#اغويتها_فهدتني
الـــحـــلـــقــــ5/5ــــــة
قالت نور وهي تعلم انه لا بد ان يتاثر فقد بدا واضحا من تصرفاته :لابأس ان تتعرف الى الصلاة وان تجرب الصوم ..واعلم ان هاتين الفريضتين ستفتحان لك آفاقا جديدة ..احفظ كلامي جيدا وبعد مدة سأسالك عما تعلمته ..واحب ان اقول لك شيئا ان الله لا يحتاج لعبادة عبيده بل هم يحتاجون اليه فايمانك لن يزيده او يضعفه قوة ..
وقد اكمل هلال صيامه وشعر براحة نفسية ..ثم اغتسل وخرج من المنزل وظنت نسرين انه خارج للقاء فتاة ما وتوقعت ان تكون نور ..فقالت له :اتمنى لك ليلة سعيدة ..
فقال لها :نعم انا ذاهب للقاء محبوبي...
ووصل الئ المسجد وكان صوت الدعاء رائعا ..واحيى ليلته بالدعاء وقلبه يرتجف وعيناه مغرورقتان بالدموع ..وبعد الانتهاء من الاعمال توجه الى الشيخ وصارحه بكل شيئ وطلب ان يدله على طريق التوبة ..وعاد الى منزله صباحا ووصل هو وزوجته سوية ..فنظر اليها نظرة مختلفة عن كل سابقاتها فلم يعد يرى فيها المرأة الجميلة التي يحبها ..انما اشفق عليها ..وحدثها عن كل ما حصل معه ..فغضبت وقالت له :انما طلبت منك ان تجر نور الى طريق الرذيلة وقد جرتك الى طريق التوبة ..يا لخبثها !!
قال لها :بل هي الطهر كله واحمد الله انه ارسلها لي لتكون سببا في هدايتي وانا ادعوكِ لان تسلكي هذا الطريق ..
فرفضت نسرين رفضا قاطعا وقالت له :ان بقيت على هذا الموقف فارجو منك ان تطلقني ..فانا لا يناسبني العيش مع رجل متخلف واصاب عقله الجنون ..
قال لها :ان كان هذا قرارك فلابأس وانا لن اتراجع عن هدا الطريق النير ..
وبالفعل عندما راى انه لا جدوى منها طلقها ..وبدأ تعلم احكام دينه وتطبيقها وشعر بطمأنينة كبيرة ..وبدات علامات الايمان تظهر على وجهه.. ولاحظت نور ذلك ..وذات يوم قالت له :سيماهم في وجوههم حضرة السيد ..فالنظر الى وجهك الآن يختلف كثيرا عن المرات السابقة ..
فرح هلال بكلامها وشكرها ..وطلب منها ان تاخذ موعدا من اهلها لانه يود زيارتهم والتحدث معهم في موضوع هام ..
ففهمت قصده واعجبها الامر ..وعندما عادت الى منزلها وجدت نسرين تنتظرها ..فرحبت بها وسألتها عن احوالها فقالت لها انها تطلقت لان زوجها تغير معها وتغيرت كل طباعه الى الاسوأ برايها وطلبت منها ان تقول لعلي هذا الكلام لانه يرفض الحديث معها ..لعله يغير رايه ويخطبها ..فقالت لها نور ان هذا الأمر بات مستحيلا لان علي قد خطب ابنة جيرانهم وهي تناسبه في الطبع والاخلاق .. فبدأت نسرين بالبكاء وشعرت بالخيبة ..وارادت ان ترحل ...فلم تتركها نور تفعل ذلك وقالت لها انها ستعرفها على الرجل الذي يود خطبتها ..فوافقت على ذلك ..وعند المساء ..جاء هلال وفوجئ بوجود نسرين في منزلهم ..فقالت له: ما الذي اتى بك الى هنا الم اقل لك اني لا اريد ان ابقى معك وانت على طباعك الجديدة ..
فقال هلال معتذرا عن سوء الفهم الذي حصل :بصراحة يا نور انا اخبرتك اني طلقت زوجتي ..ولكني لم اقل لكِ انها نسرين ..وانا اعتذر اليكِ ..
شعرت نور بالاحراج ولم تعرف ماذا تفعل ..فقالت لها نسرين :الآن اصبح هلال يناسبكِ جدا ..وانا اتنازل لكِ عنه لقاء مبلغ مالي يعطيني اياه هذا العاشق الولهان ..
فقال لها هلال :كنت ولا زلتِ انسانة رخيصة واحمد الله انه خلصني من الشياطين ورزقني بالملائكة ..وارجو ان تسافري الى فرنسا فاهلك بانتظارك وقد اخبرتهم بما حصل ..اما بالنسبة للمال فلا تخافي اطلبي ثمنكِ ..
قالت نور :كفى يا هلال واجعلها هي تختار بنفسها ..
فاعتذر عن الموقف الذي حصل ..وطلب تأجيل الموعد ..وبعد فترة عاد الى منزل نور وطلبها من اهلها بكل فخر ..واخبرها ان نسرين قد عادت الى اهلها واختارت طريقها ..ولم بخبرها انها هي التي طلبت منه التعرض لها ..وهكذا تزوجا وانقلبت حياة هلال من حياة مهددة الى حياة مستقرة وآمنة ..
نعم اعزائي ان طريق الله هو طريق الحياة في الدنيا والآخرة وطريق الشيطان هو الطريق الذي يشكل الفقاعات الملونة سرعان ما يختفي جماله عندما تنفجر الفقاعةاتمنى ان تعجبكم القصة ارجو منكم ان تعطوني
اعجاب او تعليق
بللليييييز