وانا جالسة علي سريرى في اخر النهار ..افكر بعدما سمعت العديد من مقاطع الفيديوهات الصغيرة التي تجعلك تريد أن تغير حياتك ، أو تتزوج ، أو توهمك بأن الحياة جميلة و وردية ، أو تجعلك تظن أن من الممكن أن تحصل علي هذه الحياة (ليس بشئ بعيد علي الله) ..ولكن انت تريد الا ترفع سقف توقعاتك حتي لا يقع السقف وتوقعاتك علي رأسك .
وفي نفس الوقت افكر ف الأسباب التي قد تجعل الحياة التي أتمناها تحدث .
فأنا لم تحدث لي مشاكل كبيرة للعلم ، لم اشهد فترة حروب ، بل اعيش مع عائلتي في بيتنا ، لم اتعرض للتنمر في طفولتي بل عشت طفلة أقل من العادية ، قد تحصل مرة علي الاهتمام ومرات عديدة لا .
لم تتحقق احلامي ... نعم ولكن العديد لم تتحقق أحلامهم ، لا ارى هذا سبب يجعل حياتي تصبح ما أتمناها .
بالمناسبة انا اريد حياة جميلة تملؤها الرفاهية لاني لا املكها ولم املكها طيلة عشرين عاماً من حياتي ، لذلك نعم أنا اريد حياة مرفهة .
ولكن ماذا افعل لتحقيق شئ كهذا ، فأنا لن اغوي شخص لديه المال مثلا .... هل اتعب واحقق ذاتي مثلا واعمل في وظيفة تدر أموال ضخمة ... ياليت الموضوع بهذه السهولة .... هل انتظر حدث ما يغير حالتي من أسرة متواضعة الي اسرة متوسطة أو أسرة غنية ... انا انتظر منذ عشرين عاما ... لا شيء يتغير .. والوضع يسوء .ولا تفعل الدولة شيء غير زيادة الأسعار ... زيادة الأسعار .. كأننا مثلا نملك أموال ونخبئها عنها الملعونة.
ماذا تفعل الأسر لتنجو من هذه الأحوال !! ماذا هل نتعب ونتعب حتي نموت ؟!وهذه ليست اسباب اصلا ، لأن نص سكان العالم يمر بنفس الظروف ، فلماذا اتوقع شيء مختلف لي اذا !
لماذا أتوقع أن احلامي ستتحقق !!احيانا اريد الصراخ لا اريد انا اعيش هذه الدنيا الصعبة ، فأعود واصٌبر نفسي واصطبر لأن الله موجود .
انسي هذا كثيرا ، اظن لذلك السبب أمر بهذه الظروف الصعبة ، لأن الله لا يريدني أن انسي أنه موجود ، الا انسي نفسي في هذه الدنيا ، وأنها دنيا فانية .
كل مرة ابدأ هذا الحوار مع نفسي نبدا بأننا لن نعيش الحياة التي في مخيلتنا حتي اصل لنقطة أن الله موجود لا يريدك أن تعيشي الدنيا ولا تعيشي الآخرة .
فالحمد لله علي نعمة الاسلام والايمان برب العالمين.الحياة صعبة ... نعم وجداً للاسف .
هل سوف تتحقق احلامنا ... ممكن وممكن لا .
هل ستصعب الحياة ... نعم جداً جدا .
هل نيأس ... لا لأن الله موجود .