سؤال للعقول الراقية فقط:
لماذا الرسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ثلثين أهل النار النساء؟
كلنا نعلم أن خاتم الأنبياء والمرسلين لا يطنق عن الهوى و فوق هذا الحديث صحيح
و في حديث آخر: النار فعن عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (اطَّلَعْتُ فِي الْجَنَّةِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا الْفُقَرَاءَ وَاطَّلَعْتُ فِي النَّارِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاء)َ. رواه البخاري 3241 ومسلم 2737
لماذا؟...... فكروا بالاجابه قبل رؤيتها
فقد ثبت في الأحاديث ما يفيد أن النساء هن أكثر أهل الجنة وأكثر أهل النار، ومن أسباب دخول من يدخل منهن النار إكثارهن اللعن وسوء معاشرتهن لأزواجهن وتبرجهن..وقال بعض المحققين: القلة يجوز كونها باعتبار ذواتهنّ، إذا أريد ساكنو الجنة المتقّدمون في دخولها. وكونها باعتبار سكناهنّ، بأن يحبسن في النار كثيرًا، فيكون سكناهنّ في الجنة قليلًا بالنسبة لمن دخل قبلهنّ. وإنما قلنا ذلك؛ لأن السكنى في الجنة غير متناهية، فلا توصف بقلّة ولا كثرة.
الجواب الحمد لله. ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن النساء هن أكثر أهل النار فعن عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (اطَّلَعْتُ فِي الْجَنَّةِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا الْفُقَرَاءَ وَاطَّلَعْتُ فِي النَّارِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاء)َ.
الجواب: هذا حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه، عن النبي ﷺ أنه قال: صنفان من أهل النار لم أرهما: رجال بأيديهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها...
السؤال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن أكثر أهل النار هم النساء)، وأعلم أنه حديث صحيح، لكني وجدت حديثا آخر معناه: أن النساء هم أقل ساكني الجنة، ووجدت حديثا آخر أيضا يقول: (إن من سيدخل الجنة من النساء مثل هذا الغراب الأعصم) أي امرأة واحدة في كل جمع، لهذه الدرجة النساء قليلات في الجنة !
YOU ARE READING
❤علم عشوائى ❤
General Fictionتشجيع ونصائح وعظات ومواقف حياتيه وأمثله عن نماذج مشرفه ❤🌷