حكاية أمي 2

523 25 1
                                    

#$♥ always smile dear friend.

#$♥ هل تحققت أحلامك أم ما زالت الفرصة غير سانحة لذلك؟.


_

تناولت شهد الغداء مع والدتها وهي تفكر، هل تستطيع أن تكمل والدتها لها الحكاية أم لا،، كانت تشاهد والدتها كيف تطعم أخيها الصغير.

شهد:" أمي."

والدة شهد:" ماذا؟.

شهد:" أكملي لي تلك القصة."

والدة شهد:" حسنا ولكن بشرط."

شهد:" وماهو؟."

والدة شهد:" أن تأخذي درجة كاملة في القراءة مرة ثانية."

شهد:" حسنا أعدك."

_كانت شهد في ذلك اليوم حصلت على درجة 8 من أصل 10 في أملاء قراءة اللغة العربية.

والدة شهد:" أين وصلنا ياترى!! ذكريني."

شهد:" عندما سرقوا السمك جولي وجوناثن."

والدة شهد:"نعم تذكرت،

((' بعدما سرقوا السمكة، اتجهوا الى النهر وهناك، أفتعلوا نارا ليقوم بالشوي، ثم تناولاه بسرعة وذهبا الى بيتهما فيما بعد،
عند البيت،حيث جالسين على أرض وتحتهم خرقة صغيرة، وأمامهم بعض من الطماطم والخيار والخبز وأكواب من الماء.

والدتهما جنجر" لماذا لا تأكلان؟."

جولي:" لست بجائعة."

جوناثن:" ولا أنا."

والدهما جيمي:" هل أكلتم شيئا ما في الخارج.؟."

نظرا جولي وجوناثن الى بعضهما بقلق، صحيح بأنهم عائلة فقيرة ولكن كانوا يعملون بجد ولا يسرقون من أحد أو يعتمدون على غيرهم، وأن علما بما فعلاه ولديهما بذلك سوف يغضبان.

جنجر قطبت بحاجبها:" لماذا لا تجيبان؟؟ هل أكلتما شيئا أو لا؟."

جوناثن بخوف:" حسنا أمي لقد سرقنا سمكة صغيرة وأكلناها."

_شهقت جنجر، بينما بدأت شرارة الغضب تفتعل بعينا جيمي ، بينما وجهت جولي نظرات الخيبة والغضب لأخيها،

رفع جيمي يده ليضرب جوناثن، ولكن تراجع عن القرار عندما صرخت بوجهه جولي منفعلة:" ألا تشعران !! نحن كل يوم نكرر ألاكل نفسه، ربما أنتما بالغين للتتحملا كل هذه أمور، ولكن مازلنا أنا وجوناثن صغار."

_عم الصمت جميعا، بينما اخذ جوناثن بالبكاء ، وخرج جيمي من البيت وقد تغيرت نظراته نحو الحزن، وأقتربت جنجر منهما لتعانقهما بلطف، ولكن سرعان ماذهبت جولي الى فراشها بغضب.

جنجر عانقت جوناثن" أنا ووالدكم أسفين، هيا جوناثن اهدئ، هيا عزيزي."

جوناثن هدأ في حضن والدته، ثم أتى الليل المظلم بنجومه المبعثرة ، ليحل الصباح التالي بغيومه المبعثرة.

_كالعادة، تتجول جولي وجوناثن حول المدينة وهما يبحثان عن عمل، بسبب مظهرهم الرث، يخاف بعض من أصحاب المتاجر أن يوظفوهم، وبعضهم لا يحتاج للعاملين.

_وجدوا بعد ساعات ، تجمع من الناس حول رجل وشيئا ما ، وهو يتكلم بصوته العال.

الرجل:" قم بوضع قطعة من النقود، ثم ندير هذه العجلة لتقوم بالاختيار لك أما تربح أو تخسر، ثم ندخل أسمائكم الى القرعة لتربحوا بجوائز ثمينة وهذا العرض ساري لمدة ثلاثة أيام وسنعلن الفائزين في أخر يوم لنا هنا."

_أستطاع جولي وجوناثن العبور من بين أجساد الناس ليصبحوا في المقدمة ، حيث شاهدوا تلك الصور وألاعلانات والناس يبدون سعداء، قام برجل بوضع قطعة نقود في العجلة.،
ثم قام الرجل بتدويرها، ليقع السهم في المنتصف على كلمة أشتراك، ثم قاموا بالهتاف بحماس، ليقوم الرجل بكتابة أسمه ووضعها في صندوق زجاجي يحتوي على الكثير من ألاسماء.


جوناثن:" ما رأيك ياأختي!! دعينا نقوم مثلهم."

جولي:" لا يا جوناثن، هولاء كاذبون، فهم يأخذون بنقود الناس ليفروا بها بعد حين، ثم نحن ندخر النقود للقوت اليومي وليس للعب."

جوناثن صمت وهو يحدق ببراءة لهم، كيف خسرت أمرأة ما، وفاز شاب وسيم ..

_رجعا الى البيت، بينما بقى الطفل جوناثن يفكر في هذا العرض، وجولي بدأت بتنظيف البيت.

حكاية أميحيث تعيش القصص. اكتشف الآن