نزل جيسن من السيارة مع الشرطي وتوجهوا الى بوابة المبنى.. رفع جيسن رأسه واخذ نفسا عميقا وهو يحدث نفسه "ها قد بدأنا..سيكون طريقي طويلا ولا بد ان اكون اقوى"
دخل كل من الشرطي وجيسن الى غرفة المسؤولة عن الميتم .. سيدة خمسينية تبدو من ملامحها قاسية القلب..التجاعيد والانتفاخات تحت عينيها اعطتها منظرا مرعبا ..تسريحة شعرها الاشيب المرفوعه اعطت الانطباع بانها صارمة حد العظم ..ما ان رآها جيسن حتى حبس انفاسه وتملكه الرعب ثم اخذ يهديء نفسه " هذا الشيء متوقع على ان اهدأ الان فهكذا آل الحال علي ان احتمل..حسنا حسنا ساكون بخير" قطع افكار جيسن صوت المسؤولة التي قالت بنبرة حنونة مصطنعة:- ما اسمك يا صغيري ؟!
جيسن:- اسمي جيسن سيدتي
المسؤولة:- حسنا جيسن ..انا ايفا لاريسن ..يمكنك مناداتي بالسيدة ايف او حضرة المديرة
جيسن :- حسن سيدتي ..ا..(صمت جيسن فجأة حين بدأ الشرطي بالحديث)
الشرطي:- اذا سيدتي هل بامكان جيسن البقاء هنا ام ان علينا البحث عن ميتم اخر؟!
ايفا:- بالتأكيد يمكنه البقاء (قالت بابتسامة صفراء تحمل ورائها جشعا لا متناهي)
اخذ جيسن يحدث نفسه " هه .. بالتاكيد ستبقيني حتى لو اضطرت لجعلي ابيت في الحمام فهي تحصل على مال مقابل كل طفل يدخل هذا المبنى ..مقابل كل ضحية تدخل هذا العالم الشبيه بالغابة المليئة بالوحوش.."
انحنى الشرطي ثم جلس ليقابل وجه جيسن وهو يسند ركبته على الارض ويداعب شعر جيسن ثم قال:- اسمع عزيزي.. انت ستبقى هنا واحرص على ان تحسن التصرف سأحاول زيارتك من حين لآخر
جيسن:- سيدي اتظن بانني سأصدق هذا الكلام؟! انت شرطي في مقتبل الاربعينات من عمرك لابد ان لك عائلة واطفال ..ارجوك لا تحاول اقناعي انك ستترك قضاء عطلة نهاية الاسبوع مع عائلتك لتأتي لزيارة طفل ليس سوى بقايا من جريمة لم تجدوا لها حلا!!لم يكن يسع الشرطي ان يجادل بعد هذا الكلام اكتفى بابتسامة وقال :- اعتني بنفسك!
جيسن:- وانت ايضا سيدي (بابتسامة اخفت ورائها الف دمعة)
ذهب الشرطي وبقي جيسن ينتظر مجيء السيدة ايفا لترشده لمكانه ..بدأ يسمع طقطقة كعب حذائها الذي يبث الرعب في ارجاء المكان الهاديء اخذ جيسن يحدث نفسه " يا الهي.. ما هذا المكان لما هذا الهدوء القاتل؟! ايعقل ان هذه العجوز قد تحبس الاطفال في القبو او تربط افواههم حتى يصمتوا على هذا النحو المروع؟!..توقف عن هذه الترهات جيسن هذا ميتم وليس سجنا..او قد يكون من يدري.." قاطع افكار جيسن مجيء السيدة ايفا وقد ظهرت ملامحها الحقيقية فقد توقفت اخيرا عن التظاهر بالطيبة وقالت بنبرة حادة:- اسمع يا فتى ..هذا المكان له قوانين ان كسرت احدها ساكسر عظامك ..لا بد ان تعلم ان العقوبات هنا قاسية لذا احسن التصرف !!
