البارت الاول

62 16 28
                                    

بسم الله على قلوبكم حتىٰ تهدأ
بسم الله على قلوبكم حتىٰ تستكين وتطمئن
بسم الله على أهلنا في فلسطين..

فاللهم احفظهم وانصرهم على من عادهم
وانصر الإسلام والمسلمين في كل مكان يارب العالمين..

بسم الله على فلَسْطِين حتى يطمئن فؤادها💔
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2024/1/1

كانت تجري و تلهث بشدة تريد أن تأخذ انفسها كيف تأخذ أنفسها في مكان كا هذا، لا تقدر علىٰ التنفس تجري بكل قوها في هذا المكان الكاحل المظلم تريد الهرب منهم، استيقظت من نومها بفزع، علىٰ صوت جدتها.

يا "أسراء" يا سوسو قومي،يابنتي الله يهديكي هتتاخري علىٰ حصتك يا ضنايا بسم الله عليكِ.

قالت" أسراء" بصوت مبحوح ومفزوع: صباح الخير يا نينا، حاضر يا حببتي قايمه اهو.

قامت لتؤدي فرضها، وتقرا وردها، وبعد ذلك ارتدت درس واسع فضفاض يلقي، بها وبجمالها الخلاب ويليق ايضًا بقلبها النقي، خرجت من غرفتها وهي تبتسم كعادتها، وقبلت يد جدتها بكل حب.

"اسراء": بقولك ايه يا جدتي أنتِ بسم الله ماشاء الله عليكِ، اللي يشوفك يقولك عليكِ واحده عندها عشرين سنه ده أنتِ عليكِ صحه الله أكبر وجمال الناس بتفتكرني أن انا امك كمان إيه السر بقي ايه ابغي اعرف؟.

قالت الجده بحماس وابتسامه: ألله اكبر خمسه في وشك، هتعرفي السر بس مش دلوقتي، متقلقيش ومتخليش الفضول يخدك بعيد علشان هتتعبي، اما يوم الخميس ليله خمستاشر الاهجري، الليله دي هتعرفي السر يلا بقي خلصي فطارك علشان تلحقي، اليوم الحلو ده زيك وزي قلبك، واه ابقي ردي على خطيبك علشان مكلمني قال ليا انك مش بتردي عليه ليكِ اسبوع.

اومت اسراء بتفاهم ثم قالت:يا نينا أنتِ عارفه كويس، ان البني ءادم ده لا يطاق، و أنتِ مصممه اننا نكمل، يا حبيبة قلبي كده هظلمه وهظلم نفسي انا كمان، ده لا يرضي ربنا ولا يرضي حد حتي.

قالت الجده يارا: طب اهدي كده بعد ما تيجي من المدرسة، هنتكلم على رواق اتفقنا.

أومت وذهب إلي المدرسة، بهدوء عكس ما بدخلها، هي فقط تريد الراحه والسلام لا اكثر ولا أقل ذهبت إلي مدير المدرسة لتمضي على حضورها وتذهب، إلي القسم المخصص للمدرسين، دخلت عليهم والقت السلام فأجبها الكل ولكن، بقرف لكن هي لم تهتم لهم فهم بنسبا لها غير موجدين مثل السحاب الذي يختفي كما جاء... دق الجرس والان عليها أن تذهب إلي طلبها التي تعشقهم وبشده، دلفت إلي الفصل والقت السلام فهاهي الميس المفضله لديهم، والتي تخرجهم من حزنهم هم ينتظرونها لدرجه اختروها هي المسؤوله عن الفصل الخاص بهم.

«في أرض المعارف الكبري» حيث تعيش القصص. اكتشف الآن