يتبع الفصل الاول

792 7 0
                                    

(نجوى)قافزة على سرير(منى):تحبها؟..لكنهما مختلفتان بعضهما عن بعض تمامًا .
(منى)فاتحة الستائر ونافذتها المطلة على الشارع:
حاولت مرارًا أن أنصحها بالابتعاد عنها وعدم استقبالها عندنا لكن لا فائدة..تقول بأنها امرأة خيرة من رغم من مظهرها ..
(سمر)جالسة على أحدى الكراسى: أعتقد أنها ساحرة.
(نجوى)ضاحكة:ماذا؟!..ساحرة؟!
(سمر)بنبرة جادة:نعم..ألم ترى شكلها وطريقة لباسها؟
(نجوى):انت واهمة.
(منى):فى الحقيقة أتفق مع اعتقاد (سمر)..سيطرتها على أمى غريبة.
(نجوى):كونها تحب الجلوس معها من وقت لآخر فهذا لا يعنى أنهز ساحرة تسيطر عليها..خففى من خيالك الجامح.
(منى)وهى تجلس على كرسى بجانب النافذة المفتوحة :لم أبنِ اعتقادى على هذا فقط..
(سمر)باهتمام:ماذا لاحظتِ عليها أيضًا ؟
(نجوى)وهى تستلقى بالكامل وتحدق بسقف الغرفة :أنتما مجنونتان .
(منى)موجهة الحديث ل(سمر):رأيت أمى تمد لها بعض النقود خلسة فى عدة مناسبات.
(نجوى)بنبرة متهكمة وهى لا تزال تحدق بالسقف:تتصدق عليها..ما المشكلة؟
(منى)مديرة نظرها نحو (نجوى):مشكلتى ليست فى إعطائها المال بل فى عدد المرات وفى الطريقة التى كانت تمدها أمى لها وكأنها تخشى أن يراها أحد.
(سمر):ربما لا تريد أن تنتقديها.
(منى):أنا لم أتحدث معها إلا مرة بهذا الخصوصوقد غضبت منى وأمرتنى بعدم التدخل فيما لا يعنينى .
(نجوى) رافعة رأسها معتدلة فى جلستها على السرير :وأنا أنصحك بذلك أيضًا.
(سمر):هل هذا ما لاحظتهِ فقط؟
(منى):لا أمور أخرى أيضا..زيارتها المفاجئة وغير المعلنة والتى تكون أحيانا فى وقت متأخر من الليل و أمى بالرغم من نومها فى وقت باكر بعد ما تصلى العشاء إلا إنها تنهض من فراشها بكل نشاط وتستقبلها دون أى تذمر وتجلس معها لعدة ساعات وكأنها لا تستطيع رفض طلبها ناهيك عن توقفهما عن الحديث عندما أدخل عليهم وتحويل الموضوع عنى كأنهما تريدان تنفيرى من البقاء معهما.
(نجوى):كلها أمور طبيعية.. أمك امرأة وحيدة وجارتكم هذه بالرغم من غرابة مظهرها فهى فيما يبدو أقرب صديقة لها وعلاقتهم وطيدة .
(سمر):لكن لا تنكرى أن خالتى (أم رجب)سيدة متدينة ومن غير المألوف ان تصاحب أمرأة مثلها.
(نجوى):مثلها كيف ؟..هل ستحكمين على أخلاقها من شكلها ؟لا يحق لنا أن نصدر حكما مسبقا عليها ونحن لم نتعامل معها.
(منى):أنا تعاملت معها وأعرف أن أخلاقها ليست سوية .
(نجوى):كيف؟
نهضت( منى)عن الكرسى ونهضت عند طرف النافذة وأشارت لصديقتيها بالاقتراب ..بعد وقوفهما بجانبها مدت سبابتها نحو باب المنزلالمجار لهما وقالت:هذا بيتها.
(نجوى):وما المشكلة؟
(منى):دائما أحب مراقبة الشارع وأنا أذاكر ليلًا ،وقد شاهدت أكثر من مرة أناسًا يزورونهافى أوقات مختلفة ..نساءً ورجالًا..وهى سيدة عزباء .
(سمر)بتهكم:هذا لا يجعلها ساحرة بل عا..
(نجوى) مقاطعة بغضب:كفا عن اللغو فى أعراض الناسبهذه التكهنات!..كل ما قلته يا (منى)حتى الآن لايثبت شيئًا !
(منى):ماذا لو قلت لك أن أمى طلبت منها مرافقتها غدًا لمنزل الفتاة التى ستخطبها لأخى( رجب)ولم تطلب منى أنا ذلك .
(نجوى):ماذا؟.. هذا امر غريب فعلًا .
(سمر):ولم تفعل شيئًا كهذا ؟
(منى): أخبرتكما أن تلك المرأة تسيطر عليها.
(نجوى):أستغرب بأنك لم تخبرينا بهذا الامر من قبل .
**************************
فصل قصير لان فى دروس ومذاكرة فمش لاحقة اكتب كتير #أسامةالمسلم
#شبكةالعنكبوت

شبكة العنكبوت Where stories live. Discover now