اجاب جيسن ببرود :- حسنا حضرة المديرة
امسكت ايفا بساعد جيسن وبدأت تجره الي المكان الذي سيبقى فيه ..وصلا الى غرفة كبيرة مليئة بالاسرة حيث يجلس الاطفال بهدوء وملامح الرعب قد بدت على وجوههم
ايفا:- ذاك السرير الفارغ لك ..ودع احدهم يشرح لك القوانين..او...سأخبرك انا بها ..كل شيء في هذا المكان يمشي بامري استمع لما اقول وسيكون كل شيء جيدا ..اهذا مفهوم؟؟!
جيسن بالبرود ذاته :- حسنا سيدتي
دخل جيسن بخطوات هادئة الى قلب ذاك المكان ..اخذت عيناه تتجول في المكان ..كان يرى الاطفال يتهامسون "لابد بانهم يتحدثون عني..حسنا لا يهم" كان يحدث نفسه..بعدها توجه لمكان ما في الغرفة وجلس وهو يحتضن حقيبته كما لو كانت كل ما تبقى من عائلته كان يحاول ان يكون اقوى، اصلب واكثر قدرة على الاحتمال لان حياته لن تكون سهلة كان يحدث نفسه ..كثيرا..فوالده لم يكن موجودا لاعطاءه الدروس كما انه لا يملك اي اصدقاء ولم يتامل بان يكون اي صداقات في هذا المكان ..عاد ليحادث نفسه وهو يدفن راسه في تلك الحقيبة وهو يحتضنها "اياك ان تبكي!! اياك ان يرى احد دموعك ..اياك ان تضعف حتى امام نفسك ..عليك ان تكون صلبا فهذه ليست لعبة ولا كابوسا ولا حلما ستستيقظ منه هذا ما آل اليه الواقع"
قطع عليه حديثه كف احدهم وهو يمسك بكتفه رفع جيسن راسه ليرى طفلا يقاربه بالعمر او قد يكون اكبر منه بقليل كان يبتسم في وجه جيسن بطيبة مد يده لجيسن وهو يعرض عليه مصافحته امسك جيسن بيده فقام الطفل بجر ذراع جيسن حتى وقف جيسن مقابلا لذاك الطفل ..نظر اليه ثم قال:- مرحبا بك بيننا اسمي كريستيان لكن يمكنك مناداتي كريس فاسمي طويل للغاية هههه (اخذ يضحك وهو يداعب شعره من الخلف وكأنه محرج من حديثه مع جيسن)
بادله جيسن الابتسامة وقال له:- سررت بمعرفتك كريس ..اسمي جيسن عمري 8 سنوات
كريس:- وااو انت بنفس عمري ساعتبرك كاخي الصغير فانا اطول منك قامة
جيسن بغضب مصطنع:- هييي.. من قال لك باني ارضى ان اكون اخاك الصغير انا اكثر نضجا منك على ايه حال
كريس :- حسنا حسنا لا تغضب ههه-قام بجر ذراع جيسن ثم اكمل- تعال سأريك المكان واعرفك على بعض الاشخاص هنا
اخذ كريس يعرف جيسن على المكان واختار له سريرا قريبا على سريره واخبره عن مكان الحمام وغرفة الطعام ومواعيد الاستيقاظ والنوم
كان جيسن يسند جسده للجدار بينما كان اليكس جالسا على سريره عينا جيسن لا تزالان تجولان في المكان حتى وقع نظره على فتاة صغيرة ذات شعر اسود طويل نوعا ما تحمل بيدها دبا محشوا ..سأل جيسن كريس:- هيييي كريس من هذه؟!
كريس:- اوه تقصد تيا انها اصغر شخص هنا في الميتم ..لا تتحدث مع احد وتحمل دميتها المحشوه معها في كل مكان حاولت العجوز ايفا ان تأخذ منها دميتها لكنها لم تستطع
جيسن:- تلك العجوز.. كنت اعرف انها بغيضة ولكن لم تريد اخذ دمية من طفلة يالها من سافلة!!
