إنّنا لن ندرك روعة الجمال في الطبيعة، إلا إذا كانت النفس قريبة من طفولتها ومرح الطفولة ولعبها وهذيانها.
انظر بعمق إلى الطبيعة وبعد ذلك سوف تفهم كلَّ شيء أفضل.
لغة مشتركة يمكن أن تتجاوز الحدود السياسية أو الاجتماعية.
إنّ أعمق مبدأ في طبيعة الإنسان هو اللهفة في أن يتمّ تقديره.
قانون الطبيعة هو الغريزة التي تجعلنا نشعر بالعدالة.
انظر بعمق إلى الطبيعة وبعد ذلك سوف تفهم كل شيء أفضل.
الأضداد تتوافق، والتنافر يخلق أجمل انسجام.
إنّ الطبيعة لطيفة معنا لأنّها تجعلنا نجد المعرفة حيثما أدرنا وجوهنا في العالم.
مثل الموسيقى، والفنّ، حب الطبيعة هي لغة مشتركة يمكن أن تتجاوز الحدود السياسية أو الاجتماعية.
إن الطبيعة كلها معجزة.
قانون الطبيعة هو الغريزة التي تجعلنا نشعر بالعدالة.
إنّ أعمق مبدأ في طبيعة الإنسان هو اللهفة في أن يتمّ تقديره.
الطبيعة وسيلة رمزية بسيطة أهدانا الله إيّاها فقط كي نأخذ من خلالها فكرة عن الجنة، فإن جميع المعجزات طبيعية، وإن الطبيعة كلها معجزة.
ولا أرى غيرَ شيئين لا يتخطى إليهما عقلُ الإنسان ولا تنالُهما لغته، ما وراء القلب، وما وراء الطبيعة، فمن عجائب الطبيعة وضعها النقيض بجوار النقيض ما أقامت ارتفاعاً إلّا أوسعت تخومه تجويفاً.
من طبيعة البشر أنهم ينفرون من الإنسان المختلف، الإنسان الذي لا يتصرف كما يتصرفون.
الطبيعة البشرية تخرج أحياناً عن القوانين المألوفة.
نعيش في عالم خطير، فالإنسان حكم الطبيعة قبل أن يتعلم كيف يحكم نفسه.
إن الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب وتأخذ بالثأر وتعاقب، بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء، وسماحة النفس، والصفاء، والتسامح مع الآخرين.
إن كل كلمة وكل فكرة تعد بمثابة طاقة روحية، تقوم بتنشيط قوى الحياة في داخلك، سواء كانت ذات طبيعة سلبية أو إيجابية.
لا تمن على الآخرين حسن أخلاقك، طبيعة خُلقك لن يُسأل عنها أحد غيرك.
حين تصير المتعة واجباً تفقد جمالها، هذه هي طبيعة النفس البشرية.
إن أعمق دافع في طبيعة الإنسان هو الرغبة في أن يكون مهماً.
جمال الشتاء هواء بارد، هدوء أنيق وليل طويل، سمرة وضوء، وأمور لا عنها غنى.
المجد للشتاء، ولرائحة المطر، ولفناجين القهوة، وللمعاطف الصوفية، ولقرب من نحب.
كل ما في الشتاء جميل، والأجمل طول وهدوء الليل.
جمال الشتاء في هدوء الليل ومسامرة القمر، رائحة مطر تحضن شوارعنا بحنين، وفينا أمان تكثر إذا رش المطر.
الربيع بسمة الطبيعة قبل أن تجود بعطائها، إذ لا قيمة للعطاء إذا لم ترافقه بسمة الرضى.
الربيع لا يتوقف من أجل نبتة لا زالت تتعلّم النمو والاخضرار.
قلة من يفهم أن جنون الربيع إنما هو وليد حزن الخريف.
إن نسائم الربيع الراحل تهفو أحياناً فتذكرنا بعمر مضى، وليس لنا الحق في استرجاعه.
هناك زهور لكل وقت وليس الربيع فقط. الربيع هنا يتكاثر ثم ينام وحيداً.
فما نفع الربيع السمح إن لم يؤنس الموتى، ويُكمل بعدهم فرح الحياة ونضرة النسيان؟