الفصل الأول:السجين الهارب

1K 19 21
                                    

• ━━━━━━❪❆❫━━━━━━ • .

والدي من عائلة فيليب , واسمي أنا فيليب ، فلم يستطع لساني الصغير أن ينطق من الاسمين أكثر من بيب .
وهكذا دعوت نفسي بيب ، وأصبح الجميع يناديني بيب وبما أنني فقدت والدي منذ طفولتي فقد نشأت إلى جانب شقيقتي السيدة جو غارجري التي تزوجت من الحداد .

كانت بلدتنا مليئة بالمستنقعات إلى جانب النهر على بعد عشرين ميلاً من البحر .
وتعود ذاكرتي الأولى إلى بعد ظهر يوم بارد رطب يزحف نحو السماء .

في ذلك الوقت , وجدت بلا ريب أن المكان المكسو بالأعشاب الغليظة , هو فناء الكنيسة , وأن والدي ووالدتي وإخوتي الخمسة دفنوا هناك وأن البرية الممتدة ما وراء الفناء هي المستنقعات والخط المنخفض الكئيب هو النهر ؛ والمنطقة النائية حيث تنطلق الرياح هي البحر وأن الفتى الصغير الذي راح يخشى كل ذلك وبدأ بالبكاء هو بيب .

صاح صوت رهيب : " توقف عن الضجيج " وظهر رجل من بين القبور اهدأ أيها الشيطان الصغير وإلا قطعت حنجرتك . "

كان رجلاً مخيفاً يرتدي ثياباً رمادية قاتمة وتحيط بساقه أغلال ضخمة .
كان بدون قبعة , ينتحل حذاءً بالياً وقد ربط رأسه بخرقة قماش رثة راح يعرج ويرتعش ويصطك أسنانه في فمه ،فيما أمسك بذقني ..رجوته خائفاً : " لا تقطع حنجرتي سيدي ،أرجوك لا تفعل ذلك سيدي

فقال الرجل : قل لنا ما اسمك , بسرعة بيب , سيدي
فقال الرجل وهو يحدق بي : " مرة ثانية ،تكلم بيب ،بيب سيدي . "

قال : أين تسكن ؟ هيا أشر إلى حيث تسكن

فأشرت إلى حيث تقع قريتنا , على بعد ميل أو أكثر من الكنيسة .
وبعدما حدق بي الرجل لدقيقة قلبني رأساً على عقب وأفرغ جيوبي.

لم يكن بداخلها شيء سوى كسرة من الخبز تناولها وراح يلتهمها بشراهة ثم قال وهو يلعق شفتيه : أيها الكلب الصغير لديك وجنتان ممتلئتان

• ━━━━━━❪❆❫━━━━━━ • .

توقعات عظيمة|GREAT EXPECTAحيث تعيش القصص. اكتشف الآن