┊ ┊ ┊ ┊ ┊ ┊
┊ ┊ ┊ ┊ ˚★⋆。˚ ⋆
┊ ┊ ┊ ⋆
┊ ┊ ★⋆
┊ ◦
★⋆ ┊ . ˚
˚★مَا هُو ذلك الشُّعور الَّذي يُخبرنا أنَّ فَصلًا جَديدًا مِن كِتاب حَياتِنا عَلى وَشك أن يَبدأ؟
حَدس! تنبُّـؤ! حَاسَّة سَادِسة!
كيف يَأتي وَبِأيِّ طَريقة؟تَوتّر وَتوجُّس بِلا سبب رُبَّما! اِنقباضٌ فِـي عَضلة القلب! أرقٌ مُستمر!
ذلك الشُّعور مُتعدد الطُّرق لكنـهُ أحـاديّ الوجهة... شيءٌ مَا سيحدث عَمّا قَريب.
بِالنسبة لهُ هذه كانت الطَّريقة...
يَطفو عَلى سَطح الماء بِجسد مُرتخٍ، يُغمضُ عَينيه بِراحة، رائحةُ البحر تُداعِب أنفه، لا شيء حَوله سِوى المياه الراكِدة، هُو وَحده فِي المُثعنجِر مِن البحر. جَسدهُ فِي حَالة مِن التَّناغم مَع المياه، لــكــن... فَجأةً شَعر بِموجة عَاتِية تدفعهُ مُسببةً اختلال تَوازنهُ، فَتح عَينيه لِيرى مَا حَصل لـكـنـهُ لَم يفهم شيئًـا؛ إذ أنَّ المياه كانت عَلى حَالِها مِن الرّكود وَفِي حَالة مِن الطمأنينة!
لقد شَعر بِها، لقد أخلَّت بِتوازنه بِالكامِل، كيف لا أثر لها عَلى صَفحة المياه؟ وَمع زوال اضطرابه، عَاد مُجددًا إلى وَضعيته الأولى، أغمض عَينيه مُجددًا وَبسط ذِراعيه لِتتراقص المياه عَليهما وَلِيشعر هُو بِذلك التَّناغم الَّذي يمدّه بِالاسترخاء.
مرَّت لَحظات كان يتنفس فِيها بِراحة قُصوى قَبل أن تأتي مَوجة أخرى وَهذه المرَّة أعتى مِن سَابِقتها، وَمُجددًا أخلَّت بِتَوازنهِ وَدفعتهُ بَعيدًا بِقوَّة، كان جَسدهُ يَتخبَّط ذات اليمين وَذات الشِّمال، اعتقد هذه المرَّة أنَّـهً عَلى وَشك الموتِ غَرقًـا لكنـه بَعد لَحظات يَسيرة وَجد نَفسهُ يَشهق شَهقة الحياة مُستنشِقًـا الهواء بِوتيرة هَوجاء، فتح عَينيه... مُجددًا ذات السيناريو، لا أثر لِلموجة!
أخذ يتفقَّد الأرجاء بَحثًـا عَن جَواب مَنطقي، لـكـن لا شيء هُنا سِوى المياه، لا شيء يَلوح فِـي الأفق. هذه المرَّة لَم يُغمض عَينيه وَقرر البقاء مُتيقظًـا؛ لِتقنُّص المكان الَّذي تخرج مِنه تِلك الموجات. مرَّت أكثر مِن دَقيقة دُون جدوى، لَـم يحدث شيئًـا كما حَدث قبل قَليل، مِن المُستحيل أن يكون قَد توهَّم الأمر. ثمَّ شَعر بِالمياه تهتز مِن تحته بِقوَّة وَكأنَّ بُركانًـا عَلى وَشك الثَّوران قَابِع فِـي أعماق البحر وَدُون أن يشعر عَلى نَفْسهِ دَفعتـهُ أمواجٌ عَاتِية مُتتالِية جَاعِلةً مِنه ينقلب رأسًـا عَلى عَقب حتَّى فَقد تَوازنهُ بِالكامِل!!
اِستيقظ مِن نومهِ كـالملسوع، قَلبهُ يركل صَدرهُ بِعنف، حَبَّـات العرق تُشكِّل قَوسًـا عَلى جَبينه، وَأنفاسه لاهِثة وَكأنَّ ذلك الكابوس كان حَقيقيًـا. أخفى وَجهه بِكفَّيه لِثوانٍ قبل أن يتنهَّد بِقوَّة وَيرفع الغطاء عَن جَسده. بقي جَالِسًا عَلى حافَّـة السَّرير يُدلّك رَقبته بِكفِّه بَينما يميل بِرأسـه إلى اليسار، ثمَّ تثاءب مُتمطِّيًـا وَتوجَّه صَوب الحمام لِيستحم.
أنت تقرأ
جرح مثعنجر
Romanceكان يشعرُ أنَّ أمرًا مَا سيحدث مُعقبًـا تغييرًا هائلًا فِي حَياتهِ، مَـا أزعجهُ هُو عَدم مَعرفته كُنه ذلك الأمر. هـل هُو أمرٌ جيّد أم سيئ؟ كيف سيحدث وَبِأيِّ طَريقة؟ فَتظهر هِي فِي حَياته وَتحديدًا فِي مَنزله بِطريقة لَم تُعجبهُ جَاعِلةً مِنه يشُك ف...