حــرب الـمعــتقدات
𝑅𝒶𝓌𝒶𝒶 𝐸𝐿 𝐹𝒾𝓁𝓁𝒶𝓁𝒾
بزاااف ديال الأشخاص فهاد الوقت ولاو كيتبعو الديانة اللي اختاروها هوما بنفسهم ...مابقاتش قضية أنك تبع ديانة واليديك وأجدادك لا...
هادشي كان زمان اما دبا تبدل كولشي...
مع تطور العلم وانفتاح الإنسان على بزاااف ديال الحوايج ولا العقل البشري كيفكر بطريقة مغايرة بزااف ....وبحديثنا على الديانات والمعتقدات غادي نركزو على واحد الفئة تسلط عليها الضوء فهاد الآونة الأخيرة......
أشخاص بحالنا بحالهم غير تفكيرهم مختلف علينا كليا ...هوما من النوع اللي كيقومو على مبادىء وأفكار أهمها انه " لو استطعنا تنحية إحتياجنا غير العملي للدين” يمكننا أن نخلق مجتمعاً أكثر سلمية...
الديانة الحقيقية بالنسبة ليهم هي الأسلوب الوحيد اللي كيحفظ البشرية من السقوط في المنزلقات الأنانية...تصرفاتهم ..وتخيلاتهم وتهيئاتهم والردع الذاتي اللي كايقومو عليه كولو جاي من طريقة تفكيرهم...الدين بالنسبة ليهم لا مكان له في المدارس مثلما "الحقيقة" لا مكان لها في الأديان...الدين عندهم عباره عن وهم...الأديان كتقيد وكتقمع العقول وكتضعفها وكتردها غير صالحة
....
اليهودية،المسيحية او الاسلام.. اه منهم اناس طيبين ولكن اي ديانه كتمحور على إله واحد كيملك الخير والشر وكيعاقب وقتما بغا وكيف ما بغا ...وهوما هاد الشي هو اللي ماكايتقبلووهش ...بحديثنا على الأدياان وكيفااش تيفكر كل وااحد كنستخلصو بلي تفكيرهم غير تفكييرنا بعييد بزااف كل البعد علينا فماذا لو تلاقاو جوج عنااصر واحد كيآمن بالواقع والغد وواحد كيآمن بالقضاء والقدر ؟؟؟
والوقت غادي يلزم عليهم يعيشو تحت سقف واحد لا بل هاكدا غادي يوليو لاابد مايتوااجهو يتبادلو افكااار و ولو هي أحاديث بسيطة ما بينهم ... فالسؤال المطرووح هنا - هل سيكون هنااك انسجاام ام أن شي حاجة اخرى غادي توقع ؟؟؟
إذاا كان كلا الطرفين متشبتاان بمعتقادااتهم او ديياناتهم هادشي لي هيخلينا نطييحو فشجارات عدييدة لاا بل حرووب فكرية و عقلية حرب بين أطرووحة وأطرووحة نقيض تضحضهااا حرب لااا تعتمد على الأشيااء المادية أو ماا يعتمده المقاتلوون في المعارك
ليست حرب قوة وجاااه لاكنها #حرب_معتقداات لا محال أنكم درستم الكثير عن الحرووب فالتاريخ لكن لحرب المعتقداات طعم ااخر فتابعوهاا باش تكتاشفو
قراءة ممتعة"حـرب الـمعتــقدات"
مدينة الداار البيضااء المدينة المعروفة بالاكتضااض والتلوث فالجو ديالها ....الداخل ليها مفقود والخارج منها مولود... إلا انها معروفة أيضا بسخاوة وطيبة نااسها. ..
أنت تقرأ
حـــرب الــمـعـتـقـــدات
Romanceحـــرب الــمـعـتـقـــدات ❈𝐑𝐚𝐰𝐚𝐚 𝐄𝐋 𝐅𝐢𝐥𝐥𝐚𝐥𝐢❈ جـمـيـلة أنـت تـشـبـهـيـن الـســلام فــي عـيـــون أتـعـبـتـــها الـحـــروب وكالـعــادة فــلا يـوجــد أي تقـديــم لـهـــا فـخــ...