مصنع الدمى

26 12 1
                                    

ألِفتُ الظلام وصار صاحبًا، ما الذي ألِفتموه أنتم؟

أنا بلا عقلٍ الآن.

جواري تجلس شقيقتي آن وعلى يميني السيدة بيروني، هناك المزيد والمزيد..

ذاك القط بدميته المُشوهة، ظننته صاحبًا وحبيبًا، لكنه كان ساعيًا.. ساعيًا نحو العقول!

أنا زهرةُ الرّمان، صاحبة الوجه البدريّ والشفاه المكتنزة، انتهى مطافي مع عائلتي فوق رفٍ من الخشب، محاطون بشباك العناكب.

أصِعبَت عليكم الأمور؟

سأوضحها لكم

_

•●✿࿚༺.༻࿙✿●•◦

في يومٍ خريفيّ، ارتديتُ فستاني الورديّ  ورحتُ أتأمل السماء.

كانت زرقاءً صافية، تمتطيها سحبٌ بيضاء لها العديد من الأشكال، وتلك الطيور بدت لي مهاجرة، فالشتاء يقترب.

شعرتُ برغبةٍ مُلِحّة في ركوب الشمس، تمنيتُ لو كنتُ غيمة أحلق دون أجنحة،
رفعتُ ردائي بأنوثة وسرتُ أرقص فوق السطح على سيمفونية خيالية نسجتها بنفسي، وصوتي الحاد تخيلته ناعمًا عذبًا، درت حولي ألحن الكلمات.


"ارقصي ارقصي

.

فوق الشوك تغنجي

.

للريح اتركي خصالك
.

تتطاير علها تعود بالحليب."

.
.

دومًا ما ضحكتُ على مقطع الحليب، فرغم مقتي له، يستمر بالقفز في عقلي كثيرًا!

وبدل أن تعود لي الرياح بالحليب عادت برائحةِ حريق، توقفت عن الطوّف حول نفسي فأصاب رأسي الدوار، شعرتُ بثقله وقتها وكدتُ أسقط، ألقيتُ بصري للأسفل فإذ بالناس متحولقون أمام دارٍ يقابل دارنا، لم أفهم سر حشدهم كالنمل لكنني أحببتُ التأمل، رأيتُ ملامحهم الفزعة، كانت النيران تبتلع كل شيءٍ في الداخل، شاهدتُ كلمات الاستنكار تُرسم فوق وجوههم، فلا سبب لاشتعال النيران.

رفعتُ وجهي عنهم، مبتغيةً المنزل ذو الواجهة الجميلة، بدا لي غاضبًا، لم يُشعِله أحد هو من أشعل نفسه، أنا أدرك هذا، حملقتُ في ملامحه، تلك النوافذ المغلقة، كانت واجمة!
بينما بابه كان مُقوسًا لأسفل، إنه حزين.

وفوق سطوحه، كان قطٌ أسود بعينين صفراوين، يحمل دمية مشوهة بين أنيابه، توقف على الحافة.. ونظر نحوي.

بدا لي وسيمًا!
_وراقت لي دميته المشوهة_
ابتسمتُ له فاستدار قافزًا واختفى عن أنظاري، تلك الليلة.. لم أستطع التوقف عن التفكير به، كنتُ في الثانية عشر، وأجل أنا لستُ عادية.

أستطيع رؤية الجمادات تعبر عن شعورها كالبشر، لم أخبر أحدًا بهذا كما نصحتني كاترين، يالكم من فضوليين!

إنها صديقتي العُقلة، صغيرة جدًا!
وكنتُ أقاسمها الخبز.

أين هي الآن؟
.

.

.

أكلتها البومة

~

عرائس القطحيث تعيش القصص. اكتشف الآن