكون وقحة بعض الشيء، من دون التفكير بتأثيرها على الناس، يرغبون بالترفيه ببساطة ولا يدركون على الأغلب إذا كان هنالك شيء يمكن أن يضايق شخص ما، إذا كان لديهم فرصة لإلقاء تعليق ساخر ورائع سيستغلون هذه الفرصة.

#INTJ
غالباً يستخدمون السخرية كآلية تغلب من أجل التعامل مع يأس الآخرين المُستمر، الـINTJ يكرهون حقاً العالم المليئ بالجهل وسوء الحظ، أستخدام السخرية قد يكون وسيلة رائعة بالنسبة لهم لكي يعبروا عن غضبهم من غير أن يحدثوا نزاعات بين الآخرين.

#ENTJ
ليسوا ساخرين على الأغلب، لكنهم يستخدمون سخريتهم كوسيلة للتنفيس عن غضبهم، هذا الشيء يغضب الأشخاص بالأحرى، غالباً أفضل طريقة بالنسبة لـ ENTJ للتعبير عن ذلك، ببساطة بإستخدام التعليقات الساخرة.

عالم MBTI حيث تعيش القصص. اكتشف الآن