.
.
.⪻بسم الله الرحمن الرحيم⪼
.
.في سماء زرقاء قاتمة بدا القمر مكتملا فلا أنيس له في وحدته سوى نجوما واسته بنورها و أحاطته تخفف عنه ما يعانيه من تفردٍ بعيدا عن باقي كواكب المجرة، و لكن أليس في التفرد تميز فلو خُلِق الجميع متشابهين لما كان للجمال قيمة و لاعتدنا وجوه بعضنا فإن وُجِد ما هو أجمل منا ضنناه بشعا، لهذا في كل تفرد و في كل اختلاف جمال و تميز عن الباقين هذا ما فكرت به ايفا و هي تجلس في حديقة منزلها على أرجوحتها التي انتهت من صنعها زوال اليوم داثرة غطاء ثقيلا زيِن برسومات لطيفة لشخصية انيمها المفضل جوجو على كتفيها و توسط يدها هاتفها فكما باقي قرئات الروايات اللواتي بلغن من الفقر ما لا يمكِنُهُن من شراء روايات ورقية كل أسبوع أو كل يوم إن صح تعبير اتخذت ايفا من الروايات الإلكترونية بديلا رائعا و من روايات التطبيق البرتقالي أنيسا لها كل يوم و حديثا شيقا في كل مجمع، و غالبا ما تكون ردة فعل صديقاتها أربعا، إما متحمسات مثلها أو غير مكترثات يذَكِرنها كل دقيقة بأنها تقرء قصصا خيالية لا تستحق كل هذه المبالغة أو جاهلات لهذا التطبيق أصلا أما الأسوء فأولئك اللواتي يرمقنها بنظرات مشمئزة ظنا منهن أنها تقرأ الروايات المنحرفة التي رافق اسمها اسم التطبيق فتضطر أن تشرح لهن ساعة كاملة أن تلك الروايات ليست سوا الجانب السلبي للتطبيق البرتقالي كما سائر التطبيقات و بعدها تقفز مباشرة للتحدث عن أبطالها الخياليين و توقعاتها حول الأحداث القادمة و ثرثرة لا تنتهي و في كثير من الأحيان تتلقى نظرات مستغربة من الغرباء و الناس الذين وضعتهم خارج دائرتها الصغيرة التي اقتصرت على أفراد أسرتها و عدد قليل من الناس سمتهم أصدقاء يعدون على الأصابع و طالما ألقوا عليها ألقابا هازئة سخرية منها ك"دودة الكتب" و كلمات مثل "ألا تملين من القرائة" "تقرأين إذا، لا بد أنك مثقفة" و لكن لو اطلعوا على ما تقرأه في هذا التطبيق لخرسوا إلى الأبد و هذا لا يعني أن نوع الروايات التي تقرأها منحرفة بل لأنها إما سباقات سيارات أو مافيا و كلما قرأت نوعا مختلفا تماما عن هذا فهي تكون روايات إسلامية نالت إعجابها و اتخذت مكانا آخر في قلبها ، و لأن الناس اعتزلوا القراءة بصفة عامة فقد كانت هي مختلفة عنهم تماما، تستهويها كلمات جُمِعَت لتُشَكِل جملة ذات مَعنى و مشاعر تُرجِمَت لحروف، تبكي لموت أحد الشخصيات الروائية و لأحزانها أيضا، لكلمة جرحت البطلة و لمأساتهم كذلك حتى و لو كانت مأساة الشخصية الشريرة، فيكفي أن يكون وسيما بعد أن كونت صورة تقريبية له في مخيلتها و أن يكون ذا ماض مؤلم ، و و تارة أخرى تعلو شفتاها الممتلئتان بسمة بلهاء لإعتراف البطل بحبه للبطلة و تضحك على المواقف الطريفة بينهما و تغضب لغضب البطلة و إن خرجت الأحداث عن مجرى توقعاتها تتمنى لو كان بإمكانها الدخول إليهم لتغيير الأحداث أو لتخبر البطل أن البطلة لا تخونه أو لتفسر له أن سبب تصرفاتها معه هو الحب ، كانت ايفا أشبه بمدمنة لا يمكن أن يمر يوم دون أن تلقي نظرة على فصل واحد أو أكثر و تسهر ليال طويلة لتنهي أحداث الرواية حين تحكها فروة رأسها فضولا لذلك ايفا تميزت بتفردها عن الآخرين فاهتماماتها كانت بالنسبة لهم شيئا غريبا.