كريس:- هييي اهدأ ستقع في المشاكل اذا سمعتك او اوصل احد الوشاة الكلام اليها فهناك بعض الاطفال الذين يعملون كجواسيس لديها لا احد يعلم من هم لكن قد يكونون في اي مكان
اقترب جيسن من كريس وامسكه من قميصه وهو يبتسم ابتسامة مجنونة
كريس:- م..ما بك؟! ..ما الذي تفعله؟!
جيسن:- قلت انهم قد يكونون في اي مكان ..اي انه قد تكون انت الواشي!!
كريس:- اتمزح؟! ولما قد اعمل عند ايفا..هييي اتركني انا لا اكذب لست واشيا!!
انفجر جيسن بالضحك وترك ياقة قميصه ..كان كريس ينظر اليه باستغراب
كريس:- يا الهي ما بك كنت غاضبا من ثوان والان انت تنفجر بالضحك ما مشكلتك؟!
جيسن وهو يحاول التوقف عن الضحك:- يا الهي هههههه كان عليك ان ترى وجهك ..لقد كنت مرعوبا هههههههههه كنت امزح فحسب لم اتوقع انك قد تصدق المقلب ولكن ههههههههه
اليكس :- ايها الاحمق لقد اخفتني ..نظراتك مرعبة يا هذا !!! يا لك من غريب الاطوار
جيسن:- حسنا حسنا انا اعتذر هههه لكنك كنت مضحكا مع ذلك
في تلك الاثناء دق الجرس
جيسن:- ما هذا الجرس ؟!
كريس:- انه موعد العشاء هيا بنا
امسك كريس بذراع جيسن واخذ يركض واثناء ركضه اصطدم بقدم السيدة ايفا وتملكه الرعب تدارك جيسن الموقف وجر كريس الى احد الممرات الضيقة وهو يغطي فم كريس كي لا يصدر صوتا كانت السيدة ايفا تستشيط غضبا وهي تبحث عمن اصطدم بها حتى استسلمت وذهبت ..افلت جيسن فم كريس والتقط كريس انفاسه وهو لا زال في حالة رعب بعد ان هدأ خرجا من ذاك الممر وتوجها لغرفة الطعام
على طاولة الطعام
كريس:- يا الهي لقد كدت اموت رعبا ..كيف جررتني بتلك السرعة ..انت رائع حقا شكرا لك
جيسن:- اصمت ولا تشكرني تناول طعامك فحسب وكن اكثر حذرا في المستقبل وتوقف عن هذه التصرفات الهوجاء ..انت هنا منذ زمن يفترض بك ان تعلمني ماذا افعل وليس انا
اتعرف ما كان من الممكن ان يحدث لو امسكتك؟!
انا لم اعش هذا ولكن لابد بانك تعرف وانا لا اريد تخيل الامر!!
كريس:- هييي إهدأ حسنا ساكون حذرا في المرة القادمة
ضرب جيسن كريس على راسه
جيسن:- قلت لك اصمت وتناول طعامك
كريس :- حسنا حسنا هههه يالك من طفل غريب حقا
تناولا الطعام ثم توجها للغرفة.. استلقى جيسن على السرير وهو يفكر "كريس الاهوج ماذا كان سيحدث لو امسكته..حسنا لا يهم فقد مر هذا الموقف على خير " تنهد ثم اغمض عينيه ليغط في نوم عميق ..
أنت تقرأ
هكذا صرت وحشا!!
Mystery / Thrillerحين تسمع بكلمة "وحش" قد يتردد الى مخيلتك ايها القاريء مخلوق ضخم ذو مخالب واسنان لكن الوحش في هذه القصة ليس سوى بشر اجبرته الضروف ان يتخلى عن انسانيته كي يعيش وحش لم يؤذي احدا سوى نفسه لان هذا ما تفعله حين ترى نفسك مجبرا على اكمال الطريق وحدك ...