Chapter 2

46 6 5
                                    

جلس جواد في مائدة جريفندور بين مجموعة من الطلاب الذين يتحدثون ويضحكون مع بعضهم البعض. البهو العظيم كان مشعًا بضوء الشموع المعلقة في الهواء، والسماء السحرية التي تحاكي الجو الخارجي كانت مليئة بالنجوم المتلألئة. جميع الطاولات كانت تنتظر الإشارة لبدء تناول الطعام.

ثم وقف البروفيسور ألباس دمبلدور، مدير المدرسة ذو اللحية البيضاء الطويلة، وألقى نكتة خفيفة بصوته الهادئ ولكن المؤثر. ضحك الجميع، ثم صفق. في لحظة واحدة، تحولت الطاولات الأربع من الفراغ إلى مآدب ضخمة مليئة بالأطعمة المتنوعة: الدجاج المشوي، الفطائر، الفواكه، الحلويات وكل ما لذ وطاب. امتلأت مائدة جريفندور بالطعام، وبدأ الجميع بتناول وجبتهم بحماس.

بينما بدأ الجميع بالأكل، كان الحوار يدور في كل مكان. الجلوس بين طلاب جريفندور جعله يشعر بالغربة لوهلة، لكنه حاول أن ينغمس في الأجواء. وأثناء تناوله للطعام، ظهرت أمامه نافذة سحرية مكتوب عليها: "بطاقة ذهبية". تردد قليلًا، ثم همس قائلاً: "فتح."

فُتحت البطاقة على الفور، وكانت تحتوي على وصف بسيط: زيادة في القوة الجسدية. شعر جواد بنبض خفيف يسري في جسده، وكأنه أصبح أقوى فجأة. ابتسم لنفسه، لكنه لم يُبدِ أي رد فعل واضح أمام الآخرين.

جلس رون ويزلي بجانب نيفيل لونغبوتوم، وكانوا يتحدثون بحماس عن مغامراتهم السابقة. رون قال بنبرة مرحة: "كنت أعتقد أنني سأموت ! بين التنانين، الأمر كان مجنونًا!"

نيفل، بتردده المعتاد، قال: "لا أعتقد أنني سأتمكن يومًا من التعود على كل هذا السحر. أتمنى فقط ألا أفقد ضفدعي مرة أخرى..."

ثم جاء دور جواد في الحديث. رفع رأسه وقال بلهجة عراقية واضحة: "آني من العراق." الجميع التفت نحو جواد، ومن بينهم رون الذي رفع حاجبيه بدهشة.

قال رون وهو يضحك: "عراقي؟ سمعت إن العراق ليس به  سحرة ولا سحر. فكيف انته سحّار؟"

قبل أن يتمكن جواد من الرد، قاطعه طالب آخر يبدو أنه من "الدم الموحل"، وقال برنّة استهزاء: "رون، يبدو أنه عامي بدون سحر. انظر، حتى ليس لديه عصا سحرية!" الجميع ضحك، إلا جواد الذي بدأ يشعر بالغضب يتصاعد في داخله.

وقف جواد فجأة، وتوجه بنظره نحو رون وقال بصوت غاضب: "يعني شنو؟ شبيكم انتو؟ آني ساحر مثلكم وما يهمني كلامك." لكن رون لم يتوقف، ضحك ضحكة مستفزة وقال: "إذا كنت ساحر، اين عصاك؟"

لم يستطع جواد أن يحتمل الاستفزاز بعد الآن. بدأ الحوار يحتد بينهما، والطلاب حولهم كانوا يراقبون بنوع من الفضول والدهشة. فجأة، اندلعت معركة بالأيدي بينهما. جواد دفع رون بقوة حتى سقط على الأرض، ثم انقض عليه وضربه بشدة. كانت قوته الجسدية التي حصل عليها من البطاقة السحرية واضحة؛ رون لم يكن قادرًا على مقاومة الضربات المتتالية.

مغامره جواد في عالم هاري بوتر حيث تعيش القصص. اكتشف الآن