"الظل"

76 11 16
                                    

الفصل الأول والاخير
—————————————————————————
تصاعد الدخان من أعلى القطار، أخذت نفسًا عميقًا تاركًا عيناي تغمض وتفتح. وعند خروجي من القطار وجدت كتابًا طريحًا على الرصيف. أخذت الكتاب الذي عنونه "الظل"، علمًا بأنه لم يكن هنالك اسم الكاتب ولا حتى دار نشر. قمت بتصفح الكتاب وعند أول صفحة وجدت "تحذير: يجب عليك أن تقرأ الكتاب وأنت بمفردك وإلا سوف تحدث الكارثة". تعجبت، ثم وضعته في حقيبتي وأكملت سيري. وأنا في الطريق إلى المنزل، مكثت قليلًا على أحد الكراسي وتصفحت رسائل الإيميل:

"عزيزي عاصم، أنا مساعدك. وُجدت جثة في إحدى المكتبات وكان بجانب الجثة رسالة بغلاف عنوانه (الظل). أرجو منك أن تلتقي بي في المكتبة العامة التي توجد في آخر الشارع الجنوبي لنتمكن من التحقيق. مع تحيات مساعدك الهيثم."

حينما قرأت الرسالة، أسرعت وعبرت الشارع الجنوبي. عندما وصلت ودخلت المكتبة، وجدت ابن الهيثم في حالة ذعر وكان في حضن أبيه يرتجف ويحاوره بنبرة بكاء.

ابن الهيثم: "ليس لدي أي تفسير لما حدث. كان معاذ يقف على أحد زوايا المكتبة ينظم الكتب، وفجأة رأيت سكينًا متجهًا نحوه. كان الأمر جنونيًا ولم أستوعب ما حدث لبضعة دقائق، ولست على يقين من التوقيت الذي قمت بحسابه."

تقدمت بخطوات حذرة نحو الهيثم وابنه. كان الهيثم يحاول تهدئة طفله وعيونه تلتقي بعيني بقلق وحيرة. قال بصوت خافت: "عاصم، لقد حدث شيء مروع."

"أخبرني بكل شيء، الهيثم. ماذا حدث هنا؟"

أخذ الهيثم نفسًا عميقًا وبدأ يروي ما حدث: "وجدنا الجثة هنا في هذا المكان بالضبط. كانت ممسكة بنفس الكتاب الذي لديك 'الظل'، وبجانبها كانت الرسالة، لكنها لم تكن مكتوبة بالحبر العادي. كانت مكتوبة بالدم."

تجمعت الأفكار في رأسي بسرعة. "هل هناك أي شهود؟"

هز الهيثم رأسه. "لا أحد رأى شيئًا. الأمر يبدو وكأنه حدث في الخفاء. الكتاب يبدو أنه يمتلك قوة غامضة، أو ربما لعنة."

فتحت حقيبتي وسحبت الكتاب. "يجب علينا أن نقرأ هذا الكتاب بعناية. هناك تحذير واضح في الصفحات الأولى."

"أنت تقرأ الكتاب ونحن نراقب؟" سأل الهيثم بقلق.

"نعم، ولكن يجب أن نكون حذرين. لا أحد يقرأ الكتاب إلا إذا كان بمفرده. سنبدأ بتحليل الرسالة أولاً، وربما نجد خيوطًا تقودنا إلى من كتبها."

جلسنا في المكتبة وبدأت بقراءة الكتاب بصوت منخفض. كانت الكلمات تتسلل إلى عقلي وكأنها تحاول أن تزرع شيئًا مظلمًا في روحي. مع كل صفحة، كانت الصور الغريبة والكلمات الغامضة تتكاثر. عند الصفحة العاشرة، شعرت بشيء غريب يحدث. كانت الكلمات تبدأ بالتحرك وتتحول.

 the shadow✔️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن