تعرِيف : عالَم إستشيرِيـآ.

91 8 3
                                    

عالمٌ قد أدركَ معنَى السلام ، قد يَبدُو ذَلِكَ مستحِيلًا نظرًا لأنّ أيّ سلامٍ لَم يَدُم .. لَولَا مَدَى الكوارِث التِي تحلُ بـ العالمِ سنويـًا ، بدايَة بـ السَاعَة الأبديّة التِي تكادُ تضحِي للثانِية عشرَ ~ حصلَ ذَلِكَ قبل 200 عَام .. كَانَت السَاعَة الأبديَة في بدايتِها عِندَ السَاعَة الواحِدة لَولَا أنّ حصلَ أمرٌ مَا قد سرَع الوقتَ وأصبحَ المُتبقِي على السَاعَة الثَانِية عشرَ هِيَ دَقِيقَة وَاحِدَة فقط! وبـ ذَلِكَ عالمُ إستشيريـآ قد باتَ ضعيفًا تملأهُ الكوارِث الطبيعيَة مِن كل جِهَة.

يمتازُ سكان هذا العالمِ بـ ساعاتٍ تلِد مَعَهم .. حِينمَا تصلُ للثانيَة عشرَ تمامًا تنتهِي حياةُ ذلك الشَخصَ ويَموت ، لا شَيءَ مختلفٌ فِي ذَلِكَ ، عَدَا عن البَعض المميزيّن مَن يمكِن أنّ يُطلقَ عليّهم مُسمَى 'شواذُ القاعِدة'.

وَقبلَ أنّ أتطرقَ لـ التفصيلاتِ عَنهُم سـ أستهِل عن ماهيةِ هَذِهِ الساعَات .. التِي أطلقَ عليّها الناسُ مسمَى 'ساعةُ الحَياة' ~ حِينمَا تنجبُ أَيُ إمرأة طِفلًا فـ إنّ الطفلَ سـ يمتلِك ساعَة ذهبيَة بِهَا عقربُ ساعاتٍ والذي طبيعيٌ أنّ يشيرَ لـ الثانيَة عشر ، عقربُ دقائقَ قَد تمثلَ فِي سنواتِ الشخصِ الذِي يملكُ السَاعَة .. أعمارُ الناسِ تتوقفُ في العامِ الستِين ، عَدَا عن مَن يُقتل قَبلَ ذَلِكَ أو يُصابُ بـ المرضِ الذِي ينهشُ السَاعَة فـ تتفتتُ ويتلاشَى الشخصُ لـ رمادٍ مَعَهَا.

أَمَّا عقربُ الثوانِي فـ هو يسيرُ بـ سرعةٍ دومًا .. 60 دَقةٍ فِي الدقيقة ، طالمَا أنّ هذا العددَ ثابتٌ فـ إنّ قلبَ صاحبِ الساعَةِ حيٌ ينبِض بـ ذا معدلِ دقاتِ عقربِ الثوانِي ، لو كُسِرَ يومًا فـ القلبُ سـ يتوَقف ويموتُ الشخصُ حينَها.

بـ قربِ السَاعَة ثقبٌ دائري ، يُوضع فِيهِ جوهرَة شفافَة دائرية حِينمَا يبلغُ صَاحِبُ السَاعَة العامَ الرابِعة عشر بـ الضَبط .. حينهَا تتلونُ الجوهَرة بِـ لَونٍ يُعبِر عن القوَة التِي يمتلِكها ~ هناكَ الكثِير من القوى المميزَة ، مُختلِفة ولا يُمكن التنَبؤ بِهَا فـ هِيَ عِبَارَة عن مكنونِ صاحبِ السَاعَة .. عَن حلمٍ رغبَ دومًا بـ تحقيقه.

~

'القاعِدة' :

- ساعةُ الحَياة ~ عقربُ الساعَات ثابتٌ عِندَ الثَانِية عشر ، بَينَمَا يتحرك عقربُ الدقائق كلمَا تجاوزَ صَاحِبُ السَاعَة سنَـة مِن حياتِه ووعقربُ الثوانِي دليلٌ على نبضاتِ القلب ~ حدّ السن الطبيعي لـ صاحِبها هو 60 عامًا.

'شواذُ القاعِدة' :

- ساعةُ الفُرصَة ~ على عكسِ المعتاد ، يلدُ الشخصُ بـ عقربَ ساعاتٍ يبدأُ منذُ السَاعَة الواحِدة ~ عقربُ الدقائق يمثلُ السنين التي يعيشُها .. فـ يمتلكُ صَاحِبُ الساعَة فرصَة العيش مَرَة أُخرَى كلمَا إِنتَهَت ساعَة وَاحِدَة أو عِندَمَا يُقتل أو يموتُ مِن المَرض.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Aug 28, 2015 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

حِيرَة سُرمدِيَة!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن