بيدرو المتفاخر

456 10 2
                                    

مجدداً، اصطدمت قطرات المطر بالبلاطة الإسبانية الحمراء، وعصفت الرياح كروح علقت في العذاب، وتصاعدت شرارات من الدخان من الموقد الكبير لتستقر على الأرضية الصلبة المتسخة.

"إنها ليلة مناسبة لأعمال الشر" أعلنها السيرجنت بيدرو غونزاليس واضعاً قدميه الضخمتين أمام النار المتقدة،
وحاملاً السيف في يده وقدحاً مليئاً بالشراب في اليد الأخرى.
" الشياطين تعوي مع الريح، والوحوش تتساقط مع قطرات المطر! إنها ليلة شريرة، حقاً، سنيور؟"
" بالطبع"، أجاب صاحب الحانة البدين بعجالة، كما أسرع لملئ كأس السيرجنت غونزاليس مجدداً والذي كان في مزاج مريع كعادته دائماً متى ما تأخر عنه الشراب.
" ليلة شريرة", كررها العريف، وشرب قدحه دفعة واحدة دون أن يتوقف مرة لالتقاط أنفاسه وهذه هي الميزة التي أكسبته قدراً معيناً من السمعة السيئة أعلى وأسفل الكامينو ريل، كما يُطلق على الطريق السريع الذي يربط المستعمرات في سلسلة واحدة طويلة.

تمدد غونزاليس قرب النار دون أدنى اهتمام بالرجال الآخرين والذين كانوا يحاولون التماس القليل من الدفء. كان العريف يؤمن بأنه على الرجل أن يقدم راحته الخاصة على راحة الآخرين، وقد كان عظيماً وقوياً وذا مهارة عالية في استخدام النصل، ولم يكن هناك سوى القليل الذين كانت لهم الشجاعة لإعلان مخالفتهم لآرائه.

كانت عاصفة فبراير مثالية لكاليفورنيا الجنوبية، حيث اشتعلت النيران الدافئة في البيوت، ولزم المواطنون المتواضعون أكواخهم الصغيرة، مسرورين بملاجئهم.

وهناك في ليتل بيبلو أوف رينا دي لوس أنجليس، حيث نمت لاحقاً مدينة عظيمة، وفي إحدى جهتي الميدان، كانت توجد حانة ضمت حالياً مجموعة من الرجال الكسالى والذين قرروا التمدد أمام النار حتى الفجر بدلاً من مواجهة قطرات المطر..

السيرجنت بيدرو غونزاليس، واستناداً إلى رتبته وحجمه، استأثر بالموقد، كما جلس الكوربورال وثلاثة من الجنود من مقر القيادة على منضدة في المؤخرة، يشربون شرابهم الخفيف ويلعبون الورق. كما جثم خادم هندي على كعبي حذائيه في إحدى الزوايا.
حدثت أحداث هذه القصة في الفترة التي عمّ فيها بعض السلام بين الفرانسيسكانيين الذين ساروا على خطى جونبيرو سيرا المقدس، والذي أسس المستعمرة الأولى في سان دييغو دي ألكالا، وبين السياسيين الذين تبعوه والذين شغلوا مناصب عليا في الجيش.

ها قد وصلت محادثة إلى نهاية مسدودة، مما أزعج صاحب الحانة، فأسرع للسيرجنت بيدرو غونزاليس والذي كان غارقاً في نوم عميق، وبينما كان يحاول إيقاظه بدأ الشجار الذي أدى إلى تحطيم بعض الأثاث وتشويه بعض الوجوه. كان صاحب الحانة قد لجأ مرة إلى الكابتن رامون والذي أعلن أن ما لديه من مشاكل يغنيه عن مشكلة شخص يدير حانة ما مما منع صاحب الحانة البدين من اللجوء إليه مجدداً.

Zorro ∞ زوروحيث تعيش القصص. اكتشف الآن