الا ان جولي قابلته بنظرة جريئة ; و لم يهتز لها هدب و قالت بصوت رقيق مصحوب بابتسامة تضاربت فيها معاني التفاؤل و الجراءة : "لا باس ابدا سيدي ; احترم رايك فعلى كل هدفي هو الشهادة لا غير "........
دهش افيليو , فانه لم ير من قبل موظفا يتلقى خبر فصله بمثل هذه البساطة . حاول ان يخفي اندهاشه بقطب حاجبيه, ثم ردد: "الشهادة.... هااا !!" ; فردت جولي متحدية :"اجل الشهادة سيدي" .اخرج ورقة كتب بها اسم الشركة و كتب بعض جمل , قدمها اليها فقرات مايلي : "عملت جولي هان في شركتي لعدة اشهر كمحاسبة ; و اكاد اجزم انها لا تجيد كتابة اسمها بطريقة صحيحة ...و قد طردت من مكتبي لاننا لا نفضل الاحتفاظ بموظفة لا تكاد تعمل شيئا صحيحا ".
قرات جولي الورقة ثم قلبت شفتيها وقالت في هدوء حسنا :" لا اظن ان رسائل التوصية تكتب بهذه الطريقة !! ".
- افيليو : " لكنني لم اقصد بهذه الاسطر كتابة توصية ".
- جولي : " ^ ^ لكن على الاقل كان عليك ان تذكر انني لست سكيرة و انني امينة ; و هذه حقائق كما تعلم و كان يجب ان تذكر كذلك انني كاتمة اسرار قوة الذاكرة " .
- افيليو :"ما قصدك بكاتمة اسرار ??".
- جولي : " الا تذكر انك كنت تملي علي رسائلك و انت مشغول .... او لست تذكر يا سيدي" . قالتها و ضحكة مكبوتة على حافة لسانها .
- افيليو : هل اعتبر هذا تهديد !!!
- جولي : اعتبره كما تريد اما انا اظن انه تسوية بيننا وحسب .
نظراليها معمقا كما لو انه لم يجد كلمات يعبر بها موقفه . فرفع ورقة اخرى و كتب التالي :"عملت جولي هان في مكتبي لعدة اشهر ..فتاة محترمة ..تجيد عملها ....قمنا بفصلها لتقليص عدد العمال الفائض لدينا ".
- افيليو :ما رايك ?!!
-جولي :" ااااااااه ليست رائعة ..لكن لاباس بها ".
-افيليو : "اما بالنسبة لاجرك لهذا الشهر ف....." ; قاطعت كلامه قائلة بلطف: " لا باس سيد افيليو ... تقبلها هدية مني ". صمت افيليو كما هو متوقع منه; بينما خرجت جولي و التوصية بيدها و دلائل الارتياح بادية على وجهها .مشت على طول الطريق محدثة نفسها قائلة :" كانت وظيفة بائسة ; بجانب ذلك ارى انني اديت دورا مبهرا حتى اني كدت اقتنع بكلامي ..." . ظلت تحدث نفسها حتى وصلت الى مقصدها , مقهى ترتاده عادة عندما تفرغ من العمل .دخلت و اخترت مقعدا بجانب النافذة و راحت تتفحص المكان بنظرات شاردة ; فقد كان الهواء مكيفا و النور هادئا و السكون شاملا ; الا ان سمعت صوت تضارب خفيف قادم من الخلف ; و خيل اليها في تلك اللحظة انها سمعت هذا الصوت من قبل ; ما ان استدرات حتى لمحت مصدر الصوت; و قد كان رجلا اسمر البشرة , تبدو عليه تعابير الارتباك , وقد ظل يحرك ملعقته داخل فنجان شاي, مما اصدر صوتا مؤلوفا لدى جولي, لكنها لم تتمكن من معرفته فقد خانتها ذاكرتها . حاولت تناسي الامر و استدرات لتعود لوضعها , لتجده امام وجهها , فصرخت في مزيج من الدهشة و خيبة الامل :" ااااااااااااه ميوووووكي ما الذي تفعله هنا ".
