(1) : القرار

20 1 5
                                    


"الأرض تتعرض لتغييرات شكلية مستمرة بفعل العوامل الجيولوجية المتنوعة التي تصاحب تقدم الزمن. نحن نعيش الآن في العام 4000 ميلادي. كانت هناك حركة مفاجئة وخطيرة للصفائح التكتونية الأرضية منذ حوالي ألف عام مضى، التي أثرت على أنحاء العالم بأكملها. هذا النشاط الجيولوجي العنيف أدى إلى وقوع زلازل مدمرة تسببت في تدمير مدن بأكملها، وفتح شقوق عميقة في الأرض التي ابتلعت دولاً ضخمة. كما أدى إلى ثوران البراكين وحرق كل ما تعترضه الحمم البركانية من أشكال الحياة الحيوانية والنباتية والبشرية.

في مثال ملموس، قد تحركت قارتي أوروبا وأفريقيا وتقاربتا، و قد ربطتهم سلاسل جبال النار، بينما البحر الأبيض المتوسط الذي كان يفصل بينهما في السابق اختفى. تلك الفترة الزمنية شهدت سلسلة من الكوارث الطبيعية التي أثرت بالسلب على الأحياء البيولوجية في تلك الفترة. ونتيجة لهذه التغيرات الجيولوجية الكبيرة، حدث انقراض جماعي لبعض الأنواع الحيوانية والنباتية، وظهرت أجناس جديدة من الحياة، بما في ذلك الوحوش السفلية التي نعرفها اليوم."

صمت المعلم هنيهه ليلتقط أنفاسه و ظل يراقب اعين تلاميذه التى اشتعلت بشراره الفضول. ثم تابع و هو يشير بعصاه على خريطه ثبتها على جدار الفصل:

" حاول الانسان النجاه بكل الطرق، و رغم تطوره فى ذلك الوقت الا انه عجز عن مواجهه غضب الطبيعه. فقررت الحكومات الفرار الى الفضاء. فإمتلئت مركباتهم الفضائيه بالعلماء فى كافه علوم الحياه و النوابغ فى التخصصات المختلفه و خصصت مركبات للاطفال و مركبات اخرى للأثرياء ... فبنقودهم صنعت المركبات و دفعت تكاليف السفر الى الفضاء للبحث عن كوكب جديد."

تنهد بأسى ، ثم أكمل :

" أما البقيه ، فقد تركوا كالمنبوذين ليواجهوا مصيرهم بمفردهم، و من بين المنبوذين كانوا اسلافنا، فقد قطعوا الالاف الكيلومترات بحثا عن وطن جديد ، يجدوا فيه متطلبات الحياه و يحتموا فيه من هجمات الوحوش السفليه. حاربوا لذلك مئات من الوحوش السفليه و قُتل منهم اعداد لا تحصى. و أخيرا وصل قائدنا و مجموعته الصغيره الى ذلك السفح و شيدوا قريتنا و تزوجوا و تناسلوا ، جيلًا بعد جيل ، الى ان اتيتم انتم الى عالمنا ، لتكملوا ما بدأوه أجدادنا و تحافظوا على قريتنا من الوحوش السفليه."

" كما تظهر الخريطه يا اعزائى، تقع قريتنا على جبل الرماد ، أحد الجبال المكونة لسلاسل جبال النار. تتميز قريتنا بإعتدال مناخها طوال العام و إن كان يميل الى البروده فى فصل الشتاء. تربتنا البركانيه الخصبه تسمح مع اعتدال المناخ بزراعه العديد من المحاصيل الزراعيه التى تكفينا طوال العام. و لدينا وفره من الابار و امطارنا غزيره صيفا. و..."

قاطعه صوت أنثوى عذب يقول بحماس :

" سيدى ، هل غادرت القريه من قبل؟"

الفرارWhere stories live. Discover now