لماذا يتغيرون هكذا؟
لأنك أحببتهم بطريقة زائدة عن الحد فكان حبك مبالغا به واهتمامك أكثر من اللازم، لم تبرح الوقت الكافِ كي يفتقدوك، متاح لهم على الدوام، تجيب على الفور إن طُلبت، تنشغل بتفاصيلهم طوال يومك، لم تغب عنهم لحظة، ولم تترك لهم المساحة الكافية للسؤال أو البحث عنك، فـ كنت لهم مثل كتاب مفتوح.
ثُم ماذا؟
- أرادوا قدرًا من الحرية بعيدا عنك، أرادوا منفذا جديدًا يمدهم بالحياة والهواء، ذهبوا ليبحثوا عن لغز آخر بعدما حرقت معهم جميع أوراقك، هم لم يتغيروا عليك لمجرد التغيير والبحث عن بديل، هم تغيروا فقط لأنك أحببتهم بطريقة خاطئة💜.
نعم وهذا ما حدث.
#اسعد نفسك #بنفسك :لا تشغل بالك.. من أراد الخروج من حياتك إفتح له الباب..وقل له تفضل ..
من أراد إستفزازك #إستفزه بصمتك..
من أراد الشر لك انتصر عليه بإبتسامتك وبنيتك الخيرةالإيجابية ستنتصر عليه لأن الخير أقوى..
لا تقلق وتشغل تفكيرك ببشر لا ينظرون إلا لمصالحهم..
لا تحزن على من لا يحسب لحزنك أي حساب
لا تعاتب من رأي الدمع فى عينك ومضى ؛ تجاهل الجميع فاﻷهم هو أنت وليس هم..أيستحق من أحزنك أن تحزن ﻷجله؟؟
راحتك النفسية أغلى ما تملك فى هذا الكوكب البائس..
حافظ علي نفسك واحفظ اﻷمانة ولا تعطى فرصة ﻷي شخص أن يعكرها أو يظلمها أو حتى يغير صفوها..
ولا تعطى فرصة ﻷي مخلوق أن يكون له سلطة علي مشاعرك ويتحكم فيك بحيث يجعلك حزين متى أراد ومكتئب متى أراد.ومادمت تنام دون مهدئات، وتستيقظ من نومك لايوقظك الوجع، وتمشي على قدميك لا يُقعدك العجز;فأنت والله ملكٌ من ملوك الدنيا
وتذكر أنه ;إن لم تسعد نفسك فلن تجد من يسعدك.
لطالما أيقنت أن أفضل انشغال ينشغل به الإنسان هو العَمل على نفسه، وذلك من سِمَات الرُقيّ، فلا يعنيه تتبُّع الآخرين، وما قالوا، وما فعلوا، فهو مُنهمك في عوالمه الخاصّة، مُحَلِّق في آفاقه التي تعنيه، مُدرِك أن الانشغال بحياة الغير استنزاف، وفراغ، وانعدام لاجدوى'.💫❤️أنت قوي و قلبك جريئ " لم أدرك ما معنى هذه الجملة التي كانت ترددها أمي عندما كنت صغيرا !!.
واحدة من أجمل الجمل اللي قرأتها في حياتي
"كل يراك بعين طبعه وبقدر محبتك في قلبه"
فا انت هتلاقي في حياتك اللي بيشوفك أطيب الناس،
وهتلاقي اللي بيشوفك أسوأهم ،
هتقابل ناس بتنسالك خمسين موقف حلو عشان بس قصرت مرة ،
وناس بتدور لك على أعذار وبيظهرولك قد ايه انت جميل؟
، هتقابل ناس ما بتبطلش تنتقدك،
وناس هيخلصوا كل الكلام الجميل في وصفك ،
هتقابل ناس بتكرهك بدون سبب ،
وناس بتخترع أسباب تحببها فيك ؟
وفي النهاية أنت نفس الشخص ،
ولكن كل عين تراك على قدر محبتها لك
، وكل يراك من الزاوية التي تقف فيها من قلبه..
نصيحة اخري وهي ان الغضب هو سبب في حالة انسان، تجنب الغضب وتجاهل لان دائرة الحزن اذا فكرت فيها تتوسع وتتغلب عليك ولا تقدر علي معالجة الامور وتبقي في صراع النفس ولا تستفيد شىء الا اهدار صحتك ومعاتبة لاشخاص لا يستحقون النظر اليهم، لذا اقدم لكم اجمل ما، قرأت اليوم اتمني ان تستفيدوا ويكون نقطة انطلاق وتحسن وتقدم نحو الافضل.
من أجمل ما قرات..
لماذا ترتفع أصواتنا عند الغضب ..
كان أحد الحكماء في زيارة لنهر للاستحمام، عندما رأى على ضفتيه مجموعة أفراد يتصارخون في غضب. التفت مبتسماً لتلامذته وتساءل " لماذا ترتفع أصوات الناس عند الغضب .."
فكر تلامذته لبرهة، ثم أجابه أحدهم " لأننا عندما نفقد هدوءنا، تعلو أصواتنا".
