لا يفهم ، لكنه سيتعلم

376 19 12
                                    

يفقد الناس الإهتمام بالأشياء عندما تتواجد كثيرا.

الأمر نفسه ينطبق على البشر ، يبدأون في التقليل من قيمتهم دون وعي و يبدأون في عدم مراعاتهم فقط لما يبدون عليه.

مثل الخضر و الفواكه التي ينزل سعرها في السوق ، مثل الشخص الذي يبدو سعيدا دائما فلا يمكن أن يبكي.

إنها الحقيقة البشعة و المريعة عن البشر أنهم يحكمون بناء على المظهر ، جيدا أو سيئا ، شريرا أو بطلا.

لا يوجد شخص طيب يعطي و لا يأخذ ، سيدمر نفسه فقط ، و آخر شيء أراده الناس هو تدمير أنفسهم.

لأنه لا توجد حقيقة أكثر تصديقا من تلك التي نراها بأعيننا ، بغض النظر عن كون الشخص طيبا و محاولته عدم فعل ذلك ، للجميع حدود.

و هذه الحدود هي التزامنا بطبيعتنا كبشر ، أن نكون طماعين و جشعين ، فضوليين و أنانيين ، أن نشفق على الضعيف و نحترم القوي ، أن نفضل أقرب الناس عن أبعدهم عنا على الرغم من حقيقة أن كلاهما بشرا.

إنه ليس واعيا ، و لكنه أمر في عروقنا ، يتجلنا في دمنا لأجيال مضت منذ الأزل ، لا يمكن مقاومته ، إنه طبيعتنا و أصلنا.

و تاكيميتشي ليس إستثناءا ، لا لم يكن أبدا.

و لا يزال نفس الشيء حتى بعد أن أصبح في الرابعة عشر.

على الرغم من أنه الوحيد في أدرك ذلك من حوله ، لا يجعله هذا أفضل منهم بأي طريقة.

لكن تاكيميتشي أحب فكرة أنه كان أكثر منهم ، أنه كان صالحا أكثر منهم ، أنه كان مختلفا عن الوحوش التي نشأ معها.

إنه ليس سيئا لتلك الدرجة في الواقع ، أن يتم الحكم عليك بناء على ما تبدو عليه ، تكمن المشكلة في أنهم يحددون القيمة بناء على ذلك.

كانت القيمة في عيون الناس هي التي تحدد حياتك ، مستقبلك و ماضيك و حاضرك ، ما إذا كنت ستتخرج أو تنجب و حتى تحدد الناس الأقرب إليك.

القيمة هي شيئ حُدد بناءا على المظهر الخارجي ، سواء كان وضعك المالي أو العائلي و حتى المظهر الخارجي ، ربما نفسيا أيضا ، و أحيانا بناءا على علاقات الدم و العاطفة أو مكانتك.

يتعلم تاكيميتشي كل يوم أن يقبل أنه في الواقع لم تكن لديه أي قيمة في عيون الآخرين ، عندما يكون لديك قيمة ، و لو كانت سلبية من طرف الناس ، ستشعر بالإنتماء بمعرفة أنك مثلهم ، لم يكن لدى تاكيميتشي واحدة في المكان الذي سينتقل إليه.

لهذا السبب هو خائف.

ليس خوفا مثلما سلب حياة عندما كان أصغر سنا ، ليس مشابها لبكائه لعدة ليالي عندما تم إرساله إلى جوفي ، ليس عندما ذهب الى العلاج النفسي لأول مرة.

ربما مثلما بكى عندما تخلت والدته عنه ، لكن هذه ليست النقطة.

الأمر هو أن تاكيميتشي كان يترك مشاعره تتدفق دون وعي عندما كان طفلا ، ثم تعلم أن يخفيها ، و هو يتعلم كيف يتعايش معها حاليا.

قاسيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن