رسالة 3🌺

1 0 0
                                    

جالس جميل الروح تصبك عدوى جماله...
وعاشر أصيلا اذا جار الزمان عليك يجود ....
فإن ذو الأصل الطيب حتى في عداوته شريف ...
وجاور طيب القلب تصبك عدوى طيبته ...
واصطحب من يصحبك معه للسعادة ...
وجاور من تطمئن للحديث معه وكأنك تحدث نفسك...
ورافق من يعرف قدرك فيقدرك  ....
وجالس من ترتقي بحديثه ... واختر رفيق قلبك بحكمة ...
فليس كل القلوب بالقلوب تليق ...
وكن سلاما أينما حللت وارتحلت ....👌🌺🥀

في مقلب سيء جداً قام طالب بإلصاق ورقة على قميص صديقه من الخلف مكتوب عليها
" أنا غبي"...
و طلب ألا يخبره أحد بذلك.وضحك الجميع على ذلك .
.بعد قليل بدأت حصة الرياضيات.. كتب الأستاذ مسألة صعبة !!!
و لم يتقدم أحد ليجيب سوى الطالب الذي على قميصه الورقة.. وسط ضحكات خافتة من الطلاب هو لا يدري سببها..
قام بالبدء بحل المسألة حينها لاحظ الأستاذ الورقة التي على ظهره والمكتوب عليها " أنا غبي"
طلب الاستاذ من بقية الطلاب أن يصفقوا له
ثم توجه نحو الطلاب وقال قبل أن أعاقب الفاعل سأخبركم بشيئين...
طوال حياتكم سيضع الناس أوراقا على قمصانكم مكتوب عليها أشياء كثيرة مُهمّتها أن تجذبكم للخلف كلما حاولتم التقدم
صديقكم لو كان يعلم بشأن الورقة لما تقدّم للإجابة..
كل ما عليكم فعله هو تجاهلها ... و التقدم للإجابة كلما سمحت لكم الحياة بذلك..
الشيء الثاني أنه يبدو جليّا أنه لا يمتلك صديقا جيدا بينكم يخبره بشأن الورقة و يزيلها عن قميصه...
فلا يهم أن تمتلك أصدقاء كُثر المهم أن تكون معتمد على نفسك وتثق في نفسك جيدا  .. لان باللثقة بالنفس
والتوكل علي الله.. تجعل من العصفور صقرا ومن الوردة حديقة ومن الحلم حقيقة

تعديل...
.
.
.
.

الهدف ليس الاحباط بل التوعية والافادة مصيرنا جميعا بيد (الغفور الرحيم جل جلاله)

قلوبنا كؤوس إن شئنا ملأناها حبا...وإن شئنا ملأناها حقدا...وكل منا سيشرب مما وضع....
إن أجبرتك الحياة على التلون...فكن مثل الورد..
وإن أجبرتك على السقوط ...فكن مثل المطر....
وإن أجبرتك الظروف على الصمت....فكن ك سكون الليل...
وإن أحرقوك....فكن كعود البخوز ذو رائحة طيبة..
وإن أجبروك على الغياب...قل لهم: وهل يخفى القمر؟.
وإن كنت تريد شفاء جراحك فتوقف عن لمسها...
البعض يفسر الإحترام حب...والبعض يظنها مصلحة وفي الحقيقة ماهي الا أخلاق تربينا عليها
- كُن على مَقرُبة من أي شخص يجعلك سعيداً، لِتشعُر أنَّك ما زلت حياً.

- كيف يمكن للبذرة أنْ تُصدِّق أنَّ هناك شجرة ضخمة مُخبَّأة داخلها ؟ ما تبحث عنه موجود بداخلك.

- أياً كان ما يحدث لك، لا تقع في اليأس! حتى لو أُغلقت جميع الأبواب، سيظهر لك طريق سري لا يعرفه أحد.

- لِكُل ليل قمر، حتى ذلك الليل الذي بأعماقك.

- إقترب مِمَّن يفتحون في روحك نوافذ من نور، و يقولون لك أنه في وُسعك أن تُضيء العالَم.

- عندما أخْبَرْتُه أن قلبي من طين، سَخِر مني لأن قلبه من حديد ؛ قريباً ستُمطر سيُزهر قلبي و سَيَصْدَأُ قلبه.

- ‏أحب الأشخاص الأقوياء... و خاصة أولئك الذين تكمن قوتهم في رقتهم و عطفهم.

- لا يوجد أسهل من الكراهية و البغضاء ؛ أما الحُب، فهو يحتاج نفساً عظيمة.

- تبتعد الأشياء عنك بقدر حاجتك لها، و تقترب منك بقدر زهدك فيها.

- يجب عليك أن تفهم أن هذا السن مجرد رقم، لا يشكل حقيقتك أبداً! ربما تكون طفلاً بسن الستين، أو شيخاً بسن العشرين.

- أنتَ تشعر بالوحدة، ليس لأنه لا أحد معك، بل لأنك أنتَ لستَ معك.

- الحياة الحقيقية لأولئك الذين حافظوا على طفولتهم و لم يرضخوا يوماً لمنطق الكبار.

شمس التبريزي
#فواصل_من_الحياة

رسالة طبطبة 🦋حيث تعيش القصص. اكتشف الآن