لا أمِلُ من النظر إلى المرآة ، ومن تستطيع الذهاب في ذلك اليوم من دون أن تنظر لنفسها في المرأة وهي بالثوب الأبيض ..
كم تمنيت ذلك اليوم كثيراً وحلمت به كثيراً ..
ومن الصدف الجميلة أنه يتحقق مثل ما حلمت به حتى أدق تفاصيله تتحقق ..
لحيته الخفيفة وعينيه البنية وبذلته السوداء الرائعة وتلك الورده مرة أخرى في جيبه مرة أخرى ..
' أحبك '
' أحبك أكثر مما تتوقعين يا شمعة أيقدت ظلام قلبي '
......
وتمت مراسم الزواج بطريقة رسمية كما توقعت ، كما أنه كما رجوت لم يكن هناك أيةُ خلافات تلك الليلة بينهما هما الاثنتين ..
...
وجرت الشهور بجانبك عزيزي وقد تزينت بكل ما هو جميل وماهو رائع ، وما زلت تبهرني أكثر بذوقك وأفكارك .. أقسم لك أنني إلى الآن ما زال قلبي يرقص فرحاً عندما أحدثك وأنظر إلى عينيك ..
ولكن .. وكم أكره ولكن ..
البشر لا يرحمون نظائرهم البشر
لا يتركون أي أمر إلا أن يلقوا تعليقاتهم السخيفة تلك ....
.....
' كانديل '
' نعم يا سيدتي '
' بالتأكيد أريد مباركتكما يا عزيزاي '
' أشكرك سيدتي على ذوقك '
' لا شكر على واجب ، ولكن أريد سؤالك عن شئ ما'
' تفضلي '
' لقد علمت أنك في التاسع والعشرين من عمرك ؟! '
' صحيح '
' ألا ترين أنك كبيرة قليلا وقت زواجك '
' لا أستطيع فهمك يا سيدتي '
' أقصد لما لم تتزوجي في صغرك وأنت بكامل شبابك ؟!'
' لم أكن مستعدة لذلك الأمر بعد ، وكنت أريد تكريس حياتي للعلم '
' ولكن العلم لم ينفعنا عندما نكبر ولا نجد من يتزوجنا ، صحيح ؟!'
' لا بالعكس سيدتي .. ولكن من في التاسع والعشرين من عمرها ليست بكبيرة فالعمر بأكمله أمامها '
' أيا يكن فعندما تكبرين ويصبح لكي ابنة بنفس سنك ستوبخيها على انتظارها تلك المدة الطويلة '
' سيدتي أنا وآدم خير من يستطيع إدارة حياتنا الزوجية ، وهو من أراد أن ينتظر إلى أن أكمل تعليمي ، وقد كنت أمامه عندما كنت في سن العشرين ولم يأت ليتزوجني وقتها '
' هكذا !! إذن سأذهب أنا '
' وداعاً '
........
كما قلت فيما سبق لو أن بيدي تغيير البشرية وتقاليدهم لكان العالم أحسن بكثير .. ولكنهم يلاقونك بالسخرية والتوبيخ كما أنهم يسفهونك أيضاً ..
ولا شأن لهم بي أنا وآدم زوجي .. هل كانوا أحد أفراد حياتنا الزوجية ؟!
لماذا لا يسألون أنفسهم قليلاً قبل أن يسألوا أسألتهم الغبية تلك ..
حقاً لا أعلم ..
إن أصعب مهمة في العالم هي تغيير البشر ولكنني لن أهدأ ..
......
الأيام تجري سريعاً وها هي سنه أخرى أقضيها بجوارك يا حبيب قلبي وروحي ..
أرجو أن أقضيها بسعادة لا تنتهي ، بعيدة عن المشاكل بأنواعها كبيرها أو صغيرها ...
........
الأمطار تهطل بغزارة لم أشهدها قبلاً ، يبدو أن السماء حزينة على حالي وما جرى ، الخطأ لم يكن خطأنا يا عزيزي .. هيا بنا نعود كسابق عهدنا بعيد عن المشاكل ولنبتعد عن هؤلاء البشر .. فلنعد سوياً ...
.....
أنت تقرأ
The Nightmare | الكابوس
Historia Cortaالى من ظن ان تغيير البشر سهلاً ، وحلماً من الأحلامنا الوردية ، فلا تشحذ قواتك وآمالك في سبيل كابوس ..!