المرحلة الابتدائية {١-٤}

205 5 2
                                    


انها اول خطوة في التقاط العلم..في تنفس وتلقي العلم..وردة بين حشد لا تعلم اي احد منه ..تقف في خوف وارتباك ..تتسائل ..اين والدتي ؟😥
تركتني وحدي وانا لا أعلم احد..
أتت المعلمات..اخذن بمداعبة الأطفال و التحدث معهم..وسرعان ما انضمت لهم وردة..

كانت من الطلاب المحبوبين لدى المعلمة..تميزت بنشاطها..وتفوقها الدائم..وكانت دائماً قائدة الصف..وقائدة المجموعة..وكانت مبغوضة من قبل الزملاء لتميزها واهتمام المعلمات بها..فتاة تحب الانضباط..اذا ارادت المعلمة ان تأمر احد باحضار امر..كانت تقول: وردة ..اذهبي واحضري...و..
وتذهب مسرعة وتعود والفرحة شاقة وجهها تعلم بأنها مميزة بينهم..هذه ميزة لا يدركها سوى أقرانها..
اذا انشغلت المعلمة كانت تدير الصف ..وكانوا الأولاد مشاغبين كثيراً ..
وردة: اذا لم تصمت سأكتب اسمك..
عمار: ماذا 😡اكتبي وسترين ..
ولا تهتم وردة لتهديداته..وتكتب اسمه..
ويتوعد لها بالضرب..وعندما ترى المعلمة قد اقتربت من الصف..
تقول له: سأسامحك هذه المرة فقط..وتمحي اسمه..
ليس خوفاً منه..ولكن رحمةً من ان تضربه المعلمة ف ذلك يحزنها جداً 💔ان تكون سبب في ألم أحدهم😢..
كانت لديها موهبة العزف..وكانت تعزف ابتداء من الخرخاش واداوت تطرقها علي يدها..ثم بدأت بالعزف على الاكسيلفون..وثم الأورج🎹..ومن ثم الأكورديون..كانت تعزف النشيد السلطاني في ساحة الطابور..تشارك في مسابقات العزف للمواهب..
كانت لديها موهبة الالقاء والتمثيل وكانت دائماً ما تتواجد بين الموهوبين..وفي حفلات المدارس..
لديها ٣ صديقات مقربات..
شما
وعد
فاطمة
وكانن من اقرب الاصحاب ..في كل يوم اربعاء.. يجتمعن في بيت احدهن..ويحضرن الهدايا..
..
اتوقف للحظة لاخبركم من يكونن
فاطمة: بنت مديرة المدرسة
وعد: بنت النائبة
شما: بنت معلمة الحاسوب..
اول ازمة واجهتها وردة..في اصحابها..😔
كانت أكثرهن تفوق وكانن في صف واحد..من اجل عدم جرح مشاعر المديرة والنائبة والمعلمة ..جرحوا مشاعر الفتاة..لم يصرحوا بأنها الأول على الدفعة😔..امروا بعدم قول من يكون الأول ..😔
في مرة من المرات والدة وردة ذهبت للمدرسة ودار الحوار التالي:
ام وردة: اود معرفة مستوى وردة ، فأنا والدتها..
المعلمات: وردة اكثر طالبة متفوقة و ذكية..ولكن لا نستطيع قول أي أمر..هذا الأمر من أجل وطلب الإداريات..😔💔
لا بأس يا وردة ..انتي أروعهم دون تصريح..يا فتاة العلم انتي اعظمهم ..
..
أعود الى زملاء وردة..
كانت اذا جعلت قائدة على الصف ..
صاحباتها يسيطر عليهن الحزن والحقد ويحدثن صوت مزعج..
ولا تستطيع فعل اي أمر😔💔..
اما عمار -رحمة الله عليه- نعم توفى قريب في سن ١٧😔..
وولد آخر يدعى : عزان..
كانوا كثيراً ما يطلقوا عليها القاب ..من ضمنها ( الدجن) ..الى الآن وردة لا تعلم معناه..

مرت الأيام واصبحت محبوبة بين معلماتها ومتفوقة وجميع الأنظار عليها..والدتها وهيبتها والفخر في عيناها..لا ينسى بتاتاً..
لا أخفي عليكم ان شما كانت انانية كثيراً
قالتها ل وردة يوماً ما ولم تنساها..: لا تحضري اختك معك ابداً عندما تأتي معي ..سنأخذ راحتنا اكثر.!! فأسرتها وردة في نفسها..
وما بال اختي وما الذي يعيبها ( اخت وردة اصغر منها ربيعاً)..وهي عندما تأتي منزل وردة تحضر أختها..😢
يالها من نفوس سيئة في بعض الأحيان وان كانوا أطفال ..انها التربية يا صاح..

.
لا تنسى وردة ماحدث معها ..😁
في الصف الرابع..
كانت ذاهبة الى مقصف المدرسة وكانت احد زميلاتها معها..
واثناء عودتها من المقصف وهي تحمل علبة الماء والعصير..
وتضحك بتلك الضحكات البريئة😢..لم تنتبه لوجود
ولد و فتاة يتقاذفون الحصى..
الى ان اتت احد الحصيات في جبهتها واخذت ووضعت يدها على جبهتها وتساقط العصير والماء من يدها وكانت تعتصر ألماً بصمت..
خديجة: وردة .!🙀
جبهتك يخرج منها دماً😥..
وردة: تجد في يدها الدم😢..
واخذت تبكي وتمضي قدماً وهي تضع يدها على وجهها وتقودها زميلتها الى مكتب الادارة..
وترى الجميع يجري نحوها ..
واحضروا ادوات الاسعاف الاولية..وقاموا بتغطية الجرح..
وزملائها يسرعون الى المكتب..ماذا حدث ل وردة؟
ازدحم المكان..
اتن المعلمات..اذهبوا..من يريد زيارتها فليذهب لمنزلها..(بصورة مواسية لوردة😁)
اتصلوا لوالدة وردة وكانوا يعلمون انها ستخاف كثيراً..فقالوا لها ..احضري لأخذ وردة انها متعبة قليلاً..
شما..فاطمة..وعد ..صاحباتها..

جميعهن قررن العودة مع وردة..☺️
كان ذلك أمر أسعد وردة كثيراً ..
وتحول ذلك الحزن الى فرحة في قلب وردة واستمتعت مع صاحباتها😍..

كانن اروع الصحبة واكثرهن حباً ..على الرغم من الأمور السيئة نوعاً ما..ولكن الجميل دائماً ما يسيطر..

ها هن الآن يغادرن المدرسة الابتدائية لينتقلن الى مدرسة أخرى..
ومرحلة أخرى..
شما وفاطمة سيكونن في مدرسة قريبة من منطقتهن..اي سيفارقن وردة و وعد ..
وعد و وردة في نفس المدرسة ..
هل ستنتهي الصداقة،؟
هل ستستمر وردة في تفوقها ؟
هل ستكبر معها الأحلام الوردية؟
هل سيأتي يوم لتبرز انها الأولى ام ماذا؟
هل ستكون وعد اقرب الاصحاب ل وردة ؟

..
يتبع #

نجمة في سماء التفوق~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن