(2. Serendipity|سرنديبية .)
السرنديبية : العثور على شيء جيد أو مفيد بدون قصد .
***
كان جالساً أمام حاسوبه بعد ان ابتلع قرصي الدواء برشفة من بيرة الزنجبيل ، برغم التحذير المكتوب بخط احمر عريض ، والذي كان يمنع من استهلاك الكحول مع الدواء .
ابتسم درو لنفسه عندما اخرج سيجارة الماريجوانا وبدأ يدخن منها ببطء ، لو لم يكن (ابولو) .. لظن نفسه (ديونيسوس) ، إله الخمور ، وملهم طقوس الابتهاج والنشوة !
كان قد انهى المكالمة مع والده العجوز للتو ، واخبره انه سيشاهد فيلماً يسمى (تأثير الفراشة) ، وبما ان درو كان متفرغاً كالعادة .. بحث عنه واضطر للانتظار لعشرة دقائق لكي يعمل حاسوبه الرديء .
فتح خمسة علامات تبويب متتالية ، وتوقع انه لن يجد الفيلم بسهولة ، بما انه كان قد اطلق للتو !
انتظر وهو يقرع بأصابعه على الطاولة ويفكر في اشتراكات "نت فليكس" التي كان يملكها في منزل والده ، عندما كان يقضي ليلة الجمعة امام الشاشة الضخمة في غرفته يشاهد مايريد ، ويحضر له والده رقائق السمك والوجبات الخفيفة المفضلة لديه عند عودته من العمل .
انتهت تلك الفترة على اي حال ، واصبح يقضي يومه كله امام الحاسوب الرديء الذي اشتراه منذ ثلاثة اعوام ونصف ، ولا يستطيع تبديله لأنه لا يملك المال الكافي بعد !
الاستقلال والنضوج ، مفاهيم عديمة الفائدة لطالما أبغضها .. كيف لأحدهم ان يطلب من ابولو ان ينضج ؟
"أثر الفراشة لا يُرى .."
عقد حاجبيه مستغرباً عندما ظهرت هذه العبارة امامه على شاشة الحاسوب ، كانت هناك فراشة بنية تعتلي العبارة ، ولا شيء آخر في الشاشة سوى الخلفية الصفراء كأوراق قديمة .
حاول الضغط في كل مكان على تلك الشاشة ولا شيء حدث ، رفض الحاسوب الاستجابة لضغطاته حتى ضغط على الفراشة عن طريق الخطأ .
فور ان ضغط عليها ، أضائت كاميرا جهازه بلون ازرق ثم ظهر وجهه في زاوية الشاشة التي تحولت فوراً للون الاسود !
انتفض جسده بخفة متفاجئاً ، وهو يفكر بكل الافلام التي شاهدها عن شبكة الانترنت المظلمة .. أيعقل ان هذا شيء مشابه ؟
وأخيراً .. لاحظ شيئاً ما على شاشة حاسوبه المعتمة ، عقد حاجبيه مستغرباً ، كان هناك مؤقت صغير في أعلى تلك الشاشة .. مؤقت يعد تنازلياً .!
00:04:59
استمرت خانة الثواني بالتناقص تدريجياً ، وكان يركز عليها بشدة حتى انه لم يلاحظ الفتاة التي ظهرت على الشاشة ، وكانت تضع على وجهها شيئاً اشبه بكيس ورقي مع ثقبين للعينين ، كان الجو حولها مظلماً حتى انه بالكاد استطاع رؤية عينيها .
أنت تقرأ
The Butterfly Effect
Classics"إن إعصاراً ما حدث في قلب آفرودَيت ، كان سببه رفة من جناح ابولو بمكان بعيد منذ بضعة شهور" - إدوارد لورنز ، بتصرف .