١ | كَليمُ الله أم خليلُ الله

15 1 5
                                    

"عــلــى فــكــرة بــقــا أنــا صــح، مــامــي"

ركضَ طفل صغير عمرهُ خمس سنوات وخلفهُ شقيقهُ الكبير ينظُر له بِملل وهو يَقلب عينيهِ في الإتجاه المُعاكس، كان يركض بإتجاه والدتهُ والتي كانت ستبكي فَــ أخيرًا أصبح لديها وقت لِتُحادث صديقتها، لكن؛ لا مَفر مِنْ عُمَر ونوح.

"مامي دلوقتي عايزك تُحكمي بيني وبين نوح."

كان يتحدث بِغضب وهو ينفُخ خديهِ ويُكتف يديهِ أمام صدرهِ، قامت برفعهِ ليجلس جوارها وأشارت لِــ نوح ليجلس في الجه الأخرى، تحدثت بِهدوء وهى تنظُر لكليهما.

"ممكن أفهم الأول إيه إلــ حصل؟"

تحدث نوح بِهدوء وهو ينظُر لشقيقهِ الصغير الغاضب.

"هقولك أنا يا أمي، أنا كُنت بكلم إياد Video call وبقوله إنى بحب 'كليمُ الله' سيدنا موسى عليهِ السلام فَــ عُمَر نَط مرة واحدة وهو بيقولى إن 'خليلُ الله' أحلا، وفضل يتخانق."

صرخ الأخر بِدفاع عن رأيهِ بِغضب.

"أيوه أنا صح."

نظرت لهُ الأخرى مُحدثه إياه بِهدوء.

"منغير زعيق"
"Sorry مامي"

جال فى بالها ذلك المسلسل والمُمَثلة تُداعب الطفل "سوري حببب مامي، اتس اوكىٰ..اتس اوكىٰ"، نفضت أفكارِها على صوت نوح والذي ينظُر بغيظ لِعُمَر.

"بااااس، احنا هنعمل محكمة وكل واحد يقول رأيه وأنا هحكم."

هز الأثنين رأسيهما ولكن قبل أن يُغادروا المكان تحدثت إليهم بجدية.

"احنا هنا هنحكم على لقب أو مُسمى، مش على نبي أو رسول فاهمين."

هز الأثنين رؤسهم وثمَ قاموا بإحضار ثلاث كراسي وطاولة جلست هي على أحد الكراسي وكان أمام الكرسيين الأخرين وكُلًا منهم جلس على كُرسي.

"نبدأ بِــ نوح."
"اشــمــعــنــا هــوَ!!."

هَتفَ بها بِضيق وهو يصرخُ بِصوتهِ الذي يُشبه الماعز، هل إن قامت بِشنقهم الأن سيقولوا عليها أُم غير أدمية وستكون حديث الجميع والسوشيال ميديا أَم سيتفهمون؟؟، نظرت لهُ بِملل.

"ألعبوا حجرة ورقة مقص وإلــ يفوز هيبدأ"

لَعِبَ الأثنان كما أخبرتهم ليكون الفائز في الثلاث مرات هو نوح، نظر عُمَر لَهُم بضيق وغرور.

"أنتَ أصلًا خمام، وميشرفنيش ألعب معاك، أخلص قول."
"هضربه."
"معلش عندي دي المرادي، أبدأ يالا."

حمحم الأخر وأعتدل فى جلستهِ وبدأ في التحدُث.

"زي ما قولتي احنا هنا مش بنقول نبي أحسن من نبي أو رسول أحسن من رسول احنا بنتكلم على ألقاب، أنا بحب لَقب 'كَليمُ الله' جدًا"
"ليه ياعني؟؟"

نوح وَ عُمَر | كوكبٌ مِنَ المغامرات.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن