دراما أحفاد الشمس (Descendants of the Sun) انتصرت على قناة TVN باعتبارها من أكثر الأعمال الدرامية شعبية. هذه الدراما الرومانسية والحركية والتي تُعرض على قناة KBS تصدّرت عناوين الأﺧﺒﺎﺭ ومواقع التواصل الإجتماعي ﻟﺘﺼﺒﺢ ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ في الوقت الحالي.
ذكر مقال باللغة الانجليزية نشرته صحيفة بأن دراما "أحفاد الشمس" أخذت مكان مسلسلجبن في المصيدة (Cheese in the Trap) على القائمة التي أعدتها Good Data Corporation وهي شركة تحلل البرامج الشعبية على التلفزيون الأرضي والكابلات. في ظرف 15 أسبوعا، تصدرت TVN القائمة من خلال إطلاقها لأعمال ناجحة على التوالي بما في ذلك مسلسلها Reply 1988.
مسلسل أحفاد الشمس يأخذ مكان دراما "جبن في المصيدة" بالمركز الأول دافعا الكوميديا الجماعية إلى المركز الثاني يتبعها سلسلة المحقق الغير الطبيعي Signal.
أشاد المشاهدين والنقاد على الآداء الكاريزمي لـ جونغ سونغ كي (Song Joong Ki) و شي جين (Shi Jin) قائد وحدة القوات الخاصة، و سونغ هاي كيو (Song Hye Kyo) والتي تلعب دور الدكتورة "مو يون".
في أول يوم عُرضت فيه الدراما بتاريخ 24 فبراير حصلت الحلقة الأولى على نسبة مشاهدة 14.3٪ على الصعيد الوطني وقد ازداد عدد المشاهدات إلى 15.5٪ في الحلقة الثانية وبوصوله إلى الحلقة السابعة تمكنت الدراما من الحصول على نسبة مشاهدات قوية حيث تجاوزت الـ 27% على الصعيد الوطني.
تقع أحداث الدراما داخل دولة وهمية مزقتها الحرب. "أحفاد الشمس" عبارة عن مسلسل إبداعي والذي عُرض بعد أن انتهت القناة من تصوير كافة حلقاته، و الدراما تبث بالتزامن مع كوريا و الصين في وقت واحد.