وتفنى حياتي وراء الركض نحو تغيير بعض الأمور ، وتغيير سلوكيات البشر ومعتقداتهم الخاطئة ، والعجيب في ذلك انهم هم يعلمون ان ما يسيرون فيه مخطئ ويجب تغييره ولن أقول لكم أنهم لا يملكون الجرأة لتغييره .. بلا إنهم يملكون ولكن المحزن في كل هذا أنه في زماننا هذا لا يستمع أحد إلى الأخر أو يحاول فهمه وتقبل نصيحته ..
كلهم يسيرون في دائرة كبيرة جداً وواسعة ولا نهاية لها ..
ولكن هل سنقف مكتوفي الأيدي أمام تلك الدائرة اللعينه ؟!
بالتأكيد لا ، وبإمكاننا الوقوف ضدها اذا اتحدنا سوياً وتفهمنا ثقافات كثيرة نفتقر إليها في مجتمعنا مثل ثقافتي الإعتذار وتقبل النصائح ..
لقد كانت كوابيسي الثلاث حقيقة واقعية بالتأكيد أن واحد منهم قد حدث في بيت من البيوت ولو بجزء صغير منه .. بالتأكيد !
كابوس الطفولة والمراهقة والشباب قد ربطوا بمن كسر القلب وأعطى ظهره إلى من تستطيع فهمه أكثر من أي بشري آخر .. ولكن ماذا نقول ؟!
فكان الشعر هو من استطاع التعبير عما حدث ، ربما أراد كاتبيه تغيير البشر مثلاً ؟!
" مَا كلُّ ما يَتَمَنّى المَرْءُ يُدْرِكُهُ ،،، تجرِي الرّياحُ بمَا لا تَشتَهي السّفُنُ "
* للمتنبي
" نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيبٌ سوانا ،،، ونهجو ذا الزمانَ بغير ذنبٍ ولو نطق الزمان لنا هجانا ،،، وليسَ الذئبُ يأكلُ لحمَ ذئبٍ ويأكلُ بعضنا بعضاً عيانا " * للإمام الشافعي
------
الكابوس الأول : سلبوا مننا طفولتنا لأمور لم نفعلها نحن ، وتحت سماء العادات والتقاليد وئدت براءتنا لحساب مشاكل أخرى لمستقبل لم نشهده بعد ، وأصبحنا نشهد أشباه طفولتنا ..
الكابوس الثاني : ليس كل ما تريده تحصل عليه كاملاً حتى وإن كان أقرب الناس إليك قد وافق ، فهناك من يعترض بغباء حتى وإن تشابهت الظروف لا يريد أن يعلمها بإرادته ..
الكابوس الثالث : إن تدخل البشر لم يكن مرغوباً فيه أبداً ، ولكن العجيب في هؤلاء البشر هو أنهم قادرون على تغيير دفة الأمور ، فلذلك ' من تدخل فيما لا يعنيه ، ضر المعنيّ به ' ، فقد ضروا قلب امرأة كُسِر ..
------
وللبداية نهاية والنهاية هي أصل البداية فإن العيش مع البشر ' اذا كنت مختلفا عنهم ' هو أصعب المستحيلات وأشدها على الإطلاق ..
فقد أضرموا بيَ النار وأنا مازالت على قيد الحياة ..
فعيشي في تلك الحياة قد أصبح بمثابة كابوس من سن الثمانية للثلاثين ..
-------
تمت بحمدالله ..
الكابوس | The nightmare
مسابقة العلامة
thesigncontest
أنت تقرأ
The Nightmare | الكابوس
Short Storyالى من ظن ان تغيير البشر سهلاً ، وحلماً من الأحلامنا الوردية ، فلا تشحذ قواتك وآمالك في سبيل كابوس ..!