1ـ هناك معلومة مهم أن يعرفها الناس عن العمل الإعلامي في #كتائب_القسام..
الإعلام العسكري في كتائب القسام لا يقوده أو يعمل به مجموعة من الهواة بل هم شباب متخصص مُتعلم ذو خبرة كبيرة، وقد تطور أداؤه مع الوقت والتجربة، كما أن لديهم قسم متخصص في إدارة الحرب النفسية الإعلامية مع العدو الصهيوني وهو القسم الذي يُحلل ويدرس كل خطوة وانعكاساتها على المجتمع الصهيوني وتوقيت الخطابات والبيانات وشكلها وما إلي أخره.2ـ لماذا قلت ما سبق، حتى نفهم أن توقيت الخطابات ونوعيتها الموجهة من قبل القسام يكون لها دلالات عميقة جداً، ووقعها لدى المؤسسة الأمنية والعسكرية والسياسية في كيان العدو الصهيوني كبير.
مثلاً: الليلة قدم أبو عبيدة خطابه في وقت يجتمع فيه الكابينيت بحضور بلينكن وزير الخارجية الأمريكي لدراسة الحرب البرية على #غزة.
في أمريكا مثلاً تقول إدارة بايدن أن مشاركتها "اسرائيل" في الحرب لأن لديها رهان، فجاء أبو عبيدة ليقول هؤلاء "ضيوف" وبالتالي سحب ورقة قوية من يد الإدارة الامريكية.
كما أنه وجه في خطابه صدمات بالأرقام حول أعداد الأسرى فبينما تزعم اسرائيل أنهم نحو 100 جاء هو ليقول أن عددهم بين 200 إلي 250 أسير
3ـ بين يدي الخطاب بثت #كتائب_القسام فيديو لتعامل مجاهديها مع الأسيرة الصهيونية #ميا_شيم، فلماذا ميا تحديداً دون غيرها؟!!! ربما تتفاجئون لو أخبرتكم أن هذه الأسيرة تحديداً كانت الشغل الشاغل للإعلام والجمهور الصهيوني، وقد لعب ذويها دوراً فاعلاً في تأجيج الرأي العام الصهيوني، بل إنهم خرجوا في مظاهرات ووزعوا صورها في كل مكان، ما جعلها رمزاً للأسرى الصهاينة، حتى وصل الأمر بمجموعة من المشاهير الصهاينة للمطالبة بها شخصياً.
القسام بهذه الخطوة يزيد الأمل لدى ذويها، وبالتالي تقوم العائلة بمزيد من الضغط لحماية ابنتهم والمطالبة بها، كما أن الفيديو سيدفع الكثير من المتفاعلين معها لنشر فيديو القسام وبالتالي يظهر للجمهور الغربي والصهيوني التعامل الإنساني لدى القسام مع الأسرى بما يضرب بقوة الرواية الصهيونية المكذوبة.
أنت تقرأ
فلسطين || Palestine
Randomلم يُذكر في الكتاب والسنة بأن الحجر والشجر قد حرّضوا على قتل بشر إلا عند قتال اليهود في آخر الزمان، وهذا والله يدل على أن فاتورة الصهاينة ستكون كبيرة جدا لدرجة تحريض الجمادات والنباتات عليهم. ولعل مانراه اليوم يوضح لك سبب إنطاق الله الجماد ذلك الي...