كان البرت جالسا على سريره الصغير في غرفته الصغيرة ذات الشباك الواسع المطل على سهل اخضر الواقع فوق سريره تماما حيث سريره بوضع افقي بموازاة الشباك وقلمه الرصاصي اللون في فمه ويمسك في يديه كتابا يضيء صفحاته ضوء القمر الداخل من شباك الغرفة , كان مستلقيا على ظهره وكان قد بدا يغوص في عالم اخر , استوقفته عبارة << انا اكرههم >> وذكرته بزميله المجاور له بالسكن حيث يكره بعضهما الاخر .
اغلق البرت الكتاب واخرج دفترا من حقيبته المستطيلة الزرقاء اللون ذات الخانات الثلاثة وقام من على السريره و اخرج القلم من فمه وحيث اتته لحظات شعرية مليئة بالالهام .
بدئ يقول: واغصانها جميلة واوراقها خضراء..... , وهو يذرع الغرفة جيئتا وذهابا .
وبعد نصف ساعة جاء بقصيدة مزرية ليس فيها قافية وليس من ورائها مغزا ولا معنى .
غمغم: يالي من شاعر رائع ...., الكلمات تسري من بين اصابعي وكانها لحن قيثارة , وبتر عبارته بعد ان لمح ظل شيئ مر من امام الشباك .
فقال: غريب..... لايوجد طيور تطير في الليل.... ترى ما الذي قد يسبب ظلا بهذا الحجم . وانتقلت ملامح وجهه من المتفكر الى الحالم واغمض عينيه الزرقاوتين ومرر اصابعه من خلال خصلات شعره البني وبشموخ
قال: او نبع لا..... وبتر عبارته بعد ان رن المنبه فقال بوجه عابس: اه....تبا , واطفأ المنبه ثم عاد الى اجوائه الحالمة وقال:لا ينقطع...وانت ايها...., وفجأ يدخل احدهم الى الغرفة ويغلق الباب بقوة فيجفل البرت ويقفز من مكانه وصرخ ثم ركض باتجاه مضربه الذي يضعه فوق خزانته التي اضائها ضوء القمر المقابلة للشباك ثم امسكه لينقض على
ذلك الشخص وهو يصرخ , ومن حيث لا يحتسب تاتيه لكمة يرتد بسببها الى الخلف ويسقط على ظهره والمضرب مازال بيده وهو فاتح عينيه وينظر الى السقف, ويغمغم: ترى هل مت .ثم يقول ذلك الشخص من بين الظلال مستهزئا: يالك من احمق غير مرتب.... قميص وردي وبنطال ازرق.... هذا مقرف.
فقال البرت في نفسه: لحظة.... انا اعرف هذا الصوت..... انه ,ثم قام عن الارض ووقف وعلى وجهه ابتسامة وهو ينظر الى يديه ورجليه ويضحك ثم يقول: انا حي! .
فيقول ذلك الشخص: احمق وهل ستموت من لكمة انك كقط بسبع ارواح.... ليتك تموت.
فظهرت على البرت علامات الغضب فقال بإنفعال: ماثيو المغفل اخرج من غرفتي ايها المزعج.
فيتقدم ماثيو فيضيء القمر وجهه لتظهر عناه البنيتين وشعره الاشقر ويديه ويقول وعلى وجهه ملامح الحزم: ايها المغفل اخفض صوتك.
فيرد البرت صارخا: لن اخفض صوتي..... اخرج من غرفتي.
فيغلق ماثيو فم البرت بيده , فيدفع البرت يد ماثيو بقوة ويقول بنفاذ صبر: هيا.... اخرج من هنا.
فرد ماثيو: انا لا امزح اخفض صوتك .
فيقول البرت مستفهما: ماذا...هل هو مقلب كالعادة , يا سيد المقالب .
فيضرب ماثيو جبينه بكف يده ويستدير يمينا ثم شمالا ثم يقول : تعال معي, ويتوجهان ليقفا عند الباب ينظران الى بعضهما .
فيقول البرت متسائلا رافعا يديه: ماذا... ماذا هناك.
فيشير ماثيو الى فتحة الباب .
فيرمقه البرت بنظرة شك قائلا: هل سيرشون الماء على عيني من خلال فتحة الباب ؟.
فينظر ماثيو الى الشباك ثم يقول بإستياء: ارجوك انظر... ثق بي هذه المرة فقط .
فينظر اليه البرت بإستغراب ثم ينحني لينظر من فتحة الباب وبعد عدة ثواني يشهق البرت ويتسع بؤبؤه ثم يقف مصدوما .
انتهى البارت انتظروني في البارت القادم .
ارجو ان تعطوني ارائكم بالقصة وبطريقة السرد فانا مبتدئ في كتابة القصص وهذه هي قصتي الثانية . ارجو منكم ان تعطوني ارائكم بصراحة لاتمكن من تطوير نفسي ، وارجو ان لاتحكموا على القصة من البارت الاول فالقادم يحتوي على الاكشن ان شاء الله.
أنت تقرأ
الحوت الازرق (تحديث بطيء)
Детектив / Триллерتتحدث القصة عن فتى يسكن في السكن الداخلي تحدث معه احداث غريبة تضطره الى البقاء مع زميله في الغرفة المجاورة الذي يكرهه كثيرا فيحاولان اكتشاف الحقيقة وراء ذالك فتقودهما الاحداث الى مالم يخطر على بالهما