اليوم الثالت " الأصدقاء"
الجلسة الثالتة
--------------
جونغكوك يجلس على مقعده المريح، يتنفس بعمق وكأنه يزيل ثقل الأيام السابقة. يتأمل فيك برفق، وكأنه يستعد للحديث عن موضوع آخر بالغ الأهمية: الأصدقاء. "الأصدقاء،" يبدأ بصوت هادئ، "هم الأشخاص الذين نختارهم بأنفسنا لنكون جزءًا من حياتنا. هم العائلة التي نقرر أن نكون معها."يأخذ لحظة ليسترجع بعض الذكريات. "أتعرف، الأصدقاء يمكن أن يكونوا الملاذ الأكثر أمانًا. ليس لأنهم دائمًا على صواب، بل لأنهم يفهمونك بطريقة لا يمكن لأحد آخر أن يفعلها. في اللحظات التي تشعر فيها بأنك فقدت كل شيء، عندما يكون العالم مليئًا بالضغوط والهموم، الأصدقاء هم من يقدمون لك يد العون دون أن تطلب."
ينظر إليك بعمق، وكأنه يحاول أن يلتقط كل المشاعر التي تمر بها. "لكن، لنكن صادقين، الصداقات ليست دائمًا سهلة. قد تمر بأوقات تشعر فيها بالخذلان، بالألم. قد يختلف أصدقاؤك معك، أو يتخذون قرارات تؤثر عليك. ولكن هذا هو ما يجعل الصداقة حقيقية. ليست عن الكمال، بل عن التفاهم والقبول."
يأخذ نفسًا عميقًا، ويواصل: "في كل صداقة، هناك لحظات من التفاهم العميق، لكن أيضًا لحظات من الصراع. الصداقات القوية هي التي تنجو من هذه الصراعات. هي التي تظل قائمة حتى عندما تكون الحياة صعبة. لأنها تبنى على أساس من الثقة، والإخلاص، والقدرة على العبور فوق الاختلافات."
جونغكوك يضحك بلطف، وكأنما يسترجع لحظات ممتعة مع أصدقائه. "أحيانًا، الأصدقاء يعرفونك أفضل من أي شخص آخر. يعرفون نقاط قوتك وضعفك، لكنهم يظلون بجانبك لأنهم يقدّرونك كما أنت. ولا شيء أغلى من الصديق الذي يقف بجانبك حتى في أسوأ أوقاتك، الذي لا يتخلى عنك عندما تكون في أمس الحاجة له."
يقترب جونغكوك قليلاً، ويواصل حديثه بنبرة أكثر حميمية. "تذكر دائمًا، الأصدقاء ليسوا فقط من يضحكون معك في الأوقات الجيدة، بل هم من يمسكون بيدك في الأوقات الصعبة. هم من يمنحونك القوة عندما تشعر أنك أضعف من أن تسير وحدك."
ثم يضيف بحنان: "لكن الأصدقاء هم أيضًا مرآة لنفسك. هم الأشخاص الذين يعكسون لك جوانب قد لا ترى فيها نفسك. يمكنهم أن يكونوا صادقين معك بطريقة قد تكون قاسية أحيانًا، لكن هذا هو جزء من صداقاتهم الحقيقية. لأنهم يهتمون بك بما فيه الكفاية ليقولوا لك الحقيقة، حتى لو كانت مؤلمة."
ينحني قليلاً للأمام، كأنما يريد أن يخبرك سرًا عميقًا. "لكن هنا شيء مهم يجب أن تعرفه: الصداقات الجيدة تحتاج إلى جهد. تحتاج إلى العطاء، والتفاهم، والاحترام المتبادل. فهي ليست دائمًا سهلة، لكنها دائمًا تستحق العناء. عندما تجد أصدقاء حقيقيين، هؤلاء الذين يقبلونك بكل عيوبك، ويحتفلون بكل نجاحاتك، فأنت قد وجدت كنزًا نادرًا."
أنت تقرأ
7 DAYS OF HEALINB
Ciencia Ficción"مرحبًا، أنا جونغكوك، وأدعوكم إلى رحلة خاصة نحو الراحة النفسية. في هذا الكتاب، سأتحدث إليكم بعمق عن كيفية استخدام الكلمات والأفكار لتحقيق حالة من الهدوء الداخلي والتوازن. سنستكشف معًا كيفية معالجة المشاعر السلبية، وتطبيق تقنيات الاسترخاء، والتعبير ا...