رد عليه الحكيم متساءلاً "ولكن لما عليك أن تصرخ في حين أن الشخص الآخر بجانبك تماماً ؟ يمكنك أن تخبره ما تريد بطريقة أفضل".
أعطى بعض تلامذته إجابات أخرى، لكن أحداً منها لم يقنع أياً من الباقيين.
وأخيرا وضح الحكيم "عندما يغضب شخصان من بعضهما البعض، يتباعد قلبيهما كثيراً، وحتى يستطيعان تغطية كل تلك المسافة ليسمع كل منهما الآخر، عليهما أن يرفعا من صوتيهما. كلما تزايد غضبهما أكثر فأكثر، كلما أحتاجا إلى أن يرفعا صوتيهما أعلى فأعلى، ليغطيا تلك المسافة العظيمة.
ما الذي يحدث عندما يقع شخصان في الحب؟ هما لا يصرخان في وجه بعضهما البعض، بل يتحدثان في رقة، ذلك لأن قلبيهما قريبان جدا من بعضهما، تلك المسافة بينهما صغيرة جداً أو حتى غير موجودة."
ثم تابع " عندما يحبان بعضهما البعض أكثر، ما الذي يحدث؟ هم يتهامسان حينها، فلقد اقتربا أكثر وأكثر.
في النهاية، لن يكون هناك حاجه للحديث بينهما، فقط ينظران لبعضهما البعض، هذا كل شيء. هذا هو مقدار القرب الذي قد يصل اليه شخصان يحبان بعضهما البعض."
نظر الحكيم إلى تلامذته وقال "لذا عندما تختلفون على أمر ما، عندما تتناقشون أو تتجادلون، لا تدعوا لقلوبكم أن تتباعد، لا تتفوهوا بكلمات قد تبعدكم عن بعضكم البعض أكثر، وإلا فإنه سيأتي ذلك اليوم الذي تتسع فيه تلك المسافة بينكم إلى الدرجة التي لن تستطيعوا بعدها أن تجدوا طريقاً للعودة...تلك هي العبرة لاتجعل غضبك يسيطر عليك إنما عامل الناس بالتسامح.خمس نصائح ذهبية من أجل حياة جميلة ✨
(1) لا تسمح لأحد أن يأخذ الأولويه في حياتك عندما تكون أنت خياراً ثانوياً في حياته..
(2)لا تبكى على أي علاقه في الحياه لآن الذى تبكى من أجله لا يستحق دموعك والشخص الذى يستحق دموعك لن يدعك تبكى أبداً..
(3)عامل الجميع بلطف وتهذيب حتى الناس الوقحين معك ليس لأنهم غير لطفين بل لأنك أنت لطيف وقلبك نظيف
(4)لا تبحث عن سعادتك فى الآخرين وإلا ستجد نفسك وحيدا أبحث عنها داخل نفسك حتى لو بقيت وحيداً
(5)السعاده دائماً تبدو ضئيله عندما نحملها بأيدينا الصغيره لكن عندما نتعلم كيف نشارك بها سندرك كم هي كبيره. 🦋🦋🦋🦋🦋🦋🦋🦋🦋🦋
كبـرنـا بهـــدوء ..
كبرنا لدرجة اننا لم نعد نبحث عن أصدقاء جدد
أو حتى على أشخاص
يحبوننا ونحبهم ..كبرنا لدرجة اننا نرتدي نفس الملابس لاسبوع واسبوعين متتالين دون أن نشعر بحرج ..
كبرنا لدرجة اننا أصبحنا نخاف على أهلنا
بدلا من الخوف منهم ..توقفنا عن مجادلة احد
حتى وإن كنا على صواب ..أصبحنا نترك الأيام تثبت صحة وجهة نظرنا ..
كبرنا لدرجة أنه ما عدنا نتحدث مع أحد عما يحدث معنا
ولا عما يؤلمنا وصرنا نداوي جراحنا بانفسنا ..كبرنا وصرنا نفرح بصمت ونبكي بصمت ونضحك بابتسامة .. ولم نعد نتاثر بمعسول الكلام...
أصبحنا نريد افعالا من القلب ..
لم نعد نستهزئ بالغير ....
بل صرنا نقول :
( الله يعين الناس ) ...كبرنا وصرنا نحزن لابسط شيءٍ .. ونفرح لابسط منه ...
كبرنا وعرفنا ان المظاهر خداعة ، وتعلمنا
إنه ليس كل ما يلمع ذهبا
وان حبل الكذب قصير ..صرنا نعرف من يضحك علينا بل ونتركه يصدق نفسه بأنه استغفلنا ..
صرنا نعرف متى نسامح ولا ننتقم
ومتى نتغابى
وتعلمنا ألا ننتظر أي شيء من أحد ولا نتأمل باحد بل تعلمنا كيف نكتفي بانفسنا..تعلمنا متى نثق وبمن نثق
كبرنا .. نعم كبرنا
و كبـرنــا بهـــدوء ...
أنت تقرأ
رسالة طبطبة 🦋
Espiritualلكل من اراد الراحة النفسية وتخلص من مما يعكر صفوك عليك بقراءة هذه الخواطر لعلها تخفف عنك اعباء الحياة.