- ميوكي : " امن الغريب ان ارغب في تناول القهوة بعد يوم مرهق من العمل!!! ...طاب مساوك" فقال و على وجهه ابتسامة ترحيب.
-جولي :"هههههه.. انت محق لا غريب في هذا .. هل تشرب شيئا ؟؟ لا تقلل انه على حسابي , صحيح انني عاطلة لكنني لست مفلسة ".
- ميوكي :"ههههه شكرا انا بخير ^_^ ....كنت اريد ان اطمئن على حالك ".
-جولي : " ان كنت تسال عن حالي ; فانا بخير تماما بعد ان تخلصت من ذلك الطاغية ".
- ميوكي:"ههههههه توقعت هذا منك".
- جولي:" على كل ساتجه نحو احد مكاتب التوظيف ...واثقة انني ساجد وظيفة تناسب معايير خبرتي خاصة ; و بيدي هذه التوصية ".
-ميوكي:"توصية ؟؟؟؟ !!".
-جولي :"اجل منحني اياها ذلك الطاغية ; بعد ان قمت باستفزازه".
-ميوكي :" استفزازه!! ....يا الهي انت فعلا جريئة ....لكنك بالغتي; عليك ان تدركي ان ثقك المفرطة ستوقعك في ورطة ".
- جولي : "ادري ذلك ....محاضراتك المعهودة يا امي المتذمرة ...".
- ميوكي : " لا تنادني بهذا اللقب ...اسمعي ...انت محاسبة امينة و لطيفة, لاتحتاجين الى تسجيل تاريخ او موعد ...و لا تنسين اسما او رقما او شيفرة , بجانب ذلك ..." . اتسعت عينا جولي , كما لو انها سحابة الذكريات قد اجتمعت في راسها . قاطعت كلامه في لهفة :" اعد ما قلته" .... ميوكي مرتبكا :" ل ل ل لاتحتاجين الى تسجيل تاريخ او موعد ...و لا تنسين اسما او رقما او شيفرة..."
" اجل انها هي" ; احست جولي لحظتها ان صوت ارتطام الملعقة و الفنجان يذكرها بشيء ..شرطة ..نقطة...شرطة ...نقطة ..
انها شفرة موريس التي تستخدم في ارسال البرقيات ...و قد تعلمتها لثناء تحضيرها لرسالة الماجيستير خاصتها ......
.
.
.
.
.
كونيتيشوا مينا سان ( اهلا يا جماعة ) (ღ˘⌣˘ღ)
اللي بالصورة فوق هي جولي بس اكيد هي بتلبس نظارات ... كيوووت كتير
اتمنى ان ينال البارت الثاني اعجابكم .... فروايتي ستكون بوليسية محضة ... اتمنى ان ترتقي الى مستوى امالكم ...
شخصيتنا لليوم هي :
ميوكي : شاب قصير القامة في نفس سن جولي ...احمر الوجه , مشوش الشاربين ..عسكري المظهر ... يحب النكات الظريفة و لكنه على جانب كبير انسان مهذبا و محبوبا ...زميل جولي في عملها السابق .تناديه جولي بالام المتذمة فهو يسدي نصائح لكل من يهتم لامرهم ..له دور فعال في القصة تبعوا لتعرفوا ما هو .....
و السلام عليكم ....
أنت تقرأ
كاتمة الاسرار
Mystery / Thrillerيقولون اذا ضحك لك الزمان فلا تفرح كثيرا لان الزمان لا يضحك طويلا ..... جولي فتاة طيبة القلب...نشيطة في عملها ...و شغوفة بالمغامرة و قد تكون خصلتها الاخيرة فضيلة و لكنها كذلك عيبا .... ورطتها شجاعتها في مواقف منها المشوقة و منها الحرجة ..... تعامل...