قاطع أفكارها ذرة ثلج باردة سقطت على جبينها تزامنا مع هبوب نسيم الليل البارد و مرة بعد مرة ازداد تساقط الثلوج إلى أن اكتسب شعرها الأسود بياض الثلج فوقه فلم تضِع الفرصة و وضعت هاتفها و تنحت من تحت غطائها ووقفت وسط الحديقة تجري بحرية ، تقف قرب الورود و الأزهار تتمتع بعبقها و رائحتها الفواحة التي انتشرت بفعل الثلج و كذا رائحة التراب المبللة كان هذا من أفضل الأجواء لديها حيث لا تريد إلا أن تبقى بمنزلها تتمتع بمنظر الثلوج و رائحته المنعشة و بيدها كوب قهوة ساخن و قطعة كعك الشكلاطة المفضل لديها و بعد ذلك تقف تحت الثلج تتمتع به و تشاهده و هو يكسو المكان بياضا جذابا، لكن ليس كل ما يطلبه المرء يدركه فوسط أحلامها و تخيلاتها البسيطة تعالى صوت والدتها التي تناديها للدخول و تقوم بتأنيبها بسبب خروجها في هذه الليلة الباردة و وقوفها تحت الثلج غامرة نفسها به و أنها ستحصل على نزلة برد حادة و ما أوقف هذه السلسلة الطويلة هي كلمات بسيطة قالتها ايفا جعلت غضب أمها يتبدد في ثانية واحدة و هي:"تبدين جميلة و انتِ غاضبة أمي "
و بهذا ففرت ايفا إلى دفئ غرفتها لتتمتع بحمام ساخن و نوم هانئ بعد أن نجت من شبشب والدتها الذي لا يخطئ الهدف و لطالما تسائلت عن سر ذلك، فحتى و هي تتدرب على الرماية لم تتمكن من ان تصل لمرتبة أمها في التسديد و قد تأكدت بنفسها أن والدتها لم تتلقى تدريبا في أية رياضة تعتمد على التركيز و التسديد، لا بد أن هذه قدرات الأم الخارقة التي تكتسبها أثناء الحمل كغيرها من القدرات كمعرفة أماكن الأشياء المفقودة!،التنبأ بحرق الطعام! و سرعتها في تنظيف المنزل قبل قدوم الضيوف! و لكن رغم كل هذه القدرات تظل الأم هشة أمام أبنائها تنكسر لإنكسارهم و تفرح لفرحهم و تطمح لنجاحهم و تدعو بقلبها لهم.
كفاك ايفا تفلسفا حبا في الله و نامي، و بهذا انتقلت ايفا إلى عالم آخر حيث لا امتحانات و لا معادلات رياضيات، فقط بعض السعادة و الفرح و لقاء بطل آخر رواية قرأتها، ربما لما لا..
.
.☆★☆★☆★☆★☆★☆
تجاهلوا الأخطاء الإملائية فضلا
أجر لي و لكم:
_استغفر الله العظيم و اتوب إليه.
_الحمد لله و أشهد أن لا إله إلا الله.
_سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم.
_اللهم صل وسلم على سيدنا ونبينا محمد.{اللهم انصر إخواننا في فلسطين}
Insta account: watt_nvl01
هاي ستارز كيف حالكُن أتمنى تكونوا بخير
🌹🌹🌹🌹
🌹🌹🌹🌹🌹
Λ 🌹🌹🌹🌹🌹
( ˘ ᵕ ˘ 🌹🌹🌹
ヽ つ\ /
UU / 🎀 \
بوكيه ورد لَكُنَّرأيكن في السرد؟ 😇
هل تكون ردات فعلكن أثناء قرائة الروايات كايفا؟🤔
ايه رأيكم في البارت؟
تحليلاتكم؟ ❥
دمتم بخير و عسى أن يجمعني الله و إياكم في جنان الخلد
بس كده باي 😘
YOU ARE READING
أطلس_ᴀᴛʟᴀs
Romanceهل جربت شعور أن تكون بطل روايتك المفضلة؟ ان لا تكتفي بالقراءة عن احداث روايتك بل تنتقل لتعيشها بتفاصيلها؟ هذا ما حدث لايفا الطالبة المجدة الشغوفة بالكتب و الروايات التي انقلبت حياتها بين ليلة و ضحاها لتجد نفسها تعيش سلسلة من الأحداث الغريبة داخل عا...