الفصل الأول

21.7K 405 24
                                    

الفصل الاول

فتحت سالي جفنيها ,تراقصت قطع الاثاث امام عينيها ,,اغلقت عينيها وحاولت ان تتنفس بعمق وببطء .
استعادة ترتيب افكارها ,لكنها مازالت لاتستطيع مواجهة الواقع, ماذا يحدث لها؟ راسها يدور, جسدها يرتعد بشكل لم تعهده من قبل ,هل هي حالمة ؟
مازال في اذنيها رنين موسيقى بعيد,,رقص همسات وضحكات ,ثم ومض ذهنها بذكريات كاجزاء من حلم وسرعان ماتنطفئ.
اغلقت باب شقتها خلفها,غلبها الوهن فاستندت الى الحائط,وصوت تنفسها يرتفع ويصل الى مسامعها.

كيف عادت الى شقتها؟ انها لاتعرف عن ذلك شيئا ,,اصبح المفتاح ثقيلا بين اصابعها المرتجفة, سمت صوت شيء معدني يرتطم بالارض.
شعرت بالغثيان ,وبخطى متارجحة اتجهت نحو الحمام , استمتعت تحت الدش فقد انسابت المياه على جسدها مختلطة بالعرق.
امسكت سالي بالصابونة لكنها انفلتت من بين اصابعها,ولم تقو على ان تنحني لتلتقطها.
وبعد قليل استطاعت ان تصل الى حجرتها ,جلست على طرف سريرها الازرق ,ومرة اخرى حاولت ان تسترجع ماحدث لكنها كانت قد فقدت صفحات كثيرة من كتاب حياتها.

امسكت سمتعة التليفون وطلبت رقما , نظرت الى ساعة الحائط الموجودة فوق السرير وهي تسمع رنين التلفون على الطرف الاخر.
كانت الساعة تشير الى الخامسة صباحا .
-دكتورة ماتياس ؟انا سالي ........حالتي سيئة ,لااعرف ماذا يحدث لي؟ لقد عشت كابوسا مفزعا , لقد عدت الى المدرسة ,وفي الحجرة الكبيرة كان هناك سرير ضخم ,اكبر سرير رايته في حياتي .
كان يملا الحجرة وامامه تماما كان يقف رجل ذو بشرة سمراء.....,..وبعد ذلك استقللت سيارة اجرة وعدت الى منزلي,واتصلت بك انا لست بخير.
_اهدئي ياسالي اهدئي.
كان صوت ماري ماتياس ,طبيبة امراض النساء ,يصل الى عقل المريضة المشوش.

_هل تناولت دواءك الجديد؟
اجابت سالي بعد تفكير:
_نعم ,نعم لقد تناولته قبل ان اذهب الى هذا الاجتماع و........
_في هذه الحالة ,لاداعي لان تقلقي لقد كان للدواء ,الذي وصفناه لك انا والدكتورة وايت اثر سيء عليك, هذا ليس خطيرا .
اخترقت ضحكة سالي اصارخة خط الهاتف .
_هل تمزحين ؟,ليلاس,الدواء الذي نصحتني به ليجنبني الجنون قد حولني الى بلهاء؟
_توقفي!توقفي حالا.
كان صوت الطبيبة صارما ,هدات سالي.

استطرت الطبيبة:
_اسمعيني ,اعتقد ان الجرعة لاتناسبك ,هذا كل شيء هذا يفسر الاحلام الغريبة,وهذا الاضطراب في افكارك,لقد تفاعلت بسرعة وبعنف,,,من المحتمل ان تشعري باضطراب في النوم وفي صحتك ايضا لاتنزعجي,هذا الدواءليس له اثار جانبية خطيرة,اذا لم تشعري بتحسن صباح غد ,فاتصلي بي على الفور والا فانتظري حتى يوم الاثنين القادم في موعدنا المعتاد وسابحث مع الدكتورة وايت تغيير الجرعة,وحتى يحدث ذلك لاتستخدميه هل سمعتني؟
_نعم شكرا يادكتورة.
_هل انت متاكدة من انك قد تحسنت ؟
_اشعر بتحسن كبير ساخلد للنوم.
وضعت سالي السماعة ,ليلاس,لقد هداتها كلمات الدكتورة ,,اغلقت عينيها ورفعت الغطاء حتى راسها ونامت.
*******
_انتهى االامر ياسالي يمكنك ارتداء ملابسك.
جلست سالي على طاولة الفحص والقت بنظرة ,متسائلة الى الطبيبة كانت د.ماتياس في هذا الصباح شاردة الذهن .
بحركات سريعة اعادت جهازا لامعا الى صينية دون ان تتحدث على غير عادتها, نزلت سالي من فوق الطاولة وارتدت ملابسها,وقد تملكها القلق.

 البلهاء الذكية_ عبير دار ميوزيك حيث تعيش القصص. اكتشف الآن